مكة المكرمة – نوري جعفر :

 

استقبل معالي الدكتور عبدالله بن عبدالمحسن التركي ، الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي في مقر الرابطة بمكة المكرمة يوم الأحد 12/7/1427هـ معالي وزير العلاقات الخارجية والتعاون في جمهورية القمر المتحدة ، السيد أحمد بن سعيد جعفر .

وقد تم في اللقاء مناقشة عدد من القضايا ذات الاهتمام المشترك بين الرابطة وجمهورية القمر المتحدة ، وتطرق البحث إلى جهود الرابطة في مجال التعليم ونشر الثقافة الإسلامية الصحيحة ، ونوه الوزير القمري بالمهام الجليلة التي تنفذها الرابطة في بلاده من خلال المعاهد الستة التي تشرف عليها ، والتي درس فيها وتخرج آلاف من الطلاب والطالبات ، حيث درسوا فيها اللغة العربية والدراسات الإسلامية ، مما أسهم في تحقيق الكفاية التعليمية والثقافية في هذين الجانبين .

وأشاد الوزير القمري برعاية المملكة العربية السعودية شؤون المسلمين ومتابعة أوضاعهم في كل مكان ، مشيراً إلى أن عدداً كبيراً من أبناء جمهورية القمر المتحدة درسوا وتخرجوا في الجامعات السعودية ، وأعرب معاليه عن رغبة بلاده في استمرار التعاون مع رابطة العالم الإسلامي في مجالات الثقافة والتعليم .

وقد أكد د . التركي خلال اللقاء على استعداد الرابطة لاستمرار التعاون مع جمهورية القمر المتحدة فيما يخدم مصلحة الإسلام والمسلمين .

 

التاريخ الهجري:  12/7/1427 التاريخ الميلادي:  2006-08-06 م