د . التركي يستقبل محافظ أسيوط

استقبل معالي الأستاذ الدكتور عبدالله بن عبدالمحسن التركي ، الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي ، وعضو هيئة كبار العلماء في المملكة يوم الجمعة 12/12/1428هـ في مكتبه بمقر ضيافة الرابطة لحجاج بيت الله الحرام بمنى ، اللواء نبيل العزبي ، محافظ مدينة أسيوط في جمهورية مصر العربية .
وقدم محافظ أسيوط الشكر والتقدير لرابطة العالم الإسلامي على استضافتها عدداً من الأكاديميين ومسؤولي الدعوة الإسلامية من جمهورية مصر العربية ، وأثنى على رعاية الرابطة وعنايتها بضيوفها من حجاج بيت الله الحرام ، كما أشاد بالجهود المشهودة التي تبذلها المملكة العربية السعودية لتقديم أفضل الخدمات لضيوف الرحمن ، وأعرب عن دهشته لتميز ما أحدثته المملكة من منشآت جعلت الحج سهلاً وميسراً ، حيث لا يجد الحاج مشقة يعاني منها خلال فترة أدائه لفريضة الحج .


د . التركي يستقبل عميد أكاديمية فينا للدراسات الإسلامية

استقبل معالي الأستاذ الدكتور عبدالله بن عبدالمحسن التركي ، الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي ، وعضو هيئة كبار العلماء في المملكة يوم الجمعة 12/12/1428هـ في مكتبه بمقر ضيافة الرابطة لحجاج بيت الله الحرام بمنى ، عميد أكاديمية فينا للدراسات الإسلامية ، الدكتور السيد الشاهد .
وقد تم خلال اللقاء مناقشة عدد من القضايا ذات الاهتمام المشترك بين الأكاديمية ورابطة العالم الإسلامي ، وفي مقدمتها العمل المشترك في مجال حوار الحضارات والثقافات ، وموضوع التعايش السلمي بين مختلف الأعراق والأجناس .
وقدم د . الشاهد شرحاً عن المهام التي نفذتها الأكاديمية في مجال الدراسات الإسلامية والحوار بين المسلمين وأتباع الأديان والملل الأخرى .
وأعرب عن رغبة الأكاديمية في استمرار التعاون مع رابطة العالم الإسلامي ، ولاسيما في مجال الدراسات والحوار مع القيادات الثقافية والدينية في أوروبا .


د . التركي يستقبل عضو المجلس التأسيسي للرابطة عن الكاميرون

استقبل معالي الأستاذ الدكتور عبدالله بن عبدالمحسن التركي ، الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي ، وعضو هيئة كبار العلماء في المملكة يوم السبت 13/12/1428هـ في مكتبه بمقر ضيافة الرابطة لحجاج بيت الله الحرام بمنى ، فضيلة الشيخ أحمد محمد بنوفيه ، عضو المجلس التأسيسي للرابطة .
وقد قدم فضيلته تقريراً عن أوضاع أعمال المنظمات الإسلامية في الكاميرون ، والتي تشرف على التعليم الإسلامي من خلال عدد من المدارس والمعاهد الإسلامية المتعاونة مع الهيئة الإسلامية العالمية للتعليم إحدى هيئات رابطة العالم الإسلامي .
وعرض فضيلته احتياجات بعض المدارس الإسلامية إلى الترميم وزيادة الفصول الدراسية معرباً عن الأمل في أن تقوم الرابطة بالمساعدة في ذلك .
وأثنى الشيخ بنوفيه على الجهود التي تبذلها رابطة العالم الإسلامي في خدمة الإسلام والمسلمين ، مشيداً كذلك بالرعاية والمتابعة الملحوظة للمملكة العربية السعودية لأوضاع المسلمين في الكاميرون ودول أفريقيا .


الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يستقبل رئيس الحركة الإسلامية في فلسطين
استقبل معالي الأستاذ الدكتور عبدالله بن عبدالمحسن التركي ، الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي ، وعضو هيئة كبار العلماء في المملكة يوم السبت 13/12/1428هـ في مكتبه بمقر ضيافة الرابطة لحجاج بيت الله الحرام بمنى ، فضيلة الشيخ رائد صلاح ، رئيس الحركة الإسلامية في فلسطين المحتلة عام 1948م .
واستعرض فضيلته خلال اللقاء معاناة شعب فلسطين بسبب الحصار الإسرائيلي الذي ضيّق عليهم ، مما أدى إلى شيوع العديد من الأمراض السارية بينهم ، ولاسيما بين سكان الضفة الغربية وقطاع غزة المحاصرين .
وقدم فضيلته شرحاً عن أوضاع المسجد الأقصى المبارك ، الذي يتعرض باستمرار لعدوان المستوطنين والمتطرفين من الصهاينة اليهود الذين دنسوا المسجد وساحاته مرات عديدة متتابعة ، وقال فضيلته : إن شعب فلسطين ما زال بحاجة إلى مساعدة الأشقاء في البلدان الإسلامية .
وأثنى الشيخ رائد صلاح على المملكة العربية السعودية ، ملكاً وحكومة وشعباً ، مقدراً المواقف العظيمة لخادم الحرمين الشريفين من قضية فلسطين ودعمها ومساندة شعبها وحرص المملكة على قيام الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف .


د . التركي يستقبل وزير الشباب السابق في مالاوي

استقبل معالي الأستاذ الدكتور عبدالله بن عبدالمحسن التركي ، الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي ، وعضو هيئة كبار العلماء في المملكة يوم السبت 13/12/1428هـ في مكتبه بمقر ضيافة الرابطة لحجاج بيت الله الحرام بمنى ، الأستاذ جفالي موسى ، وزير الشباب والرياضة في جمهورية مالاوي .
وقد رحب د . التركي بالضيف الذي أدى فريضة الحج مع وفود رابطة العالم الإسلامي ، واستمع منه إلى شرح عن أوضاع المسلمين والمؤسسات الإسلامية في مالاوي .
وقد أوضح الوزير جفالي أن المؤسسات الإسلامية والمساجد في مالاوي ما زالت تحتاج إلى المزيد من الرعاية وتلبية الاحتياجات الضرورية .
وأثنى معاليه على رابطة العالم الإسلامي لاستضافتها عدداً من حجاج مالاوي الذين أدوا حجهم بكل يسر وسهولة ، كما أشاد بالجهود التي تبذلها المملكة العربية السعودية في تنظيم موسم الحج في كل عام ، ودعا الله العلي القدير أن يؤيد قادة المملكة وعلى رأسهم خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود ، وأن يثيبهم لقاء ما يقدمونه من خدمة للإسلام وللأمة الإسلامية .

التاريخ الهجري:  12/12/1428 التاريخ الميلادي:  2007-12-22 م