العربية   Français  English

فخامة الرئيس السريلانكي يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي
فخامة الرئيس السريلانكي يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي
 
كولومبو:
 
استقبل فخامة الرئيس مايتر يبالا سريسينا رئيس جمهورية سريلانكا اليوم معالي الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي الدكتور عبدالله بن عبدالمحسن التركي والوفد المرافق له الذي يزور سريلانكا حاليا وذلك بقصر فخامته بكولومبو .
وفي بداية الاستقبال أكد فخامة الرئيس على متانة وقوة العلاقات بين بلاده والمملكة العربية السعودية وما تبذله المملكة بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود - حفظه الله - من جهود كبيرة في خدمة الإنسانية , مقدما شكره للمملكة على دعمها الدائم لجمهورية سريلانكا , داعيا إلى مزيد من العلاقات بين الشعبين في كافة المجالات.
 
 كما شكر فخامته الأمين العام لرابطة العام الإسلامي على زيارته لجمهورية سريلانكا , منوها بدور الرابطة في التواصل مع مسلمي العالم وعقدها العديد من مؤتمرات الحوار التي تعزز العلاقات بين المسلمين وأتباع الحضارات والثقافات العالمية المختلفة.
  وأكد الرئيس السريلانكي حرص بلاده على التعايش بين المسلمين وغير المسلمين، والتعاون فيما بينهم في مجالات التنمية, داعيا إلى مزيد من التعاون مع رابطة العالم الإسلامي.
 
من جانبه قدم الدكتور التركي شكره وتقديره لفخامة الرئيس السريلانكي على حسن الاستقبال وعلى إتاحة الفرصة لعقد المؤتمر الدولي "المسلمون وآفاق التعايش" الذي تنظمه الرابطة بالتعاون مع المركز الإسلامي في سيريلانكا غدا, مؤكدا حرص خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز حفظه الله على التعاون مع الدول وخاصة دول شرق آسيا فيما يخدم الإسلام والمسلمين والابتعاد عن التفرقة والحزبية والطائفية .
وأوضح معاليه أن رابطة العالم الإسلامي منظمة إسلامية عالمية شعبية مقرها مكة المكرمة ومن ضمن المؤسسين لها عالم من سريلانكا, مؤكدا حرصها على التواصل مع الشعوب الإسلامية في كافة أنحاء العالم لتحقيق الأمن والاستقرار وتطور المجتمعات .
 
وأفاد الدكتور التركي أن الرابطة تهتم بالحوار والتعايش السلمي بين الشعوب والبعد عن الطائفية والحزبية , وأنها قد ساهمت ونظمت الكثير من المؤتمرات الحوار بين اتباع الأديان في عدد من دول العالم وذلك بهدف تحقيق احترام المساواة بين البشر في المعنى الإنساني، وإيجاد علاقات إيجابية بناءة بين الكيانات المختلفة، تتمتع بالاحترام المتبادل، وتفتح الآفاق أمام الجميع للإسهام في خدمة الأوطان وتوفير الرفاهية، وإسعاد البشرية.
حضر الاستقبال مدير عام المؤتمرات والمنظمات برابطة العالم الإسلامي رحمة الله بن عناية الله , ومدير عام العلاقات العامة بالرابطة محمد بن سعيد المجدوعي ,ومسئول الشؤون الإسلامية والإعلامية بسفارة خادم الحرمين الشريفين بسيرلانكا علي العمري .
تاريخ النشر: 
10/08/2016 - 08:30
الموافق : 
1437/11/10

مؤتمرات الرابطة الخارجية

القضايا الإسلامية

كتاب موقف الإسلام من الإرهاب

موقف الاسلام من الارهاب

جديد نشرة الأقليات المسلمة حول العالم

نشرة الأقليات المسلمة العدد الرابعة عشر

مجلة الإعجاز العلمي

مجلة الإعجاز العلمي العدد 34

جديد كتاب دعوة الحق

دورية دعوة الحق