العربية   Français  English



استقبالات معالي الأمين العام أول أيام عيد الأضحى


د . التركي يستقبل رئيس المركز الإسلامي في البرازيل

منى :

استقبل معالي الأستاذ الدكتور عبدالله بن عبدالمحسن التركي ، الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي ، وعضو هيئة كبار العلماء في المملكة يوم الأربعاء 10/12/1428هـ في مكتبه بمقر ضيافة الرابطة لحجاج بيت الله الحرام بمنى فضيلة الشيخ أحمد علي الصيفي ، رئيس المركز الإسلامي في البرازيل ، أحد ضيوف رابطة العالم الإسلامي لأداء فريضة الحج .
وقد تمت خلال اللقاء مناقشة عدد من القضايا ذات الاهتمام المشترك بين الرابطة والمركز الإسلامي في البرازيل ، وفي مقدمة ذلك التعليم الإسلامي ، ونشر الثقافة الإسلامية بين الأجيال المسلمة التي تعيش خارج الوطن الإسلامي .
ونوه فضيلة الشيخ الصيفي بعناية المملكة العربية السعودية بوفود الحجيج والتزامها بتقديم أفضل الخدمات لهم على الوجه الذي يرضي الله سبحانه وتعالى .
معرباً عن الأمل في أن يستمر التعاون بين المركز الإسلامي في البرازيل والمؤسسات الإسلامية في المملكة وفي مقدمتها رابطة العالم الإسلامي .


د . التركي يستقبل رئيس منتدى الفكر الإسلامي في كردستان

استقبل معالي الأستاذ الدكتور عبدالله بن عبدالمحسن التركي ، الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي ، وعضو هيئة كبار العلماء في المملكة يوم الأربعاء 10/12/1428هـ في مكتبه بمقر ضيافة الرابطة لحجاج بيت الله الحرام بمنى الدكتور محمد شريف أحمد ، رئيس منتدى الفكر الإسلامي في كردستان ، عضو مجلس النواب في الجمهورية العراقية ، الذي قدم شرحاً عن الأوضاع الاجتماعية وظروف الحياة التي يعيشها المواطنون في كردستان .
وأوضح أن منتدى الفكر الإسلامي ينفذ مناشط للتوعية الإسلامية ، وطلب من الرابطة تزويد المنتدى بالكتيبات التي تشرح مبادئ الإسلام وأحكامه ، كما أعرب عن رغبة المنتدى في إقامة المناشط المشتركة مع رابطة العالم الإسلامي في كردستان بهدف تثقيف المواطنين الذين يلمسون الحاجة إلى المزيد من الثقافة الإسلامية .
وقد أوضح د . التركي أن الرابطة مستعدة للتعاون مع منتدى الفكر الإسلامي بما يحقق حاجة المسلمين في كردستان .


د . التركي يستقبل المستشار في المحكمة الدستورية في سورية

استقبل معالي الأستاذ الدكتور عبدالله بن عبدالمحسن التركي ، الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي ، وعضو هيئة كبار العلماء في المملكة يوم الأربعاء 10/12/1428هـ في مكتبه بمقر ضيافة الرابطة لحجاج بيت الله الحرام بمنى المستشار القضائي السيد منير عبدالواحد الحصني ، المستشار في المحكمة الدستورية في الجمهورية العربية السورية ، الذي يؤدي فريضة الحج في ضيافة الرابطة .
وقدم المستشار الحصني خلال اللقاء مقترحات لعدد من الأولويات التي تحتاج إليها شعوب الأمة المسلمة في الجوانب التربوية والثقافية والاجتماعية معرباً عن الأمل في أن تتولى الرابطة مناقشتها وعرضها من خلال المؤتمرات والندوات التي تعقدها بمشاركة المفكرين والأكاديميين في الجامعات الإسلامية .
وأثنى سعادته على الجهود التي بذلتها الرابطة بشأن تأصيل قواعد الخطاب الإسلامي وأهدافه .
مقدماً الشكر والتقدير لمعالي الأمين العام للرابطة ، على ما تقدمه الرابطة وهيئاتها من زاد ثقافي مهم للمجتمعات الإسلامية .


