تُمثِّل اللقاءاتُ المفتوحة بالبراعم الشابة حول العالم الإسلامي أهميةً بالغة في تعاهُد تحصينها بالتربية الصالحة على منهج الوسطية والاعتدال، لتكونَ غرساً طيباً، يخدم ويُخْلص لوطنه، وأمته، والإنسانيةِ جمعاءَ؛ فدينُ الله جاء رحمةً للعالمين، يدعُو لخير الإنسان

‏في لقاء موسع صحيفة الواشنطن بوست تستطلع معالي الأمين العام الشيخ د. محمد العيسى حول عدد من الموضوعات في إطار حضوره كمتحدث رئيسي في مؤتمر واشنطن: (الطريق إلى حلف عالمي بين أتباع الأديان ومحبي السلام)، حيث أطلق المؤتمر حلفاً تاريخياً بحضور قيادات دينية وفكرية وشهودٍ سياسيّ وإعلامي.

‏معالي الأمين العام ملتقياً في واشنطن كبير مستشاري مكافحة التطرّف والعنف بوزارة الخارجية الأمريكية السيد دوغلاس بادجيت والمستشار الخاص للحريات ومستشارة سياسة الحريات، وتم خلال اللقاء مناقشة القضايا المتعلقة بمكافحة التطرّف والعنف والكراهية الممارسة باسم الدين وظاهرة الإسلاموفوبيا.

جناح الرابطة بالجنادرية .. يبرز دورها الفعال والمؤثر في العالم الإسلامي 
 
استضاف جناح رابطة العالم الإسلامي بالجنادرية العديد من زوار المهرجان والذين تجولوا في جنبات الجناح الذي يعرف برابطة العالم الإسلامي ودورها الريادي في نشر الوسطية والاعتدال والتي تمثل المرتكز الأساس الذي قامت عليه رسالة الإسلام ، كما يبين الجناح بما يحتوي عليه من صور ومقاطع مرئية دور الرابطة في حمل رسالة إسلامية عالمية إنسانية تعمل تحت مظلة التسامح والتعايش والرحمة ومحبة الخير للجميع .

معالي الأمين العام الشيخ د. محمد العيسى يتحدثُ إلى المؤتمر الدولي بواشنطن:(الطريق إلى حلفٍ عالميٍّ بين أتباع الأديان ومحبي السلام)، بمشاركة شخصيات عالمية بارزة من القيادات الدينية والسياسية والفكرية والإعلامية، وقد صُنِّف المؤتمر بأنه من أهم المؤتمرات النوعية في موضوعه ومقرراته.

رئيس وزراء دولة الفاتيكان وأمين سرها نيافة الكاردينال بيترو بارولين

‏رئيس وزراء دولة الفاتيكان وأمين سرها نيافة الكاردينال بيترو بارولين يستقبل في مكتبه مساء أمس معالي الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي د. محمد بن عبد الكريم العيسى، وتم خلال اللقاء استعراض الموضوعات ذات "الاهتمام" و"التعاون" المشترك، وفي نهاية اللقاء جرى تبادل الهدايا التذكارية.

Muslim World League logo
1- حذرت رابطة العالم الإسلامي بعض المؤسسات والاتحادات التي تصدر لحوم البقر من البرازيل إلى عدد من الدول الإسلامية بعد رصد بعض المخالفات ، وأعطت الرابطة هذه الاتحادات والمؤسسات مهلة أسبوعين لتصحيح أوضاعها وتطبيق المعايير الشرعية والنظامية .‬
 
2- ومن أبرز الملاحظات التي رصدها فريق رابطة العالم الاسلامي على هذه الاتحادات والمؤسسات
أ - استخدم الطلق النافذ المسترجع القاتل للحيوان .
ب - استخدام الصعق الكهربائي القاتل 
وغيرها..
 
Muslim World League logo

معالي الأمين العام في مؤتمر: "معالجة العنف الممارس باسم الدين" المنعقد في العاصمة الإيطالية روما بتنظيم الحكومة البريطانية : (الأفكار الإقصائية الكارهة تُوَلِّدُ العنف والإرهاب وهي تمارَسُ "عبر التاريخ" باسم الأديان والمذاهب .. وللهيمنة الفكرية والثقافية والعرقية) .

 

معالي الأمين العام يزور المركز الإسلامى بروما ويلتقي قياداته

‏معالي الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يزور المركز الإسلامى بروما ويلتقي قياداته ويتباحث معهم حول عدد من الموضوعات التي تخص مهامه، ومن ذلك تنظيم المحاضرات والندوات وورش العمل ذات الصلة بمناشطه في أفقه الإسلامي الوسطي المعتدل.

الصفحات