العربية   Français  English

د. التركي يلتقي وزير الأديان في كمبوديا
 
بنوم بنه :
 
التقى معالي الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي ، وعضو هيئة كبار في المملكة ، الشيخ الدكتور عبد الله بن عبد المحسن التركي ، اليوم ، معالي وزير الأديان في كمبوديا الأستاذ من خن ، في مقر الوزارة بالعاصمة الكمبودية بنوم بنه.
 
واستمع معاليه إلى شرح مفصل عن وزارة الأديان وجهودها في نشر ثقافة السلام والتعايش السلمي بين الشعب الكمبودي ، الذي يعتبر الأقلية المسلمة ثاني أكبر الأقليات الدينية في البلاد ، ويقدر جهودها في بناء المجتمع ، وأبدى معاليه ضرورة الدعوة  لمحاربة الأفكار المتطرفة التي تزرع  الكراهية بين أتباع الأديان.
 
وأضاف : إننا كحكومة في كمبوديا نسمح للمسلمين بممارسة حقوقهم وشعائرهم في كل مكان دون المساس بمشاعرهم ، وأبدى معاليه رغبته في أن يستمر التعاون في إقامة المؤتمرات والندوات التي تدعو للسلام والتسامح .
 
من جانبه قدم معالي الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي شكره لوزير الأديان على التسهيلات التي قدمتها وزارة الأديان لإنجاح مناشط ندوة ( الإسلام ورسالة السلام والتسامح ) التي تنظمها الرابطة مع الجمعية الإسلامية في كمبوديا وتنطلق أعمالها السبت القادم ، كما أكد على استعداد الرابطة للتعاون مع الجمعيات الإسلامية في كمبوديا ، مما يوثق الصلة بين الأقليات المسلمة والمجتمع المسلم  في كل أنحاء العالم .
 
وأبان الدكتور التركي بأن حكومة المملكة العربية السعودية بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز – أيده الله - باعتبارها دولة الإسلام تحرص على أن يكون لها علاقة دائمة بأبناء المسلمين في كل مكان على هذه المعمورة ، لأن الاسلام رسالة عالمية منفتحة ، ونحن في الرابطة معنيين بالجاليات الإسلامية التي نعطيها الأولوية في عملنا ومن أبرز اهدافها الأقليات المسلمة والتعريف الصحيح بالإسلام والعمل به ، ونتعاون مع الأقليات المسلمة من أجل بناء مجتمعاتهم التي يعيشون فيها .
وفي ختام الزيارة تبودلت الهدايا التذكارية .
تاريخ النشر: 
02/04/2015 - 03:00

مؤتمرات الرابطة الخارجية

القضايا الإسلامية

كتاب موقف الإسلام من الإرهاب

موقف الاسلام من الارهاب

جديد نشرة الأقليات المسلمة حول العالم

نشرة الأقليات المسلمة العدد الرابعة عشر

مجلة الإعجاز العلمي

مجلة الإعجاز العلمي العدد 34

جديد كتاب دعوة الحق

دورية دعوة الحق