العربية   Français  English

الدكتور التركي يستقبل مسؤولي العمل الإسلامي في اليابان
 
طوكيو :
 
استقبل معالي الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي، وعضو هيئة كبار العلماء في المملكة، الشيخ الدكتور عبد الله بن عبد المحسن التركي ، اليوم ، بمقر إقامته في العاصمة اليابانية طوكيو رؤوساء الجمعيات والمراكز الإسلامية في اليابان .
 
وتم خلال اللقاء مناقشة مناشط الأقلية المسلمة في اليابان ، وخاصة في مجال الحوار بين أتباع الأديان ، كما تمت مناقشة القضايا المتعلقة بتوجيه الشباب المسلم في اليابان نحو وسطية الإسلام ، واستعراض الخطط المستقبلية لكل جمعية لتنفيذ المشروعات المشتركة فيما بينها ، والشروع في تأسيس مجلس إسلامي موحد لكل الجمعيات الإسلامية ، ويعمل وفق خطط مدروسة تخدم الجميع .
 
وأبدى الدكتور التركي استعداد الرابطة لتقديم التعاون لهذه الجمعيات التي تخدم الصالح العام ، كما أكد معاليه على حرص حكومة المملكة العربية السعودية بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود – حفظه الله - على دعم البرامج التي تنفع الإسلام والمسلمين .
 
من جهته قدم رؤوساء الجمعيات شكرهم لمعالي الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي على إقامة مؤتمر : (البحث عن رؤى مشتركة للسلام) الذي تنظمه الرابطة بالتعاون مع الجمعية الإسلامية في اليابان ، يوم الخميس المقبل في العاصمة طوكيو ، وطلبوا من معاليه نقل مشاعر المسلمين وطلبة العلم في مدينة طوكيو تجاه المملكة العربية السعودية وقادتها الذين يقدمون الدعم المستمر لأبناء الجالية المسلمة في اليابان .
 
على صعيد متصل قام معالي الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي ، بزيارة لجامع طوكيو الكبير ، الذي يعد أكبر جامع في اليابان وتم انشائه في عام 1938 م و أعيد تجديد بنائه في عام 2000م  والتقى خلال الزيارة بإمام الجامع والقائمين عليه واطلع على ما يحتويه الجامع من مكتبة تضم عدد من الكتب الاسلامية.
 
واستمع معاليه إلى شرح مفصل  عن المناشط التي يتم تنفيذها في الجامع الذي يتسع لأكثر من 700 مصل  والمتمثلة في اقامة الدروس و المحاضرات و الندوات  التي تهدف إلى تعريف المسلمين في اليابان بأمور دينهم.
 
وفي ختام الزيارة أبدى الدكتور التركي استعداد رابطة العالم الاسلامي في التعاون مع القائمين على الجامع وتزويدهم بالمصاحف والكتب الاسلامية وترجمتها بمختلف اللغات اضافة الى تدريب الدعاة اليابانيين بمعهد إعداد الأئمة والدعاة التابع لرابطة العالم الاسلامي.
تاريخ النشر: 
07/04/2015 - 03:00
الموافق : 
18/6/1436

مؤتمرات الرابطة الخارجية

القضايا الإسلامية

كتاب موقف الإسلام من الإرهاب

موقف الاسلام من الارهاب

جديد نشرة الأقليات المسلمة حول العالم

نشرة الأقليات المسلمة العدد الرابعة عشر

مجلة الإعجاز العلمي

مجلة الإعجاز العلمي العدد 34

جديد كتاب دعوة الحق

دورية دعوة الحق