العربية   Français  English

طالب معالي الدكتور عبد الله بن عبد المحسن التركي، الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي، وعضو هيئة كبار العلماء في المملكة العربية السعودية، حكومات الدول الإسلامية، ببذل المساعي الإنسانية العاجلة لوقف المجزرة البشرية الدموية التي تحدث في العراق، والتي راح ضحيتها ألوف من العراقيين بينهم كثير من النساء والأطفال والشيوخ.

 

وأعرب معاليه في بيان عاجل أصدره بشأن الأحداث الدامية التي تعم العراق عن استنكار رابطة العالم الإسلامي لإراقة الدماء في هذا البلد العربي المسلم، حيث يسقط في كل يوم مئات من أبناء الشعب العراقي بين قتيل وجريح، مما يزيد في تعقيد الأمور وتشابكها، وتصاعد الفتن وازدياد حدوث ردود الأفعال الدامية.

 

وقال معاليه: إن رابطة العالم الإسلامي التي تمثل المسلمين في العالم، تلقت استنكار العديد من علماء المسلمين والمنظمات الإسلامية الممثلة فيها لما يحدث من فوضى وإهدار للدماء في أنحاء العراق، ومطالبتها بضرورة وقف المجزرة التي تحدث في بلاد الرافدين، ومطالبة حكومات الدول الإسلامية بسرعة التدخل لإيقاف إراقة الدماء، وتخريب المنشآت والأحياء والمساكن التي قتلت داخلها أسر عراقية كاملة.

 

وبين معاليه أن الأمانة العامة للرابطة أدرجت الأوضاع في العراق في جدول أعمال المجلـس التأسيسي للرابطة، والذي سيعقد دورته الثامنـة والثلاثين، فـي الفترة مــــن 4-6/8/1425هـ في مكة المكرمة، حيث أعدت ورقة عمل لدراستها في المجلس لاتخاذ ما ينبغي أن يكون عليه الموقف الإسلامي. مما يجرى في العراق، الذي بدأت تغزوه المنظمات المشبوهة، لتحقيق أغراض ومصالح أهداف تغريبية تمس بسيادة العراق وبكرامة أهله.

ودعا معاليه كلاً من منظمة المؤتمر الإسلامي وجامعة الدول العربية لمتابعة ما يجري في العراق، والعمل على إيقاف المجزرة البشرية، من خلال بذل المساعي العربية والإسلامية والدولية لحل مشكلة العراق حلاً شاملاً، والتعاون مع شعبه في بناء ما هدمته الحرب، وإحلال الأمن والاستقرار في ربوعه.

تاريخ النشر: 
15/09/2004 - 18:00
الموافق : 
1/8/1425هـ


مواقع التواصل الاجتماعي

 

مؤتمرات الرابطة الخارجية

القضايا الإسلامية

كتاب موقف الإسلام من الإرهاب

موقف الاسلام من الارهاب

جديد نشرة الأقليات المسلمة حول العالم

نشرة الأقليات المسلمة العدد الرابعة عشر

مجلة الإعجاز العلمي

مجلة الإعجاز العلمي العدد 34

جديد كتاب دعوة الحق

دورية دعوة الحق