العربية   Français  English

خلال لقائه مع د. التركي :

وكيل وزارة الأوقاف في سوريا يشيد برعاية المملكة للعمل المسجدي الرشيد وحفظ القرآن

استقبل معالي الدكتور عبد الله بن عبد المحسن التركي، الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي في مكتبه بمكة المكرمة يوم الثلاثاء 23/8/1426هـ فضيلة الدكتور الشيخ محمد عبد الستار السيد ، وكيل وزارة الأوقاف في الجمهورية العربية السورية.

وتم خلال اللقاء مناقشة عدد من القضايا المشتركة بين الرابطة والوزارة السورية وفي مقدمة ذلك عقد مؤتمر إسلامي عالمي لبيان قيم السلام والعدل في الإسلام ، بالإضافة إلى مناقشة التعاون في مجالات تأصيل وسطية الإسلام في المناهج الدراسية.

وخلال اللقاء أشاد د. السيد بالجهود التي تبذلها المملكة العربية السعودية في رعاية العمل المسجدي الرشيد ، مبرزاً هذه العناية والرعاية كما شاهدها في الحرمين الشريفين، وفي غيرهما من المساجد . وقال : إن هذه العناية امتدت إلى خارج المملكة ، ونوه فضيلته بالأسس التي قامت عليها المملكة العربية السعودية وهي كتاب الله وسنة نبيه المصطفى صلى الله عليه وسلم ، وطلب من د. التركي رفع التهنئة لخادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود حفظه الله بمناسبة مرور الذكرى (75) لليوم الوطني للمملكة .

من جهته أكد د. التركي أن الرابطة لن تألوا جهداً للتعاون مع وزارة الأوقاف في سوريا وسوف تقدم ما لديها من خبرة للتعاون على تحقيق الهدف المشترك في التأصيل للوسطية الإسلامية عبر مناهج التعليم الإسلامي.

التاريخ الهجري: 
23/8/1426
التاريخ الميلادي: 
2005-09-27 م

مؤتمرات الرابطة الخارجية

القضايا الإسلامية

كتاب موقف الإسلام من الإرهاب

موقف الاسلام من الارهاب

جديد نشرة الأقليات المسلمة حول العالم

نشرة الأقليات المسلمة العدد الرابعة عشر

مجلة الإعجاز العلمي

مجلة الإعجاز العلمي العدد 34

جديد كتاب دعوة الحق

دورية دعوة الحق