العربية   Français  English

مكة المكرمة:

أشاد ضيوف رابطة العالم الإسلامي لحج هذا العام بالجهود الكبيرة التي تبذلها حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود – حفظه الله – في خدمة حجاج بيت الله الحرام وتقديم الغالي والنفيس من أجل راحتهم والسهر على أمنهم، منوهين بالخدمات التي لمسوها منذ أن وطئت أقدامهم هذه الأرض المباركة حتى وصلوا إلى المشاعر المقدسة في يسر وسهولة.

وعبر ضيوف الرابطة، عن سرورهم بما وصلت إليه المشروعات المتعاقبة لتوسعة المسجد الحرام والساحات المحيطة به والمسعى والمطاف والتي ستساهم في التسهيل على ضيوف الرحمن أداء مناسكهم بكل يسر وسهولة سائلين الله تعالى أن يجزي القائمين عليها خير الجزاء، ومعربين عن بالغ شكرهم وتقديرهم على ما وجدوه من حسن ضيافة واستقبال تعكس مدى اهتمام المملكة العربية السعودية حكومة وشعباً بضيوف الرحمن الذين يفدون إليها من أقطار الأرض لأداء مناسك فريضة الحج.
وأكد الضيوف أن الخدمات التي تقدم سنوياً لضيوف الرحمن ما هي إلا ثمرة خبرات تؤكد مستوى رعاية شؤون المسلمين وخدمة مقدساتهم، مشيرين بقولهم إلى "إن مشروعات التطوير والتوسعات المستمرة رغبةً في تيسير أعمال الحج وسلاسة أداء المناسك وحماية للحجاج وسلامتهم، خير شاهد ودليل على حرص المملكة الدائم على تقديم أفضل الخدمات لضيوف الرحمن".

وأشار الضيوف إلى أن جهود حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود هي جهود مشكورة مأجورة خاصة وهي تعمل على صلة أفئدة الملايين المؤمنة بعضها ببعضٍ تحت مظلة الحب والإخاء، والأمن والسلام، والمحبة والإسلام في مواسم الحج، نابذين بقلوبهم وأرواحهم كل معاني الشقاق والخلاف والتشدد والإرهاب الذي تعمل حكومة خادم الحرمين الشريفين بكل حزم وقوة وإخلاص للقضاء عليها.
جاء ذلك خلال زيارة وفد من ضيوف رابطة العالم الإسلامي المعرض التوعوي الذي تقيمه شرطة العاصمة المقدسة بمشاركة عدد من الجهات الحكومية والمدنية ذات العلاقة بخدمة ضيوف الرحمن.

وقدّم مدير العلاقات العامة والإعلام في شرطة العاصمة المقدسة العقيد عبدالمحسن بن عبدالعزيز الميمان شرحاً مفصلاً عن أقسام المعرض الذي يهدف للتعريف بالخدمات التي تقدمها حكومة المملكة للحجاج والمعتمرين طوال العام ومستوى الجهود المبذولة من هذه الجهات في ظل التوجيهات الكريمة من القيادة الحكيمة لهذه البلاد الطاهرة من أجل السهر على راحتهم وتأمين كافة الخدمات لهم.

وفي ختام الزيارة قدم الميمان الشكر لمعالي الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي الشيخ الدكتور محمد بن عبدالكريم العيسى ومنسوبي الرابطة على جهودهم في المشاركة بالتعريف بالمعرض وخدماته لضيوف الرحمن.
 

تاريخ النشر: 
28/08/2017 - 16:38


مواقع التواصل الاجتماعي

 

مؤتمرات الرابطة الخارجية

القضايا الإسلامية

كتاب موقف الإسلام من الإرهاب

موقف الاسلام من الارهاب

جديد نشرة الأقليات المسلمة حول العالم

نشرة الأقليات المسلمة العدد الرابعة عشر

مجلة الإعجاز العلمي

مجلة الإعجاز العلمي العدد 34

جديد كتاب دعوة الحق

دورية دعوة الحق