العربية   Français  English

رابطة العالم الإسلامي تستنكر التخطيط لاغتيال سفير خادم الحرمين الشريفين في الولايات المتحدة
التاريخ: 17/11/1432هـ الموافق: 15/10/2011م
 
استنكرت الأمانة العامة لرابطة العالم الإسلامي استنكارا شديدا خطة اغتيال سفير خادم الحرمين الشريفين في الولايات المتحدة الأمريكية، الأستاذ عادل الجبير، والتي أوكل تنفيذها إلى عضو في فيلق القدس التابع للحرس الثوري الإيراني.
 
جاء ذلك في بيان أصدره معالي الشيخ الدكتور عبد الله بن عبد المحسن التركي، الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي، الذي وصف الخطة بالعمل الإجرامي الشنيع، الذي يخالف المبادئ الإسلامية، والقيم الأخلاقية، والأعراف الدولية، وأنها من أعمال الإرهاب، والقتل الذي حرمه الله سبحانه وتعالى وتوعد فاعله بالعقاب : { ومن يقتل مؤمنا متعمدا فجزاوه جهنم خالدا فيها، وغضب الله عليه ولعنه وأعد له عذابا عظيما }.
وبين د. التركي أن رابطة العالم الإسلامي تلقت اتصالات من مسؤولي المراكز والمؤسسات الإسلامية في العالم، عبروا فيها عن إدانتهم للخطة الإجرامية، وأكدوا تضامنهم مع المملكة العربية السعودية التي تعمل على استقرار الأمة الإسلامية وإبعادها عن الصراعات، وتجنيب شعوبها النزاعات التي تفرقها، وتدخلها في متاهات الخلاف والفتنة.
 
وأعرب د. التركي عن استغراب الرابطة ومجالسها، وإدانتها استهداف المملكة العربية السعودية وهي الدولة التي رعت وما زالت ترعى التضامن الإسلامي، وتسعى لعلاج فرقة المسلمين، وتوحيد صف الأمة، وتعمل على نشر مبادئ السلام والأمن في العالم، والتفاهم لحل مشكلات الأمم والشعوب عن طريق الحوار الذي دعا إليه خادم الحرمين الشريفين حفظه الله.
 
وأكد د. التركي أن قيام أجهزة دولة عضو في منظمة التعاون الإسلامي بالتخطيط لقتل السفير الجبير يزيد في استغراب الشعوب الإسلامية وإدانتها للخطط الغادرة التي تعد ضد المملكة وشعبها، مؤكدا أن اللحمة الوطنية في المملكة تزداد قوة وصلابة في مواجهة أنواع التحديات والاعتداءات وخطط الغدر والفتنة.
تاريخ النشر: 
15/10/2016 - 14:45
الموافق : 
17/11/1432


مواقع التواصل الاجتماعي

 

مؤتمرات الرابطة الخارجية

القضايا الإسلامية

كتاب موقف الإسلام من الإرهاب

موقف الاسلام من الارهاب

جديد نشرة الأقليات المسلمة حول العالم

نشرة الأقليات المسلمة العدد الرابعة عشر

مجلة الإعجاز العلمي

مجلة الإعجاز العلمي العدد 34

جديد كتاب دعوة الحق

دورية دعوة الحق