العربية   Français  English

‏معالي الأمين مستقبلاً سماحة مفتي لبنان، وجمعاً من العلماء اللبنانيين، اللذين يزورون المملكة بدعوة من الرابطة .

الأمين العام يلتقي وفداً من علماء لبنان يرأسهم مفتي الجمهورية اللبنانية

مكة المكرمة :

استقبل معالي الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي ، عضو هيئة كبار العلماء ، الشيخ الدكتور محمد بن عبدالكريم العيسى ، في مكتبه اليوم ، وفد علماء الجهورية اللبنانية برئاسة سماحة مفتي الجمهورية الشيخ عبداللطيف فايز الدريان ، والشيخ سليم سوسان ، مفتي صيدا ، والشيخ خلدون عريمط ، القاضي بدار الفتوى بصيدا ، والدكتور خالد قباني ، المدير العام لدار الأيتام الإسلامية بلبنان ، وعدد من العلماء والأمناء ورؤساء المراكز والجمعيات في الجمهورية اللبنانية ، وذلك بمقر الأمانة العامة للرابطة بمكة المكرمة .

وفي بداية اللقاء أعرب الوفد عن امتنانه وشكره لحكومة خادم الحرمين الشريفين لما تقدمه وتبذله من جهود إغاثية وإعانات إنسانية ، والتي تظهر نتائجها في جميع الدول المنكوبة حول العالم .
وعبّر سماحة الشيخ الدريان مفتي الجمهورية اللبنانية ترحيبه بالتعاون بين الرابطة ودار الفتوى اللبنانية وعلى إثر ذلك تم الاتفاق من قبل الجانبين على ترجمة ذلك من خلال اتفاقية تعاون مشتركة وأن يكون عمل الرابطة وهيئاتها في لبنان عن طريق دار الفتوى اللبنانية وحدها .

وبيّن سماحته تقديره العميق للجهود التي تقوم بها الرابطة عبر هيئاتها والتي تظهر نتائجها الإسلامية والإنسانية في العديد من دول العالم في الأفق المعتدل الذي تسلكه الرابطة عبر رؤيتها الإسلامية الوسطية التي نوَّه بها سماحته.

من جهته رحب معالي الدكتور العيسى بوفد علماء الجمهورية اللبنانية ، وشكرهم على زيارتهم لرابطة العالم الإسلامي ، وحرصهم على التواصل والتعاون مع الرابطة ، موضحاً للوفد رؤية ورسالة وقيم وأهداف الرابطة .

وفي ختام اللقاء قدم معاليه هدايا تذكارية تعبر شكره وامتنانه لزيارة الوفد للرابطة متطلعاً للمزيد من التعاون بين الرابطة ودار الافتاء .
وقد جاءت زيارة وفد علماء لبنان بدعوة من رابطة العالم الإسلامي.
 

تاريخ النشر: 
08/01/2017 - 18:30
الموافق : 
10/04/1438


مواقع التواصل الاجتماعي

 

مؤتمرات الرابطة الخارجية

القضايا الإسلامية

كتاب موقف الإسلام من الإرهاب

موقف الاسلام من الارهاب

جديد نشرة الأقليات المسلمة حول العالم

نشرة الأقليات المسلمة العدد الرابعة عشر

مجلة الإعجاز العلمي

مجلة الإعجاز العلمي العدد 34

جديد الدراسات في الشأن الإسلامي

دراسات في الشأن الإسلامي العدد الرابع
دراسات في الشأن الإسلامي العدد الثالث
دراسات في الشأن الإسلامي العدد الثاني