العربية   Français  English

الدكتور التركي يلتقي وزير الدولة للتكامل الوطني والمصالحة بسريلانكا
 
كولمبو:
 
التقى معالي الشيخ الدكتور عبدالله بن عبد المحسن التركي الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي، وعضو هيئة كبار العلماء في المملكة، اليوم معالي السيد محمد فوزي عبدالحميد وزير الدولة للتكامل الوطني والمصالحة، وذلك خلال زيارة معاليه الحالية لجمهورية سريلانكا لعقد المؤتمر الدولي " المسلمون وآفاق التعايش" الذي تنظمه رابطة العالم الإسلامي بالتعاون مع المركز الإسلامي بسريلانكا.
 
 ورحب معالي الوزير محمد فوزي خلال اللقاء بمعالي الدكتور التركي في سريلانكا، منوهاً بجهود الرابطة الواضحة في خدمة الإسلام والمسلمين في جميع المجالات العلمية والتعليمية والدعوية التي تقوم بها في أرجاء العالم، موضحا أن العلاقة التي تربط رابطة العالم الإسلامي بعلماء سريلانكا علاقة عريقة تصل إلى ماضي بعيد.
وأضاف أن وزارته تسعى إلى فتح آفاق من التعاون  بينها وبين رابطة العالم الإسلامي التي تسلك منهج الوسطية والاعتدال والتوازن في جميع شؤونها، والاستفادة من خبرتها في مجال الحوار والتعايش السلمي الذي يعد الحل الأمثل لجميع مشاكل وأزمات الأقليات المسلمة  في جميع إنحاء العالم.
 
من جانبه قال الدكتور التركي  أننا مسرورين بزيارة جمهورية سريلانكا التي يحرص قادتها وشعبها على الاهتمام بالحوار والتعايش السلمي، وخاصة مع المسلمين, مشيرا إلى أهمية عقد المؤتمر الدولي " المسلمون وآفاق التعايش" الذي تسعى الرابطة من خلاله لفتح آفاق جديدة من التعايش والتسامح والحوار بين الشعوب، مما يحقق الأمن والاستقرار في سريلانكا.
وأكد الدكتور التركي أن رابطة العالم الإسلامي  تركز على الوحدة الوطنية والتلاحم الابتعاد عن الطائفية البغيضة التي بدأت تنتشر في المجتمعات، وخاصة المجتمعات الإسلامية , داعيا إلى مزيد من  التعاون مع جمهورية سريلانكا لمواجهة التحديات التي تعرقل التعايش السلمي بين الشعوب والمجتمعات.
تاريخ النشر: 
08/08/2016 - 11:30
الموافق : 
1437/11/5

مؤتمرات الرابطة الخارجية

القضايا الإسلامية

كتاب موقف الإسلام من الإرهاب

موقف الاسلام من الارهاب

جديد نشرة الأقليات المسلمة حول العالم

نشرة الأقليات المسلمة العدد الرابعة عشر

مجلة الإعجاز العلمي

مجلة الإعجاز العلمي العدد 34

جديد كتاب دعوة الحق

دورية دعوة الحق