العربية   Français  English

 
مكة المكرمة:
 
الحمد لله القائل: (وإن استنصروكم في الدين فعليكم النصر) والقائل سبحانه: (وإن طائفتان من المؤمنين اقتتلوا فأصلحوا بينهما فإن بغت إحداهما على الأخرى فقاتلوا التي تبغي حتى تفيء إلى أمر الله) والصلاة والسلام على رسول الله القائل: «انصر أخاك ظالماً أو مظلوماً» أما بعد:
فإن الهيئة العالمية للعلماء المسلمين وهي ترقب التمدد الحوثي المارق وما جرَّه من ويلات على اليمن الشقيق لتنفيذه لأجندات خارجية لا تخفى على أحد وما آل إليه الأمر هناك من فساد ودمار، وما كان من هذه الفرقة من رفض لنداءات الحوار والإصلاح وتنكر للمواثيق الدولية، فإن علماء المسلمين في هذه الهيئة يحملونها مسؤولية ما جرى، ويرون وجوب ردعها، وحجزها عن تماديها، ويؤكدون على الأمور التالية:
 
1. تأييد التحالف الذي قادته المملكة العربية السعودية في عاصفة الحزم المباركة ضد هذا التمدد الصفوي المارق، وتأكيد البيان الصادر عن رابطة العالم الإسلامي في هذا الشأن.
 
2. إن هذه الحملة جاءت نصرة لإخواننا في الدين، وتلبية لنداء المستضعفين من الرجال والنساء والولدان، الذين بغى عليهم الحوثيون، فدمَّروا مساجدهم، وقتلوا رجالهم، ويتَّموا أطفالهم، وانتهكوا حرماتهم، ونهبوا أموالهم، وعاثوا في الأرض فساداً، بعد أن انقطعت كل الآمال في عودة هؤلاء المارقين إلى رشدهم أو قبولهم بدعوات الحوار والإصلاح.
 
3. دعوة قادة الأمة العربية والإسلامية إلى تعزيز هذا التحالف والانضمام إليه لما فيه من نصرة المظلوم على الظالم والأخذ على يديه.
 
4. أن فرقة الحوثيين فرقة ضالة مارقة تدثرت بشعارات زائفة وخرجت عن المنهج الإسلامي الحق، والهيئة تدعوا جميع أبناء الأمة الإسلامية إلى إدراك خطرهم وفساد معتقداتهم هذه المعتقدات ومناقضتها لأصول هذا الدين القويم.
 
5. تدعوا الهيئة عموم (أهل السنة) في اليمن إلى التيقظ لخطورة المشروع الصفوي الطائفي الذي يحاك ضدهم وتطالبهم بوحدة صفوفهم واجتماع كلمتهم وتناسي الخلافات فيما بينهم؛ امتثالاً لقوله تعالى: (واعتصموا بحبل الله جميعاً ولا تفرقوا) آل عمران 103 وقوله : (ولا تنازعوا فتفشلوا وتذهب ريحكم) الأنفال آية 46 وقوله (إن الله يحب الذين يقاتلون في سبيله صفاً كأنهم بنيانٌ مرصوص) الصف آية 4.
 
6. تدعو الأمة الإسلامية إلى مجابهة المشروع الصفوي الإيراني الذي يستطير شره في مختلف البلدان ويمارس القتل والعدوان في اليمن والعراق والشام لتحقيق إمبراطوريتهم الفارسية المزعومة.
 
7. التأكيد على كذب الشائعات التي تروجها إيران والحوثيون من استهداف طيران "تحالف عاصفة الحزم" للمدنيين وذلك من أجل كسب تأييد المجتمع الدولي لهم وتشويه هذه العاصفة الحازمة المباركة.
 
8. تذكر الهيئة جميع المسلمين بوجوب العودة إلى ربهم وتطبيق شرعه والتحاكم لدينه وتوحيد الصفوف في هذه المحن والنوازل التي تعصف بالأمة الإسلامية قال تعالى :(إن الله لا يغير ما بقومٍ حتى يغيروا ما بأنفسهم) الرعد آية 11.
 
نسأل الله أن يفرج هذه الغمة عن هذه الأمة وأن يحقن دماء المسلمين ويعزَّ دينه وينصر شريعته.
وصلى الله وسلم على محمد وآله وسلم.
 
صدر في مكة المكرمة
بتاريخ 10/6/1436هـ

English

تاريخ النشر: 
31/03/2015 - 03:00
الموافق : 
11/6/1436هـ


مواقع التواصل الاجتماعي

 

مؤتمرات الرابطة الخارجية

القضايا الإسلامية

كتاب موقف الإسلام من الإرهاب

موقف الاسلام من الارهاب

جديد نشرة الأقليات المسلمة حول العالم

نشرة الأقليات المسلمة العدد الرابعة عشر

مجلة الإعجاز العلمي

مجلة الإعجاز العلمي العدد 34

جديد كتاب دعوة الحق

دورية دعوة الحق