العربية   Français  English

مكة المكرمة : محمد الأسعد :
 
دعت الأمانة العامة لرابطة العالم الإسلامي هيئات الإغاثة ومنظمات العمل الخيري الإسلامي إلى تقديم العون العاجل لشعب لبنان وإغاثته، والوقوف إلى جانبه في المحنة التي يتعرض لها.
 
وأشادت الرابطة في نداء عاجل أصدره معالي الدكتور عبد الله بن عبد المحسن التركي، الأمين العام للرابطة بالمبادرة الإنسانية لخادم الحرمين الشريفين، الملك عبد الله ابن عبد العزيز آل سعود، الذي أمر بتقديم خمسين مليون دولار إغاثة عاجلة للبنان، وناشدت حكومات الدول الإسلامية للوقوف إلى جانب لبنان وشعبه، وتقديم العون والمساعدة العاجلة له.
 
وقال د. التركي : إن لبنان يتعرض لمحنة شديدة بسبب قصف إسرائيل لمنشأته الحيوية، وتدمر البنى الأساسية للحياة في أنحاء لبنان، مشيرا إلى أن الناس في العديد من أنحاء هذا البلد المنكوب تعيش في حال من الرعب والبؤس.
 
وأوضح د. التركي أن رابطة العالم الإسلامي التي تمثل الشعوب والأقليات والمنظمات الإسلامية تستنكر أشد الاستنكار ما يجرى في لبنان، مما أوقع مئات القتلى والجرحى والمعاقين.
 
وناشد د. التركي المسلمين حكومات وشعوبا للاستعجال في التخفيف من معاناة الشعب اللبناني، وبذل الجهود العاجلة لدى المجتمع الدولي ومنظماته لوقف القصف الإسرائيلي الشرس على لبنان وحصارها له، وإعادة السلام والأمن إليه وإلى أهله.
تاريخ النشر: 
17/07/2006 - 09:00
الموافق : 
21/6/1427هـ

مؤتمرات الرابطة الخارجية

القضايا الإسلامية

كتاب موقف الإسلام من الإرهاب

موقف الاسلام من الارهاب

جديد نشرة الأقليات المسلمة حول العالم

نشرة الأقليات المسلمة العدد الرابعة عشر

مجلة الإعجاز العلمي

مجلة الإعجاز العلمي العدد 34

جديد كتاب دعوة الحق

دورية دعوة الحق