العربية   Français  English

شاركت في المؤتمر نخبة متخصصة من العلماء والدعاة والمفكرين وأساتذة الجامعات ، حيث ناقشوا ببحوثهم وأوراق العمل التي أعدوها محاور المؤتمر ، وهي :

-استعراض الحملات تاريخياً.

-أهداف الحملات وتداعياتها.

-آليات نصرة النبي صلى الله عليه وسلم ... الحكم والآليات.

وخلال الجلسات التي عقدها المؤتمر أكد المشاركون على ما يلي:

1-إن الإساءة للرسول ، والافتراء عليه، والتطاول على شخصه الكريم ليس بالشيء الجديد، ولن يضير دعوة الإسلام أو يحد من الإقبال عليها بإذن الله، وهذا شأن أعداء رسل الله ورسالاته .

2- إن غضبة المسلمين العارمة نصرة لنبيهم صلى الله عليه وسلم ، أمر محمود ولكن لا ينبغي أن تكون انفعالاً عاطفياً فحسب ، بل يجب أن تكون مواجهة موضوعية مدروسة ، ضماناً للنتائج التي تحقق منع استمرار الإساءة.

3- إن الحملات على الإسلام وصاحب الرسالة الخاتمة تتذرع بحرية التعبير باعتبارها حقاً تضمنه الدساتير في الغرب وتحميه القوانين ، وهذه مغالطة تتناقض مع حقيقة القوانين الغربية، وقوانين هيئة الأمم المتحدة، ومنظمات حقوق الإنسان الغربية ، التي تدعو إلى منع المس بالرموز الدينية ، لما يثيره من الكراهية والتمييز والصدام بين المجتمعات الإنسانية.

4-إن الواجب على المسلمين ألا يمنحوا أعداء الأمة الفرص من خلال التصرفات الخاطئة للنيل من الإسلام، حيث تُستَغلُ الأعمال الشاذة للفئات المتطرفة للإساءة للإسلام ورسوله.

5-إن على المنظمات الإسلامية وعلماء الأمة، وضع خطة إسلامية مدروسة للتعريف بالنبي صلى الله عليه وسلم ونصرته ، والدفاع عن صحابته الكرام بالوسائل الملائمة للعصر ، وانتهاج الأسلوب الحكيم المؤثر.

 

لتحميل بقية الموضوع اضغط هنا

 

 

تاريخ النشر: 
16/10/2016 - 13:30


مواقع التواصل الاجتماعي

 

مؤتمرات الرابطة الخارجية

القضايا الإسلامية

كتاب موقف الإسلام من الإرهاب

موقف الاسلام من الارهاب

جديد نشرة الأقليات المسلمة حول العالم

نشرة الأقليات المسلمة العدد الرابعة عشر

مجلة الإعجاز العلمي

مجلة الإعجاز العلمي العدد 34

جديد الدراسات في الشأن الإسلامي

دراسات في الشأن الإسلامي العدد الرابع
دراسات في الشأن الإسلامي العدد الثالث
دراسات في الشأن الإسلامي العدد الثاني