العربية   Français  English

د. التركي يستقبل نائب رئيس ديوان الوقف السني في العراق.. ويستقبل مفتي عام المسلمين في كوريا الجنوبية.. ويستقبل وزير الأوقاف المصري السابق

مكة المكرمة :

د. التركي يستقبل نائب رئيس ديوان الوقف السني في العراق

استقبل معالي الدكتور عبد الله بن عبد المحسن التركي، الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي، وعضو هيئة كبار العلماء في المملكة يوم الإثنين 4/12/1432هـ، فضيلة الشيخ الدكتور محمود الصميدعي، نائب رئيس ديوان الوقف السني في العراق، يرافقه فضيلة الدكتور عبد المنعم الهيتي، عميد كلية الشريعة في الجامعة الإسلامية في بغداد، وعدد من علماء العراق.
وتمت خلال اللقاء مناقشة القضايا الإسلامية ذات الاهتمام المشترك بين الرابطة وديوان الوقف السني في العراق، وفي مقدمتها العناية بالمساجد وتزويدها بنسخ من المصحف الشريف والكتب التي تؤصل لنهج الاعتدال الإسلامي ومبادئ الوسطية في الدين الحنيف.
وأشاد نائب رئيس ديوان الوقف السني العراقي بالجهود التي تبذلها المملكة العربية السعودية في خدمة الإسلام وثقافته الأصيلة، وفي رعاية مواكب الحجيج في كل موسم حج.
وقال : إن ما تقدمه المملكة لضيوف الرحمن يسهل عليهم أداء الفريضة ويشعرهم بالطمأنينة ويعينهم على التفرغ للعبادة.
وأضاف : إن رابطة العالم الإسلامي إذ تستضيف عددا من الشخصيات الإسلامية لأداء فريضة الحج فإنها تحقق العديد من المقاصد الإسلامية التي تشمل التعارف والتعاون والتشاور بين مسؤولي الدعوة الإسلامية في مختلف البلدان، معربا فضيلته عن رغبة ديوان الوقف السني في العراق بالتعاون مع الرابطة في المجالات الثقافية التي تزيد في ربط شباب الأمة بدينهم.


.. ويستقبل مفتي عام المسلمين في كوريا الجنوبية

استقبل معالي الدكتور عبد الله بن عبد المحسن التركي، الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي، وعضو هيئة كبار العلماء في المملكة يوم الإثنين 4/12/1432هـ، فضيلة الشيخ الدكتور عبد الوهاب زاهد، المفتي العام للمسلمين في كوريا الجنوبية، وممثل رابطة العالم الإسلامي فيها، والأستاذ عبد الرحيم شين، رئيس اتحاد المسلمين الكوريين اللذين قدما إلى المملكة العربية السعودية لأداء فريضة الحج.
وخلال اللقاء قدم فضيلة المفتي شرحا عما تقدمه دار الإفتاء لحل المشكلات الاجتماعية التي تصادف المسلمين الكوريين، بالإضافة إلى تزويدهم بالفتاوي الشرعية التي تتعلق بحياتهم الدينية، بينما قدم رئيس اتحاد المسلمين الكوريين تقريرا حول التنسيق بين المؤسسات والمدارس الإسلامية في كوريا الجنوبية.
معربا عن رغبة الاتحاد بالتعاون مع الهيئات الإسلامية التابعة للرابطة، فيما أكد د. التركي استعداد الرابطة لهذا التعاون.


.. ويستقبل وزير الأوقاف المصري السابق

استقبل معالي الدكتور عبد الله بن عبد المحسن التركي، الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي، وعضو هيئة كبار العلماء في المملكة يوم الإثنين 4/12/1432هـ، الدكتور محمد علي محجوب، وزير الأوقاف السابق في جمهورية مصر العربية، الذي قدم إلى المملكة للمشاركة في مؤتمر مكة المكرمة الثاني عشر، الذي تعقده رابطة العالم الإسلامي تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين، الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود ( حفظه الله ) في مقرها بمكة المكرمة.
ونوه الدكتور محجوب بالخدمات الجليلة التي تقدمها المملكة العربية السعودية لحجاج بيت الله الحرام، وأشاد بما تقدمه خدمة للإسلام والمسلمين، ودعا الله العلي القدير أن يجزي قادة المملكة وعلى رأسهم خادم الحرمين الشريفين بعظيم الثواب على ما يقدمونه للأمة الإسلامية ابتغاء مرضاة الله.

التاريخ الهجري: 
4/12/1432
التاريخ الميلادي: 
2011-10-31 م

مؤتمرات الرابطة الخارجية

القضايا الإسلامية

كتاب موقف الإسلام من الإرهاب

موقف الاسلام من الارهاب

جديد نشرة الأقليات المسلمة حول العالم

نشرة الأقليات المسلمة العدد الرابعة عشر

مجلة الإعجاز العلمي

مجلة الإعجاز العلمي العدد 34

جديد كتاب دعوة الحق

دورية دعوة الحق