العربية   Français  English

نداء عاجل من رابطة العالم الإسلامي للمجتمع الدولي بشأن الغارات على مدينة حلب

مكة المكرمة:

أصدرت الأمانة العامة لرابطة العالم الإسلامي نداءً إنسانياً عاجلاً، وجهته إلى المجتمع الدولي والمنظمات الإنسانية، بشأن الجرائم الفظيعة التي يرتكبها منذ عدة أيام نظام الأسد بطيرانه الحربي، في مدينة حلب وضواحيها، أكدت فيه على ضرورة الحسم في إيقاف هذه الغارات الموجهة ضد الأحياء السكنية، والتي عرَّضت أهلها لإبادة تُحرمُها مختلف الشرائع والمبادئ الأخلاقية والإنسانية، ويُجرمها القانون الدولي الإنساني، ويصنفها جرائم حرب وجرائم ضد الإنسانية.

جاء ذلك في نداء أصدره معالي الدكتور عبد الله بن عبد المحسن التركي، الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي، وعضو هيئة كبار العلماء في المملكة العربية السعودية، أهاب فيه بالمجتمع الدولي، للتحرك لإنقاذ الشعب السوري في حلب من الإرهاب الذي يمارسه عليه نظام الأسد والقوى المتحالفة معه، دون اكتراث بالخسائر المادية وكثرة الأرواح التي يحصدها قصف الأحياء السكنية، والمساجد والمدارس والمستشفيات والمراكز الصحية.
وشدد الدكتور التركي على ضرورة الإحساس الإنساني بحجم المعاناة التي يقاسيها أهالي حلب، جرّاء الجرائم الحربية الممنهجة، من الدمار والرعب والتشريد، وقطع شرايين الحياة ومنع الغذاء والدواء والوقود والكهرباء، مما أدى إلى وفاة كثير من المرضى والجرحى.

وبين معالي الأمين العام للرابطة، أن نظام الأسد والقوى المتحالفة معه، يؤكد بهذه الأعمال الإجرامية غير الآبهة بالمسؤولية الدولية، للعالم عدم جديته في تسوية سلمية عادلة للأزمة ووضع حد لمأساة الشعب السوري، في الاستجابة للمطالب الدولية التي حددتها مبادئ جنيف وقرار مجلس الأمن الدولي رقم2254.
وأشاد الدكتور التركي بالجهود الدولية والإنسانية التي تقوم بها الدول الخليجية، وبخاصةً المملكة العربية السعودية، وحلفاء الشعب السوري مما يُخفّف معاناتهم وآلامهم.

ودعا منظمة التعاون الإسلامي وجامعة الدول العربية، وغيرهما من المنظمات الإقليمية والدولية إلى مزيد من الإجراءات الجادّة والعاجلة في إنقاذ ما تبقى إنقاذه.
ودعا الله أن يبعد بلاد المسلمين كافة عن الفتن الطائفية والنزاع والاقتتال وأن يجمع كلمة المسلمين على الحق.
وصلى الله على نبينا محمد وعلى آله وسلم.

 

تاريخ النشر: 
01/05/2016 - 13:15
الموافق : 
24/7/1437هـ


مواقع التواصل الاجتماعي

---

 

مؤتمرات الرابطة الخارجية

القضايا الإسلامية

كتاب موقف الإسلام من الإرهاب

موقف الاسلام من الارهاب

جديد نشرة الأقليات المسلمة حول العالم

نشرة الأقليات المسلمة العدد الرابعة عشر

مجلة الإعجاز العلمي

مجلة الإعجاز العلمي العدد 34

جديد كتاب دعوة الحق

دورية دعوة الحق