العربية   Français  English

فخامة الرئيس الموريتاني يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي

نواكشط:

استقبل فخامة رئيس جمهورية موريتانيا الإسلامية السيد محمد ولد عبدالعزيز اليوم معالي الشيخ الدكتور عبدالله بن عبدالمحسن التركي الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي، وعضو هيئة كبار العلماء في المملكة، وذلك في القصر الرئاسي في العاصمة الموريتانية نواكشط.

وفي بداية الاستقبال رحب فخامته الرئيس بمعالي الدكتور التركي والوفد المرافق له في زيارتهم لموريتانيا, مؤكدا على متانة وقوة العلاقة الأخوية بين جمهورية موريتانيا الإسلامية والمملكة العربية السعودية وما تبذله المملكة بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود - حفظه الله - من جهود كبيرة لجمع كلمة المسلمين وتوحيد صفوفهم , ومحاربتها للإرهاب والتطرف بجميع أشكاله .
متمنياً فخامته أن يثمر المؤتمر العلمي الدولي "علماء السنة ودورهم في مكافحة الإرهاب والتطرف" الذي تنظمه الرابطة بالتعاون مع وزارة الشؤون الإسلامية والتعليم الأصلي، في توعية المجتمعات من مخاطر الإرهاب والتطرف، وتوضيح الصورة الحقيقية للإسلام ومبادئه السمحة.

من جهته وجه معالي الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي الشكر والتقدير لفخامة الرئيس محمد ولد عبدالعزيز على حسن استقباله وما لقيه الوفد من حفاوة وتكريم , وعلى رعايته الكريمة للمؤتمر, مبدئيا استعداد الرابطة الدائم للتعاون مع جمهورية موريتانيا وعلمائها الأجلاء.
وأكد معاليه على أن خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود –حفظه الله- يركز في مختلف المناسبات على وحدة الشأن الإسلامي واجتماع كلمة المسلمين والابتعاد عن التفرقة والحزبية والطائفية.
وأشار الدكتور التركي إلى أن رابطة العالم الإسلامي تحرص دائماً من خلال مؤتمراتها وندواتها وبرامجها على توضيح الدين الإسلامي الصحيح وفق الكتاب والسنة بعيدا عن الإرهاب والغلو والتطرف والطائفية , مؤكدا أن الإسلام دين محبة وتعاون وسلام.

حضر الاستقبال سفير خادم الحرمين الشريفين لدى موريتانيا الدكتور هزاع المطيري ومعالي وزير الشؤون الإسلامية والتعليم الأصلي أحمد ولد أهل داوود.

تاريخ النشر: 
23/03/2016 - 14:30
الموافق : 
14/6/1437هـ

مؤتمرات الرابطة الخارجية

القضايا الإسلامية

كتاب موقف الإسلام من الإرهاب

موقف الاسلام من الارهاب

جديد نشرة الأقليات المسلمة حول العالم

نشرة الأقليات المسلمة العدد الرابعة عشر

مجلة الإعجاز العلمي

مجلة الإعجاز العلمي العدد 34

جديد كتاب دعوة الحق

دورية دعوة الحق