العربية   Français  English

رابطة العالم الإسلامي
تستنكر مجازر إسرائيل وعدوانها على غزة
وتطالب المجتمع الدولي بالعمل على وقف العدوان
 
بسم الله الرحمن الرحيم
 
استنكرت الأمانة العامة لرابطة العالم الإسلامي استنكاراً شديداً قيام القوات الإسرائيلية بشن سلسلة من الغارات الجوية على قطاع غزة ، مما أسفر عن سقوط مئات من أبناء القطاع المحاصر بين قتيل وجريح في مجزرة دموية جديدة .
 
جاء ذلك في بيان أصدره معالي الدكتور عبدالله بن عبدالمحسن التركي ، الأمين العام للرابطة ، وصف فيه الغارات الجوية الإسرائيلية بأنها عمل وحشي ، تجاوز القوانين الدولية والأعراف الإنسانية ، التي تمنع الاعتداء على الآمنين والسكان المدنيين والمنشآت الوطنية .
 
وقال معاليه : إن المؤسسات والمراكز والجمعيات الإسلامية في العالم تدين الاعتداء الإسرائيلي على قطاع غزة المنكوب ، والذي استخدمت فيه إسرائيل الأسلحة المدمرة لمعاقبة سكان قطاع غزة بمن فيهم طلاب المدارس الذين بلغت الغارات الإسرائيلية ذروتها عند خروجهم من مدارسهم .
 
وقال د . التركي : إن هذه الغارات الوحشية أدهشت العالم الإسلامي بقسوتها وما خلفته من مآسٍ ، أريقت فيها دماء المئات من أبناء فلسطين ، الذين يعانون منذ فـترة من حصار أمني واقتصادي ، أوصلهم إلى حال من البؤس الشديد ، مضيفاً إلى أن أهالي غزة افتقدوا طيلة فترة الحصار الغذاء والدواء والوسائل المعينة على الحياة مثل النفط والكهرباء ، وغير ذلك مما يحتاج إليه الناس في حياتهم .
 
وأوضح د. التركي أن رابطة العالم الإسلامي تلقت اتصالات من علماء الأمة ومفكريها من أعضاء الملتقى العالمي للعلماء والمفكرين المسلمين ، ومن مختلف المراكز والهيئات الإسلامية ، تعبر عن إدانة العدوان الإسرائيلي ، وتؤكد على أن هذا العدوان يكشف بجلاء عدم رغبة إسرائيل في السلام ، ويتعارض مع دعوات الحوار والتفاهم بين الأمم والشعوب ، كما يتعارض مع الرسالات الإلهية والقيم الإنسانية . 
 
وأهاب معاليه بحكومات الدول الإسلامية وبمنظمة المؤتمر الإسلامي وجامعة الدول العربية لبذل مساعي عاجلة لدى المنظمات الدولية والدول المحبة للسلام لوقف العدوان الإسرائيلي على غزة وفك الحصار عنها.
 
وناشد هيئة الأمم المتحدة ومنظمات حقوق الإنسان في العالم لبذل مساعيها العاجلة لإنقاذ أهالي غزة من مجازر العدوان الإسرائيلي ، وطالب مجلس الأمن الدولي باتخاذ الإجراءات اللازمة لحمل إسرائيل على وقف هذا العدوان الذي يعرقل جهود السلام في المنطقة ، وحصول الفلسطينيين على حقوقهم المشروعة .
 
الدكتور عبد الله بن عبد المحسن التركي
الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي
مكة المكرمة 1429/12/29هـ
تاريخ النشر: 
27/12/2008 - 11:45
الموافق : 
29/12/1429هـ

مؤتمرات الرابطة الخارجية

القضايا الإسلامية

كتاب موقف الإسلام من الإرهاب

موقف الاسلام من الارهاب

جديد نشرة الأقليات المسلمة حول العالم

نشرة الأقليات المسلمة العدد الرابعة عشر

مجلة الإعجاز العلمي

مجلة الإعجاز العلمي العدد 34

جديد كتاب دعوة الحق

دورية دعوة الحق