العربية   Français  English

الدكتور التركي يستقبل وفد الجمعيات الإسلامية في كمبوديا
 
بنوم بنه :
 
التقى معالي الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي ، وعضو هيئة كبار العلماء بالمملكة ، الشيخ الدكتور عبدالله بن عبدالمحسن التركي ، اليوم ، بمقر إقامته في العاصمة الكمبودية ، وفد الجمعيات الإسلامية والدعاة، ممن شاركوا في أعمال ندوة "الإسلام ورسالة السلام والتسامح" التي نظمتها رابطة العالم الإسلامي بالتعاون مع الجمعية الإسلامية في كمبوديا.
 
وقد رحب معالي الدكتور التركي في بداية اللقاء برئيس الجمعية الإسلامية في كمبوديا الذي أشرف مناشط الندوة ، وتابع نجاحها خطوة بخطوة، وقال معاليه : إن الموضوع الذي اختارته اللجنة الإشرافية للندوة يمثل محوراً مهماً في تلبية احتياجات الأمة المسلمة وحل مشكلاتها وخاصة الأقليات .
 
وأبدى معاليه استعداد الرابطة للتعاون مع الجمعية الإسلامية سواء من خلال الهيئات التابعة للرابطة أو مكاتبها في المنطقة ، مؤكداً أن مسؤولية الدعوة وتوعية الناس بالدين الصحيح أصبحت من أولى الواجبات التي يحتمها علينا ديننا الحنيف .
 
ونوه الدكتور التركي بالرسالة السامية التي تحملها المملكة في نشر الإسلام وتأهيل الدعاة من الشباب ، ودعمها المستمر لقضايا المسلمين في كل مكان ، وقال : إن خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود وسمو ولي عهده الأمير مقرن بن عبد العزيز حفظهما الله يولون هذا الأمر جل اهتمامهم ، ويحرصون على أن تظل المملكة العربية السعودية في مقدمة الدول التي ترعى شؤون المسلمين وتخدم قضاياهم وتعمل على حماية الشباب المسلم من الإفراط أو التفريط في الدين بنشر مفاهيم الوسطية الإسلامية بينهم ، وتأهيلهم لخدمة دينهم وأمتهم .
 
وعن دور رابطة العالم الإسلامي في العناية بشؤون الأقليات ، أكد معاليه اهتمام الرابطة بهذا الجانب حيث تسعى من خلال مكاتبها ومراكزها التابعة لها في منطقة شرق أسيا أو من خلال الدورات المكثفة التي تقيمها الرابطة في مناطق عديدة من العالم إلى زيادة عدد الدعاة وتحسين مستواهم حتى يتسنى لهم أداء عملهم بكل اقتدار .
 
وحذر الدكتور التركي من الخطر الذي يتعرض له الشباب هذه الأيام من بعض الأفكار المنحرفة ، وفي مقدمتها الإرهاب ، وطالب بإعداد الدعاة المؤهلين والقادرين على عرض صورة الإسلام الحقيقي وعدم الانحراف وراء أصحاب الأفكار الضالة الذين أساؤوا للإسلام والمسلمين ، وأسهموا إلى حد كبير في تشويه صورته عالمياً . 
تاريخ النشر: 
05/04/2015 - 03:00

مؤتمرات الرابطة الخارجية

القضايا الإسلامية

كتاب موقف الإسلام من الإرهاب

موقف الاسلام من الارهاب

جديد نشرة الأقليات المسلمة حول العالم

نشرة الأقليات المسلمة العدد الرابعة عشر

مجلة الإعجاز العلمي

مجلة الإعجاز العلمي العدد 34

جديد كتاب دعوة الحق

دورية دعوة الحق