العربية   Français  English

الدكتور التركي يزور سفارة خادم الحرمين الشريفين لدى نيجيريا

أبوجا 6 جمادي الأخرة – 15 مارس 2016

قام معالي الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي، الدكتور عبدالله بن عبد المحسن التركي اليوم بزيارة إلى سفارة خادم الحرمين الشريفين لدى جمهورية نيجيريا الاتحادية .
 وكان في إستقبال معاليه سفير خادم الحرمين الشريفين لدى جمهورية نيجيريا بالعاصمة أبوجا ، الأستاذ فهد بن عبدالله الصفيان ، والقنصل العام بالسفارة ، الدكتور يحيى بن علي مغرم ، واعضاء السفارة ، وذلك بمناسبة زيارة معاليه إلى نيجيريا حاليًا لحضور  المؤتمر الإسلامي العالمي " الأمن والاستقرار في ظل التحديات المعاصرة " الذي تنظمه رابطة العالم الإسلامي بالتعاون مع جمعية إزالة البدعة وإقامة السنة ، تحت رعاية فخامة رئيس جمهورية نيجيريا الإتحادية .
   وأشاد السفير الصفيان بالجهود المخلصة لمعالي الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي وتواصله المباشر مع العلماء ورؤساء الجمعيات والمؤسسات الإسلامية في العالم لدراسة مشاكلهم والعمل على اقتراح الحلول المناسبة لها، والسعي إلى توحيد صفوفهم.
  كما نوه بما تقوم به رابطة العالم الإسلامي في سبيل الدعوة ونشر مبادئ الإسلام الصحيحة ، والمساعي التي تقدمها لعون المسلمين في مختلف بقاع العالم , إضافة إلى العمل على مؤازرتهم في أعمالهم الدعوية والتعليمية والتربية والحرص على نشر وتشجيع  روح الحوار ونبذ العنف والإرهاب سعيا للتعارف والتعايش مع الثقافات الأخرى.
وأكد السفير الصفيان أن المملكة العربية السعودية بقيادة خادم الحرمين الشريفين -حفظه الله- دأبت على تبني محاربة الإرهاب من خلال قيادتها للتحالف الإسلامي العسكري لمحاربة الإرهاب.

 من جانبه أشار الدكتور التركي إلى أن رابطة العالم الاسلامي منظمة عالمية شعبية تنطلق من مكة المكرمة وتجد الدعم والعناية والاهتمام من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز – حفظه الله – وولي عهد الأمين وولي ولي العهد – حفظهما الله-  مبيننا أن الرابطة تمثل الشعوب والأقليات المسلمة.
  وشدد معاليه إلى إن الرابطة تسعى من خلال عقد المؤتمر الإسلامي العالمي " الأمن والاستقرار في ظل التحديات المعاصرة" في جمهورية نيجيريا إلى تحقيق الاستقرار والأمن والتعايش الإيجابي، وتضافر الجهود في اتخاذ الوسائل الناجحة التي تعمق روح التعاون والألفة ، ومواجهة التحديات التي تقوض السلم الاجتماعي والعالمي.
وأبان معاليه أن المسلمين في الوقت الحاضر في أمس الحاجة لإظهار حقائق الإسلام ومواجهة التحديات المعاصرة , مؤكدا أن هذه الإرهاب ظاهرة مدعومة من قوى معادية للإسلام ولا تريد استقرار البلاد الإسلامية والبلاد العربية .

    إلى ذلك أقام سفير خام الحرمين الشريفين مأدبة عشاء تكريماً للدكتور التركي والوفد المرافق له ، حضره عدد من سفراء الدول الخليجية والعربية، وكبار رؤساء الجمعيات والمؤسسات المعدمة لدى جمهورية نيجيريا الاتحادية.
في نهاية الحفل قدم الدكتور التركي هدية تذكارية للسفير الصفيان.
 

تاريخ النشر:  15/03/2016 - 15:15 الموافق :  1437/6/6هـ

مؤتمرات الرابطة الخارجية

القضايا الإسلامية

كتاب موقف الإسلام من الإرهاب

موقف الاسلام من الارهاب

جديد نشرة الأقليات المسلمة حول العالم

نشرة الأقليات المسلمة العدد الرابعة عشر

مجلة الإعجاز العلمي

مجلة الإعجاز العلمي العدد 34

جديد كتاب دعوة الحق

دورية دعوة الحق، العدد 034
دورية دعوة الحق، العدد 219