د . التركي يستقبل ممثل مجمع الفقه الإسلامي في إيران

استقبل معالي الأستاذ الدكتور عبدالله بن عبدالمحسن التركي ، الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي ، وعضو هيئة كبار العلماء في المملكة يوم الأربعاء 10/12/1428هـ في مكتبه بمقر ضيافة الرابطة لحجاج بيت الله الحرام بمنى فضيلة الشيخ الدكتور أبو الحسن عبدالمجيد المرادزهي الخاشي ، ممثل مجمع الفقه الإسلامي في إيران ، مدير مؤسسة المرتضى للدراسات والدعوة الإسلامية .
وقد تمت خلال اللقاء مناقشة الأولويات الفقية التي يجب أن تتولى معالجتها مجامع الفقه الإسلامي في البلدان العربية الإسلامية ، وقد قدم فضيلة الشيخ الخاشي شرحاً عن أعمال ومهام مجمع الفقه الإسلامي في إيران ، مشيراً إلى القرارات الفقهية والفتاوى الشرعية التي أصدرها المجمع الفقهي الإسلامي في رابطة العالم الإسلامي ، حيث تسد حاجة كبيرة من احتياجات المسلمين داخل العالم الإسلامي وخارجه .
وأعرب فضيلته عن رغبة مجمع الفقه الإسلامي في إيران بالتعاون والتنسيق مع الرابطة ومجمعها الفقهي لما فيه خير الإسلام والمسلمين .


د . التركي يستقبل مستشار رئيس بوركينافاسو

استقبل معالي الأستاذ الدكتور عبدالله بن عبدالمحسن التركي ، الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي ، وعضو هيئة كبار العلماء في المملكة يوم الأربعاء 10/12/1428هـ في مكتبه بمقر ضيافة الرابطة لحجاج بيت الله الحرام بمنى فضيلة الشيخ أبو بكر دوكري ، مستشار فخامة رئيس جمهورية بوركينافاسو للشؤون العربية والإسلامية ، المرشد العام للاتحاد الإسلامي في بوركينافاسو .
وقد رحب د . التركي بالضيف الذي يؤدي الفريضة في ضيافة رابطة العالم الإسلامي ، والذي قدم شرحاً عن أهم الأعمال التي ينفذها الاتحاد الإسلامي في بلاده ، ومن أهمها الإشراف على مدارس التعليم الإسلامي .
وأشاد فضيلته بالخدمات التي تقدمها المملكة العربية السعودية لضيوف الرحمن من حجاج بيت الله الحرام ، مشيراً إلى الرعاية الصحية والخدمات الجليلة التي هيأتها المملكة للتيسير على الحجاج .
ونوه فضيلته بأهمية الندوات والمحاضرات التثقيفية التي أعدتها الرابطة في مقر ضيافتها بمنى لضيوف الرحمن ، مقدماً الشكر والتقدير باسم حجاج بوركينافاسو للمملكة والرابطة .

د . التركي يستقبل مفتي زحلة والبقاع بلبنان

استقبل معالي الأستاذ الدكتور عبدالله بن عبدالمحسن التركي ، الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي ، وعضو هيئة كبار العلماء في المملكة يوم الأربعاء 10/12/1428هـ في مكتبه بمقر ضيافة الرابطة لحجاج بيت الله الحرام بمنى فضيلة الشيخ خليل محي الدين الميس ، مفتي زحلة والبقاع في الجمهورية اللبنانية ، ووفد دار الإفتاء المرافق مع فضيلته ، وهم من ضيوف الرابطة لأداء فريضة الحج .
وقد أشاد فضيلته بالعناية والرعاية التي لقيها حجاج لبنان المستضافين في رابطة العالم الإسلامي ، مشيراً إلى تميز الموسم الثقافي الذي أعدته الرابطة لما فيه من محاضرات وندوات تعالج مشكلات المسلمين في هذا العصر .
كما أشار فضيلته بالخدمات التي قدمتها المملكة العربية السعودية لحجاج بيت الله الحرام ، داعياً الله العلي القدير أن يوفق قادة المملكة ، ويثيبهم على ما يقدمونه من أجل خدمة الإسلام والمسلمين .

