العربية   Français  English

التوصيات والقرارات لندوة صورة الاسلام في الغرب من خلال المناهج الدراسية

أولاً: دعوة المنظمات والهيئات والجمعيات الإسلامية في الغرب لاعتماد لغة الحوار وسيلة أساسية للتعريف بالإسلام ورد الشبهات التي تثار حوله .

ثانياً: العمل على توثيق الصلات والتعاون بين المنظمات الإسلامية في الغرب والهيئات الرسميــة والشعبيــة في العالم الإسلامي في مجالات التربية والتعليم والثقافة .


ثالثاً: استكمال رصد الأخطاء والمغالطات في مناهج التعليم الغربية مما يتعلق بالإسلام والمسلمين وتحديد مصادر تلك الأخطاء ومعرفة أسبابها والسعي لتصحيحها عن طريق الجهات التعليمية المسؤولة عنها .

رابعاً: الاستفادة من معطيات العولمة وتقنية الاتصالات في التواصل بين الحضارات والمؤسسات الشعبية والرسمية في العالم لتصحيح الصورة عن الإسلام والدعوة إليه .

خامساً: عقد ندوات ومؤتمرات في كل بلد على حده تناقش فيها الصورة التي تعكسها المناهج التعليمية فيها عن الإسلام والمسلمين .

سادساً: مطالبة الأطراف الإسلامية في لجان الحوار بالتعريف بالأخطاء المبثوثة في مناهج التعليم عن الإسلام والمسلمين والعمل على تصحيحها .

سابعاً: التأكيد على أن دعم مفاهيم المواطنة للمسلمين في الغرب يكون على اساس إسلامي يبقى حقيقة الانتماء إلى الأمة الإسلامية .

ثامناً: مناشدة جميع حكومات الدول الغربية وبرلماناتها ومجالسها التشريعية الاعتراف بدين الإسلام في بلدانها .

تاسعاً: قرر المشاركون تشكيل لجنة لمتابعة إشراف رابطة العالم الإسلامي لمتابعة توصيات هذه الندوة ووضع صيغة لإيجاد هيئة أوروبية تعني بالتربية والتعليم والثقافة الإسلامية .

عاشراً: قرر المشاركون إرسال برقية شكر وتقدير لفخامة رئيس الجمهورية ورئيس الوزراء في النمسا لكونها أول دولة أوروبية اعترفت بدين الإسلام ولتعاون حكومتها والجهات المسؤولة فيها مع الهيئة الدينية الإسلامية الرسمية ومع الجاليات والمراكز والجمعيات الإسلامية .

حادي عشر: قرر المشاركون في الندوة رفع برقية شكر وتقدير لحكومة المملكة العربية السعودية لما تقدمه من خدمة للإسلام والمسلمين في أنحاء المعمورة ولما تقوم به من إنشاء المراكز وإقامة ملتقيات خادم الحرمين الشريفين في أوروبا التي تشرف عليها وزارة الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد لأثرها في تصحيح صورة الإسلام في الغرب .

ثاني عشر: يسجل المشاركون شكرهم وتقديرهم لرابطة العالم الإسلامي لما تبذله في سبيل خدمة الإسلام والمسلمين وما قامت به من إعداد وترتيب لعقد هذه الندوة في تنشيط برامج العمل الإسلامي وتعليم أبناء المسلمين في الغرب مشيدين بالجهود التي بذلتها الرابطة لعقد هذه الندوة التي جاءت في وقت باتت فيه الحاجة ماسة لإصلاح مناهج التعليم في الغرب وتصحيح ما ورد فيهــا من مغالطات وأخطاء حول الإسلام والمسلمين .

تاريخ النشر: 
29/08/2015 - 13:15

مؤتمرات الرابطة الخارجية

القضايا الإسلامية

كتاب موقف الإسلام من الإرهاب

موقف الاسلام من الارهاب

جديد نشرة الأقليات المسلمة حول العالم

نشرة الأقليات المسلمة العدد الرابعة عشر

مجلة الإعجاز العلمي

مجلة الإعجاز العلمي العدد 34

جديد كتاب دعوة الحق

دورية دعوة الحق