العربية   Français  English

أمين عام رابطة العالم الإسلامي يوقع اتفاقية تعاون مع وزارة الأوقاف المصرية
 
القاهرة :
 
وقع معالي أمين عام رابطة العالم الإسلامي، رئيس رابطة الجامعات الإسلامية، الدكتور عبدالله بن عبدالمحسن التركي اليوم ، مع معالي وزير الأوقاف المصري الدكتور محمد مختار جمعة ، اتفاقية تعاون مع وزارة الأوقاف المصرية ، وذلك في مقر الوزارة بالقاهرة.
 
وأكد الدكتور التركي خلال مؤتمر صحفي بهذه المناسبة على أهمية التعاون والتنسيق بين الرابطة ووزارة الأوقاف المصرية ، فيما يسهم في التعريف بالإسلام ومبادئه، ونشر الوسطية والاعتدال، بجانب مكافحة الإرهاب والغلو والتطرف، وبيان موقف الإسلام من الحركات المتطرفة ، والتيارات المنحرفة، والقضايا الإنسانية المعاصرة ، مبينا معاليه أن الاتفاقية اشتملت على مشروعات علمية وتبادل الخبرات في هذا المجال، ودعم المؤسسات التعليمية والثقافية والتنموية، ما يتوافق مع امكانياتهما وأهدافهما المشتركة.
 
وأبان معاليه أن الرابطة ومن خلال مؤسساتها تسعى لتحقيق جسور التعاون بين المسلمين في كافة أنحاء العالم ، مشيراً إلى أهمية توعية المجتمع من خلال العلماء كونهم أكثر تأثيراً في المجتمع ، لأن العالم بنصحه وخلقه المستقى من الكتاب والسنة ينعكس ايجابياً على صلاح المجتمع.
 
ولفت معاليه النظر إلى أنه لا بد من توجيه البرامج الدينية التوجيهية الصحيحة  لخدمة دين الإسلام وشعوب المسلمين والأقليات المسلمة .
وأعرب الدكتور التركي عن شكره لمعالي وزير الأوقاف على دعوته الكريمة لزيارة جمهورية مصر العربية ، والتعاون مع الوزارة في إقامة المؤتمر الدولي لدور الإعلام في التصدي للإرهاب، الذي أختتم أعماله في محافظة أٍسيوط مؤخرا.
 
من جانبه نوه وزير الأوقاف المصري بالدور الريادي لحكومة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز _ حفظه الله _ في دعم المسلمين في كافة أنحاء العالم، وتقوية أواصر الأخوة والمحبة فيما بينهم، مشيداً بدور الرابطة الرائد في التنسيق بين المؤسسات العاملة في مجال الدعوة لتقوم بأداء مهامها على أكمل وجه.
 
تاريخ النشر: 
07/03/2016 - 13:45
الموافق : 
1437/5/27هـ

مؤتمرات الرابطة الخارجية

القضايا الإسلامية

كتاب موقف الإسلام من الإرهاب

موقف الاسلام من الارهاب

جديد نشرة الأقليات المسلمة حول العالم

نشرة الأقليات المسلمة العدد الرابعة عشر

مجلة الإعجاز العلمي

مجلة الإعجاز العلمي العدد 34

جديد كتاب دعوة الحق

دورية دعوة الحق