العربية   Français  English

بندر دار السلام- بروناي:
 
زار معالي الشيخ الدكتور عبدالله بن عبدالمحسن التركي الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي، عضو هيئة كبار العلماء في المملكة يوم أمس مقر دار الافتاء ببندر سري بكاوان عاصمة سلطنة بروناي دار السلام حيث كان في استقباله مفتى عام بروناي الشيخ الحاج عبدالعزيز جنيد، وتجول معاليه في المتحف الإسلامي بدار الافتاء والذي اشتمل على العديد من الأقسام منها قسم القرآن الكريم الذي يضم العديد من المصاحف الأثرية التي تجاوزت أعمار بعضها أكثر من ثلاثمائة سنة، إضافة إلى قسم المخطوطات والذي يشمل على العديد من المخطوطات النادرة في العلوم الشريعة، وقسم آخر يحتوي على المقتنيات الإسلامية. 
وعبّر الدكتور التركي عن سعادته بما وجده في دار الافتاء من اهتمام بالقرآن الكريم ومخطوطاته وحفظ التراث الإسلامي مشيدا بجهود جلالة السلطان الحاج حسن البلقيه سلطان بروناي على اهتمامه بالجانب الإسلامي، وقد أبدى معاليه استعداد رابطة العالم الإسلامي والمجمع الفقهي الإسلامي التابع لها بالتعاون مع دار الافتاء في المجالات التي تخدم المسلمين. 
وأشاد معاليه بجهود خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وسمو ولي عهده الأمين وسمو ولي ولي العهد حفظهم الله لخدمة الإسلام والمسلمين ودعم الرابطة في جميع مناشطها. 
 
 
وشدد معاليه على التركيز على وحدة كلمة المسلمين والابتعاد عن الطائفية والحزبية البغيضة والابتعاد عن الغلو والارهاب.
ومن جهته رحب مفتي عام بروناي الشيخ الحاج عبدالعزيز جنيد بالدكتور التركي والوفد المرافق له حيث قدم شرحاً مفصلاً عن دار الإفتاء والدور الذي يقوم به في سلطنه بروناي وإيضاح تعاليم الدين الإسلامي المعتدلة والصحيح للمواطنين وتجنيبهم للغلو والتطرف.
عقب ذلك قام معاليه بزيارة لمعهد تحفيظ القرآن للسلطان حاج حسن البلقيه حيث كان في استقباله لدى وصوله الشيخ بنغيران حاج حسين حيث تجول معاليه في أقسام المعهد والمكتبة الكبرى.
 
كما استمع معاليه إلى شرح مفصل عن طريقة تدريس الطلاب والطالبات الذين يزيد عددهم عن 300 طالب وطالبة, يتلقون علوم القرآن بطرق حديثة من خلال التقنية التي يوفرها لهم المعهد, إضافة إلى المكافآت المادية التي يقدمها السلطان لتحفيز الطلاب وتشجيعهم لحفظ كتاب الله.
وأضاف مدير المعهد بأن المعهد يقوم بتأهيل الطلاب الحافظين لإمامة المسلمين في شهر رمضان في كافة أنحاء البلاد, إضافة إلى منحهم فرص تعليمية في بعض الدول الإسلامية.
هذا وقد عبر التركي عن سعادته بما شاهده من اهتمام بالغ من قبل المعهد في تهيئة الناشئة وتعليمهم لكتاب الله وترسيخ مبدأ الوسطية والاعتدال في الأمور الشرعية مبدياً استعداد الرابطة وهيئاتها ممثلتاً بالهيئة الإسلامية العالمية لتحفيظ القرآن الكريم للتعاون مع المعهد من خلال إيجاد منح دراسية للمتميزين من الطلاب إضافة إلى إرسال المعلمين لإعطاء دورات ودروس في القرآن الكريم والعلوم الشرعية.
بعدها تم تبادل الهدايا التذكارية.

 

تاريخ النشر: 
15/11/2015 - 12:45
الموافق : 
1437/2/1هـ


مواقع التواصل الاجتماعي

 

مؤتمرات الرابطة الخارجية

القضايا الإسلامية

كتاب موقف الإسلام من الإرهاب

موقف الاسلام من الارهاب

جديد نشرة الأقليات المسلمة حول العالم

نشرة الأقليات المسلمة العدد الرابعة عشر

مجلة الإعجاز العلمي

مجلة الإعجاز العلمي العدد 34

جديد كتاب دعوة الحق

دورية دعوة الحق