د . التركي يستقبل رئيس ديوان الوقف السني في العراق

استقبل معالي الأستاذ الدكتور عبدالله بن عبدالمحسن التركي ، الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي ، وعضو هيئة كبار العلماء في المملكة يوم الأربعاء 10/12/1428هـ في مكتبه بمقر ضيافة الرابطة لحجاج بيت الله الحرام بمنى فضيلة الشيخ الدكتور أحمد عبدالغفور السامرائي ، رئيس ديوان الوقف السني في العراق .
وقد قدم فضيلته شرحاً عن أوضاع المساجد والمدارس الإٍسلامية وكتاتيب تحفيظ القرآن الكريم في العراق ، وبين أن ديوان الوقف السني يشرف على جميع المؤسسات الإسلامية التابعة لأهل السنة في العراق بما في ذلك تسعة آلاف مسجد .
وأعرب فضيلته عن رغبة ديوان الوقف بالتعاون مع رابطة العالم الإسلامي ولا سيما في تزويد مساجد العراق بالمصاحف والكتيبات الثقافية التي يستفيد منها الشباب الصاعد في العراق .
من جهته أكد د . التركي أن رابطة العالم الإسلامي والهيئات التابعة لها مستعدة للتعاون مع ديوان الوقف السني في العراق في كل مجال يخدم الدعوة الإسلامية ويلبي احتياجاتها .


د . التركي يستقبل مفتي ولاية ساراتوف في روسيا الاتحادية

استقبل معالي الأستاذ الدكتور عبدالله بن عبدالمحسن التركي ، الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي ، وعضو هيئة كبار العلماء في المملكة يوم الخميس 11/12/1428هـ في مكتبه بمقر ضيافة الرابطة لحجاج بيت الله الحرام بمنى فضيلة الشيخ مقدّس بيترسوف ، المفتي العام لولاية ساراتوف في روسيا الاتحادية .
وقد تم خلال اللقاء مناقشة عدد من القضايا الفقهية التي تتعلق بحياة الأقلية الإسلامية في روسيا الاتحادية ، حيث عرض فضيلة مفتي ولاية ساراتوف الروسية رغبة المفتين الروس بالتعاون مع المجمع الفقهي الإسلامي التابع لرابطة العالم الإسلامي .
وخلال اللقاء أشاد فضيلة مفتي ولاية ساراتوف بالجهود التي تبذلها المملكة العربية السعودية لضمان راحة حجاج بيت الله الحرام ، وتأمين ما يحتاجون إليه من خدمات .
كما أثنى على الموسم الثقافي الذي أعدته الرابطة لضيوفها معرباً عن شكر حجاج بلاده الذين استضافتهم رابطة العالم الإسلامي في موسم حج هذا العام .

التاريخ الهجري: 
9/12/1428
التاريخ الميلادي: 
2007-12-19 م


مواقع التواصل الاجتماعي

 

مؤتمرات الرابطة الخارجية

القضايا الإسلامية

كتاب موقف الإسلام من الإرهاب

موقف الاسلام من الارهاب

جديد نشرة الأقليات المسلمة حول العالم

نشرة الأقليات المسلمة العدد الرابعة عشر

مجلة الإعجاز العلمي

مجلة الإعجاز العلمي العدد 34

جديد كتاب دعوة الحق

دورية دعوة الحق