العربية   Français  English

رابطة العالم الإسلامي تعقد مؤتمراً في الأرجنتين

بعنوان : الإسلام في أمريكا اللاتينية .. حضارة وثقافة

مكة المكرمة : محمد الأسعد

تعقد الأمانة العامة لرابطة العالم الإسلامي مؤتمراً إسلامياً عالمياً في العاصمة الأرجنتينية بيونس آيرس بعنوان : ( الإسلام في أمريكا اللاتينية .. حضارة وثقافة ) بالتعاون مع المنظمة الإسلامية لأمريكا اللاتينية والبحر الكاريبي ، وذلك في الفترة من 8-10 شوال 1427هـ.

وأوضح معالي الدكتور عبد الله بن عبد المحسن التركي ، الأمين العام للرابطة ، أن الرابطة دعت عدداً من العلماء والدعاة والمفكرين وأساتذة الجامعات لإعداد بحوث وأوراق عمل تتعلق بمحاور المؤتمر ، مشيراً إلى أن رابطة العالم الإسلامي تهدف من عقد هذا المؤتمر إلى الإسهام في تنمية الحوار بين الإسلام والغرب ، وتأكيد رسالته العالمية ، وبيان محاسن الإسلام ، ونبل مقاصده ، ورد الافتراءات الباطلة التي تروجها وسائل الإعلام المعادية ، كما تهدف إلى توطيد الصلات الأخوية بين المنظمات الإسلامية ، وتنسيق الجهود بينها بما يدعم علاقاتها مع المؤسسات الحكومية الرسمية والشعبية ، بالإضافة إلى بيان تاريخ الإسلام في أمريكا اللاتينية ، وايضاح جهود المسلمين في خدمة مجتمعاتهم ودولهم .

وقد تم تحديد أربعة محاور بغية تحقيق هذه الأهداف وهي كما يلي:

المحور الأول : الإسلام وأثره في مجتمعات أمريكا اللاتينية.

والمحور الثاني : الحوار بين الحضارات وأسسه في الإسلام.

والمحور الثالث : شبهات حول الإسلام.

والمحور الرابع : الأقليات المسلمة في أمريكا اللاتينية بين الواقع والمأمول.

وأثنى د. التركي على تعاون حكومة الأرجنتين ممثلة بوزارة الخارجية وسفارتها في المملكة العربية السعودية مع الرابطة في الترتيب والإعداد لعقد المؤتمر ، وأعرب عن الأمل في أن يتمكن المشاركون في المؤتمر من تحقيق أهدافه ، مؤكداً أن رابطة العالم الإسلامي ستستمر في تنفيذ المناشط الثقافية في بلدان أمريكا اللاتينية والبحر الكاريبي ، لما فيه مصلحة الإسلام والمسلمين.

 

التاريخ الهجري: 
8/9/1427
التاريخ الميلادي: 
2006-10-01 م

مؤتمرات الرابطة الخارجية

القضايا الإسلامية

كتاب موقف الإسلام من الإرهاب

موقف الاسلام من الارهاب

جديد نشرة الأقليات المسلمة حول العالم

نشرة الأقليات المسلمة العدد الرابعة عشر

مجلة الإعجاز العلمي

مجلة الإعجاز العلمي العدد 34

جديد كتاب دعوة الحق

دورية دعوة الحق، العدد 034
دورية دعوة الحق، العدد 219