العربية   Français  English

د. العيسى: الأعمال الإرهابية تستهدف تميز النموذج البريطاني محاولة خلق صراع حضاري وثقافي

مكة المكرمة:

أدانت رابطة العالم الإسلامي الاعتداءات الإرهابية التي وقعت بوسط العاصمة البريطانية لندن، وأسفرت عن سقوط عدد من القتلى والمصابين.

وأكد معالي أمين عام الرابطة الشيخ الدكتور محمد بن عبدالكريم العيسى مجدداً على موقف الرابطة الثابت من الإرهاب وأهله، وأن مثل هذه الأعمال الإرهابية التي تستهدف أناساً أبرياء وأنفساً معصومة وتسعى إلى زعزعة الأمن وبث الرعب في المجتمعات الآمنة لا تمت للإسلام بصلة وتتعارض مع كل القيم والمبادئ الإنسانية.

وأضاف معاليه أن العمليتين الإجراميتين التين وقعتا في العاصمة البريطانية تؤكدان على مدى الوحشية التي تنتهجها تنظيمات الإرهاب والتطرف، وأن كافة الأعمال الإرهابية التي نفذها مؤدلجون تستهدف تميز المملكة المتحدة في تقديم النموذج الأخلاقي في التسامح  والتعايش الإنساني، محاولة في سياق بؤسها ويأسها اعتراض قيم الدولة المتحضرة لخلق صراع حضاري وثقافي، وأنه مع بالغ الأسف فإن بعض المستفيدين من هذا الانفتاح تجرد مِن كافة القيم الإنسانية فامتهن الإرهاب أو حفز عليه مِمَّن تربوا في محاضن أحزابه وجماعاته.

وأعرب معاليه في ختام تصريحه باسم رابطة العالم الإسلامي عن خالص التعازي للحكومة والشعب البريطاني وإلى ذوي الضحايا متمنياً الشفاء العاجل للمصابين.

تاريخ النشر: 
04/06/2017 - 11:56


مواقع التواصل الاجتماعي

 

مؤتمرات الرابطة الخارجية

القضايا الإسلامية

كتاب موقف الإسلام من الإرهاب

موقف الاسلام من الارهاب

جديد نشرة الأقليات المسلمة حول العالم

نشرة الأقليات المسلمة العدد الرابعة عشر

مجلة الإعجاز العلمي

مجلة الإعجاز العلمي العدد 34

جديد كتاب دعوة الحق

دورية دعوة الحق