أمين عام الرابطة يصل إلى بنين

كوتونو
وصل معالي الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي الدكتور عبد الله بن عبد المحسن التركي والوفد المرافق له يوم أمس إلى مدينة كوتونو عاصمة جمهورية بنين تلبية لدعوة تلقاها من فخامة رئيس جمهورية بنين حيث سيقوم معاليه خلال الزيارة بلقاء مسئولي المؤسسات الإسلامية وجمعيات العمل الخيري الإغاثي والعلماء والأئمة والدعاة .
وكان في استقبال معاليه بمطار كوتونو معالي وزير الداخلية بجمهورية بنين أرمازي زي دي حوي ومعالي وزير العلاقات بين المنظمات الدولية زكريا بابا بودي والأمين العام لوزارة الخارجية هانفي ورئيس الإتحاد الإسلامي في بنين محمد ثاني وسفير جمهورية بنين لدى المملكة داود عبد الوهاب.
وقد رحب معالي وزير الداخلية بجمهورية بنين بوفد الرابطة معربا عن أمله في زيادة توطيد العلاقات ما بين جمهورية بنين ورابطة العالم الإسلامي من أجل التنسيق في القضايا الإنسانية وشئون المسلمين في بنين مشيرا إلى أن حكومة بلاده ومؤسساتها وشعبها تتطلع إلى هذه الزيارة لتحقيق تعاونا ايجابيا ومفيدا في المجالات التي تهتم بها الرابطة.
كما قدم معالي الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي الدكتور عبد الله التركي شكره وتقديره لممثلي حكومة بنين موضحا أن الرابطة منظمة إسلامية شعبية عالمية وتمثل الشعوب الإسلامية في أنحاء العالم وتهدف إلى التعاون مع المسلمين وغيرهم لتحقيق المصالح الإنسانية المشتركة.
وأكد معاليه أن الرابطة تهتم بوحدة المسلمين وبالحوار مع غير المسلمين منطلقة في ذلك من دعوة خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز / حفظه الله / للحوار والتعاون والتعايش بين شعوب العالم.

التاريخ الهجري:  6/5/1430 التاريخ الميلادي:  2009-05-01 م