العربية   Français  English

فند معالي الدكتور عبدالله بن عبدالمحسن التركي الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي وعضو هيئة كبار العلماء في المملكة العربية السعودية ، الدعوى الزائفة التي روجتها بعض الجهات المعادية للإسلام في بعض وسائل الإعلام الدولية والتي زعمت أن الإسلام نقل حضارة أديان سابقة حرفياً ، وأن قصة الإسراء والمعراج موجودة في نقوش بالمعابد الصينية ، وهي رحلة لأحد عبّاد الديانات القديمة .
وقال معاليه : إن التشكيك في دين الإسلام وعقائد المسلمين هدف مشترك لجميع أعداء الإسلام عبر التاريخ ، وقد شهدت الحقب الزمنية الماضية محاولات للتشكيك في الإسلام وتكذيب القرآن الكريم ، لكن كل تلك المحاولات لم تحقق أهدافها في صرف المسلمين عن دينهم فقد باءت والحمد لله بالفشل الذريع .
وتساءل معاليه عن سبب الإعلان في هذا الوقت عن النقوش الصينية التي وردت فيها بحسب الزعم المذكور قصة الإسراء والمعراج منذ آلاف السنين ، وقال : لماذا لم يتحدث أحد عن ذلك في الأزمنة الماضية ؟ .
وبيّن معاليه أن الإسراء والمعراج جاء في كتاب الله الكريم : ( سُبْحَانَ الَّذِي أَسْرَى بِعَبْدِهِ لَيْلاً مِنَ الْمَسْجِدِ الْحَرَامِ إِلَى الْمَسْجِدِ الْأَقْصَى الَّذِي بَارَكْنَا حَوْلَهُ لِنُرِيَهُ مِنْ آيَاتِنَا إِنَّهُ هُوَ السَّمِيعُ الْبَصِيرُ) (الإسراء:1) .

وأكّد معاليه أن ثبوت الإسراء برسول الله محمد صلى الله عليه وسلم من المسجد الحرام إلى المسجد الأقصى ، لن يؤثر عليه لدى المسلمين تشكيك المشككين وافتراء أعداء الدين ، وقال : إن من أهداف التشكيك بالإسراء والمعراج صرف المسلمين عن الاهتمام بالمسجد الأقصى الذي يسعى الصهاينة إلى هدمه وبناء هيكل سليمان المزعوم مكانه ، ولم يستبعد معاليه أن تكون مؤسسات صهيونية هي التي لفقت أكذوبة الوثائق والنقوش الصينية بشأن الإسراء والمعراج .
وفي ختام تصريحه قال د . التركي : لقد ازداد الهجوم على الإسلام وعلى كتاب الله الكريم وعلى النبي صلى الله عليه وسلم في الفترة الأخيرة ، ودعا معاليه المؤسسات الإسلامية للتعاون في مواجهة هذه الهجمة على عقائد المسلمين والرد عليها من خلال ما ورد في الكتاب والسنة ووثائق التاريخ ؛ مؤكداً معاليه أن الدعوات الباطلة لن تصمد وسوف تتلاشى إذا تعاون المسلمون في الدفاع عن دينهم ( بَلْ نَقْذِفُ بِالْحَقِّ عَلَى الْبَاطِلِ فَيَدْمَغُهُ فَإِذَا هُوَ زَاهِقٌ وَلَكُمُ الْوَيْلُ مِمَّا تَصِفُونَ) (الأنبياء:18)

تاريخ النشر: 
15/07/2003 - 20:15
الموافق : 
1424/5/15هـ


مواقع التواصل الاجتماعي

 

مؤتمرات الرابطة الخارجية

القضايا الإسلامية

كتاب موقف الإسلام من الإرهاب

موقف الاسلام من الارهاب

جديد نشرة الأقليات المسلمة حول العالم

نشرة الأقليات المسلمة العدد الرابعة عشر

مجلة الإعجاز العلمي

مجلة الإعجاز العلمي العدد 34

جديد كتاب دعوة الحق

دورية دعوة الحق