العربية   Français  English

انفاذا لتوصيات المؤتمر الإسلامي العالمي ( الإسلام ومحاربة الإرهاب )الدكتور التركي يصل اليابان للحوار بين أتباع الأديان
 
طوكيو : 
 
وصل معالي الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي، وعضو هيئة كبار العلماء بالمملكة، الشيخ الدكتور عبد الله بن عبد المحسن التركي ، على رأس وفد الرابطة ،اليوم ، إلى العاصمة اليابانية طوكيو، لمناقشة قضايا الحوار بين المسلمين وقادة الأديان في اليابان ، كما يفتتح معاليه مؤتمر : (البحث عن رؤى مشتركة للسلام) الذي تنظمه رابطة العالم الإسلامي بالتعاون مع الجمعية الإسلامية في اليابان ، يوم الخميس المقبل في العاصمة طوكيو .
 
وأوضح معاليه في تصريح لوكالة الأنباء السعودية بأن هذا المؤتمر يأتي تنفيذاً لتوصيات مؤتمر الإسلام ومحاربة الإرهاب الذي نظمته الرابطة برعاية كريمة من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود – أيده الله – الذي أوصى بتكوين وفود من العلماء والمتخصصين لزيارة البلدان المتضررة من الإرهاب، ومقابلة مسؤوليها، وشرح الرؤية الإسلامية حول علاج هذه الظاهرة. ودعم جهود المملكة العربية السعودية لاستصدار قرار ملزم بتجريم ازدراء الأديان والتعدي على رموزها، لما لذلك من آثار سيئة في بث ثقافة الكراهية وتوتير العلاقات بين الشعوب.
 
وأشار الدكتور التركي بأن المؤتمر سيناقش أربعة محاور ، المحور الأول يناقش قضايا الأديان والسلام.فيما يتطرق المحور الثاني إلى الاختلاف الديني وثقافة الكراهية.بينما يطرح المحور الثالث موضوع القيم الدينية والتحديات المشتركة، ويتناول المحور الرابع الخطة المستقبلية.
 
كما سيلتقي الوفد بعدد من المسؤولين والدعاة ورؤساء الجمعيات الإسلامية في اليابان تعزيزاً للعمل الإسلامي المشترك.
 
وكان في استقبال معالي الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي رئيس الجمعية الإسلامية الشيخ أمين توكوماسو وأعضاء مجلس إدارة الجمعية ، وسكرتير سفارة خادم الحرمين الشريفين في اليابان موسى بن سبيت ، والمدير العام للمؤتمرات والمنظمات رحمة الله بن عناية الله أحمد.
تاريخ النشر: 
06/04/2015 - 03:00
الموافق : 
17/6/1436

مؤتمرات الرابطة الخارجية

القضايا الإسلامية

كتاب موقف الإسلام من الإرهاب

موقف الاسلام من الارهاب

جديد نشرة الأقليات المسلمة حول العالم

نشرة الأقليات المسلمة العدد الرابعة عشر

مجلة الإعجاز العلمي

مجلة الإعجاز العلمي العدد 34

جديد كتاب دعوة الحق

دورية دعوة الحق