العربية   Français  English

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يصل إلى الخرطوم للمشاركة في مؤتمر الأرهاب والتطرف الطائفي في أفريقيا

الخرطوم: 19 رجب 1437هـ الموافق 26 إبريل 2016م

وصل معالي الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي، الدكتور عبدالله بن عبدالمحسن التركي ، والوفد المرافق له، إلى العاصمة السودانية الخرطوم اليوم، للمشاركة في إفتتاح أعمال المؤتمر الدولي "الإرهاب والتطرف الطائفي في أفريقيا " الذي تنظمه رابطة العالم الإسلامي بالتعاون مع وزارة الإرشاد والأوقاف السودانية يوم غد ويستمر لمدة يومين ، تحت رعاية فخامة الرئيس السوداني المشير عمر حسن البشير.
وكان في استقبال معاليه بمطار الخرطوم الدولي ، وزير الإرشاد والأوقاف السوداني ، عمار ميرغني ، وسفير خادم الحرمين الشريفين لدى السودان فيصل بن حامد معلا، والمدير العام للمؤتمرات والمنظمات برابطة العالم الإسلامي رحمت الله عناية الله أحمد ، وعدد من المسؤولين .

وأوضح الدكتور التركي في تصريح لوكالة الأنباء السعودية " واس " أن مؤتمر الإرهاب والتطرف الطائفي في أفريقيا ، يناقش أربعة محاور رئيسية ، ففي المحور الأول يناقش المؤتمر موضوع : ( الإرهاب في أفريقيا .. الأسباب والنتائج ) بجانب مناقشة التطرف الطائفي في أفريقيا .. الأخطار والآثار ، ويناقش المحور الثالث مواجهة الإرهاب والتطرف الطائفي .. المسؤوليات والجهود ، فيما يناقش المحور الرابع موضوع مواجهة الإرهاب والتطرف الطائفي الوسائل والآليات ، مشيرا إلى أن الجلسة الختامية سوف تناقش موضوع نحو أفق أفريقي خال من الإرهاب والتطرف .. معالجات ومقاربات .

وبين معاليه أن رابطة العالم الإسلامي دعت عدداً من العلماء والشخصيات الإسلامية المتخصصة في قضايا مكافحة الإرهاب للمشاركة في المؤتمر ، مؤملا أن تحقق جلساته مقاصدها في محاربة الفكر المتطرف الداعي لزعزعة الأمن والاستقرار في الدول الإسلامية.

وأعرب معالي الأمين العام للرابطة عن شكره وتقديره لخادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، ولسمو ولي العهد، الأمير محمد بن نايف بن عبد العزيز آل سعود، ولسمو ولي ولي العهد، الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود، على دعمهم للرابطة، ومساندتهم لمناشطها في عقد مثل هذه المؤتمرات، داعيا الله أن يثيبهم ويحفظهم ذخراً للإسلام والمسلمين .

 

تاريخ النشر:  26/04/2016 - 10:00 الموافق :  19/7/1437هـ

مؤتمرات الرابطة الخارجية

القضايا الإسلامية

كتاب موقف الإسلام من الإرهاب

موقف الاسلام من الارهاب

جديد نشرة الأقليات المسلمة حول العالم

نشرة الأقليات المسلمة العدد الرابعة عشر

مجلة الإعجاز العلمي

مجلة الإعجاز العلمي العدد 34

جديد كتاب دعوة الحق

دورية دعوة الحق، العدد 034
دورية دعوة الحق، العدد 219