العربية   Français  English

مكة المكرمة- الحبيب الشريف

 

أعرب سماحة مفتي الجمهورية اللبنانية الشيخ عبداللطيف دريان عن شكره وتقديره لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود –حفظه الله- على دعمه المستمر لقضايا المسلمين في العالم, ومساندة تطلعاتهم لنشر الإسلام الصحيح, وتصحيح من يشوه صورة الإسلام. وقال سماحته في تصريح خاص: إنه من دواعي سرورنا, ومن صميم واجبنا الديني والعربي والإسلامي العام أن نشارك في المؤتمر العالمي الكبير الذي حضرت له رابطة العالم الإسلامي في مكة المكرمة عاصمة الإسلام والمسلمين, وذلك بناء على دعوة كريمة من معالي الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي الدكتور عبدالله التركي وذلك بناء على توجيهات كريمة من مقام خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز –حفظه الله-.

مضيفاً أن هذا المؤتمر يأتي بعنوان (الإسلام ومحاربة الإرهاب) في ظل ما يواجهه واقعنا الإسلامي والعربي من هول كبير وهائل من القتل والتدمير, والمجازر, والذبح والتحريق للمسلمين وغير المسلمين الآمنين في أوطانهم, وأن ما تقوم به هذه الجماعات الإرهابية من هذه الفضائح الكبيرة للأسف الشديد ترتكب باسم الدين الإسلامي, ونحن ندرك تماماً أن الدين الإسلامي هو دين الرحمة والاعتدال والوسطية, والتسامح وقبول الآخر. والدعوة إلى الله بالحكمة والموعظة الحسنة. وبالطبع منا هنا تأتي أهمية هذا المؤتمر لبيان المفاهيم الصحيحة للدين الإسلامي, ولتبيان أسباب ظاهرة الإرهاب باسم الدين أو المذهب ووضع الحلول الناجعة والكفيلة باجتثاث هذا الإرهاب المشبوه الذي يشوه الدين الإسلامي, ويشوه صورة المسلمين لدى الآخرين.

مضيفاً ونحن في رحاب مكة المكرمة ومن خلال مشاركتنا في هذا المؤتمر الإسلامي الكبير نسأل الله تعالى سبحانه للملكة العربية السعودية مملكة الخير والعز والاستقرار المزيد من التقدم والمزيد من تحصين داخلها لتقوم بتعزيز أداء دورها الوطني والعربي والإسلامي, وهذا ما نعرفه على المملكة أنها الدولة العربية الشقيقة الكبرى التي تحمل قضايا وهموم العرب والمسلمين.

وبالطبع هذا كله بالقيادة الحكيمة والرشيدة لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان وسمو ولي العهد, وسمو ولي ولي العهد –حفظهم الله جميعاً-. وألهمهم السداد والتوفيق لكل ما فيه مصلحة المملكة والعرب والمسلمين.

 
تاريخ النشر: 
23/02/2015 - 03:00
الموافق : 
4/5/1436

مؤتمرات الرابطة الخارجية

القضايا الإسلامية

كتاب موقف الإسلام من الإرهاب

موقف الاسلام من الارهاب

جديد نشرة الأقليات المسلمة حول العالم

نشرة الأقليات المسلمة العدد الرابعة عشر

مجلة الإعجاز العلمي

مجلة الإعجاز العلمي العدد 34

جديد كتاب دعوة الحق

دورية دعوة الحق