العربية   Français  English

أعربت الأمانة العامة لرابطة العالم الإسلامي عن استنكارها للتفجير، الذي حدث مقابل إحدى الكنائس في مدينة الإسكندرية بجمهورية مصر العربية والذي أودى بحياة العديد من الناس الآمنين وجرح العشرات.

وأكدت الرابطة إدانتها للإرهاب وذلك في بيان أصدره معالي الدكتور عبد الله بن عبد المحسن التركي، الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي ، وعضو هيئة كبار العلماء في المملكة العربية السعودية ، ندد فيه بهذا التفجير ، ووصفه بأنه من الأعمال التي لا يقرها الإسلام الذي يحرم إراقة الدماء ، ويمنع الغدر بالآمنين وقتلهم بلا حق: (ولا تقتلوا النفس التي حرم الله إلا بالحق) (الأنعام:151).

وقال معاليه : إن رابطة العالم الإسلامي تستنكر باسم المسلمين والمنظمات الإسلامية الممثلة فيها هذا العمل البشع ، الذي تنبذه الفطرة السليمة للإنسان ، مبيناً معاليه عظم هذا الجرم ، فقد قال تعالى في شأن قتل النفس الإنسانية(أنه من قتل نفسا بغير نفس أو فساد في الأرض فكأنما قتل الناس جميعا ومن أحياها فكأنما أحيا الناس جميعا)(المائدة : 32) وعد سبحانه وتعالى ذلك من جرائم الفساد في الأرض ، وشدد عقوبة فاعليها :( إنما جزاء الذين يحاربون الله ورسوله ويسعون في الأرض فسادا أن يقتلوا أو يصلبوا أو تقطع أيديهم وأرجلهم من خلاف أو ينفوا من الأرض ذلك لهم خزي في الدنيا ولهم في الآخرة عذاب عظيم )(المائدة :33).

وبين د. التركي أن رابطة العالم الإسلامي وقفت مواقف قوية وحازمة في مواجهة الإرهاب وأعماله المشينة ، التي تستهدف أمن الإنسان في العالم ، كما أوضحت في مناسبات عديدة موقف الإسلام من أعمال العنف وجرائم القتل ، مشيراً إلى أن الرابطة استنكرت وشجبت أعمال الإرهاب التي حدثت سابقاً في مصر وبريطانيا وإسبانيا والولايات المتحدة الأمريكية وأندونيسيا والمغرب والمملكة العربية السعودية وغيرها من بلدان العالم.

وطالب معاليه ، بالقيام بعمل جماعي منسّق لمكافحة العنف والإرهاب ، وبين استعداد رابطة العالم الإسلامي للتعاون في هذا المجال على مستوى العالم ، مؤكداً أن الإرهاب لا وطن ولا جنسية له ، كما أنه لا ينتمي لأي دين ، لأن رسالات الله سبحانه وتعالى وآخرها الإسلام رسالات أمن وسلام.

تاريخ النشر: 
04/01/2011 - 14:00
الموافق : 
1432/1/29

مؤتمرات الرابطة الخارجية

القضايا الإسلامية

كتاب موقف الإسلام من الإرهاب

موقف الاسلام من الارهاب

جديد نشرة الأقليات المسلمة حول العالم

نشرة الأقليات المسلمة العدد الرابعة عشر

مجلة الإعجاز العلمي

مجلة الإعجاز العلمي العدد 34

جديد كتاب دعوة الحق

دورية دعوة الحق