العربية   Français  English

بعد الاعتداءات العنصرية على جامع جنيف والمؤسسة الإسلامية:
رابطة العالم الإسلامي تعرب عن القلق وتدعو حكومة الاتحاد السويسري لحماية المنشآت الإسلامية
 
منى :
 
أعربت الأمانة العامة لرابطة العالم الإسلامي عن الأسف والقلق بسبب تعرّض جامع مدينة جنيف ومقر المؤسسة الثقافية الإسلامية لسلسلة من الهجمات العنصرية أدت إلى تحطيم البوابة الرئيسة للجامع وأعمدته وتدنيسه بزجاجات المشروبات الكحولية .
وأهاب معالي الدكتور عبد الله بن عبد المحسن التركي ، الأمين العام للرابطة بحكومة الاتحاد السويسري للعمل على منع الهجمات على مقر المؤسسة الثقافة الإسلامية وعلى الجامع الذي يؤمه المسلمون في كل يوم لأداء صلواتهم ، مشيراً إلى أن رابطة العالم الإسلامي والمراكز والمؤسسات الإسلامية في أنحاء العالم حريصة كل الحرص على التعاون مع السلطات الرسمية في كل بلد يوجد فيه مركز أو مؤسسة للرابطة .
 
وأكد معاليه أن الرابطة وهي تتابع شؤون المسلمين والأقليات المسلمة في العالم لتؤكد على أهمية التنسيق والتعاون والحوار بين المسلمين وغيرهم ، مشيراً إلى أن العديد من المسؤولين في الدول الأوربية يدركون أهمية الحوار والتعاون وأثرهما على التفاهم والتعايش بين أتباع الأديان المختلفة ، وأن حكومة الاتحاد السويسري رحبت بمناشط الرابطة ، واستضافت مؤتمر الحوار الذي عقدته الرابطة مؤخراً في مدينة جنيف برعاية فخامة الرئيس هانس ميرتس بعنوان : ( أثر مبادرة خادم الحرمين الشريفين في إشاعة القيم الإنسانية ) .
 
وأكد د . التركي أن هجمات العنصريين وتوجهاتهم المعادية للإسلام والمسلمين لن تغير من استراتيجية الرابطة والمؤسسات التابعة لها ، ودعا مسلمي أوربا للبعد عن الانفعال بسبب ما يقوم به العنصريون الذين تتابعهم حكومات بلدانهم وتتعامل معهم وفق القوانين التي تمنع الاعتداءات العنصرية وإثارة الكراهية بين الناس ، مؤكداً أن رابطة العالم الإسلامي مستمرة في متابعة قضايا المسلمين وشؤون المراكز والمؤسسات التابعة لها في العالم .
 
تاريخ النشر: 
25/11/2009 - 12:30
الموافق : 
8/12/1430هـ


مواقع التواصل الاجتماعي

 

مؤتمرات الرابطة الخارجية

القضايا الإسلامية

كتاب موقف الإسلام من الإرهاب

موقف الاسلام من الارهاب

جديد نشرة الأقليات المسلمة حول العالم

نشرة الأقليات المسلمة العدد الرابعة عشر

مجلة الإعجاز العلمي

مجلة الإعجاز العلمي العدد 34

جديد كتاب دعوة الحق

دورية دعوة الحق