العربية   Français  English



د . التركي يستقبل عدداً من رؤساء وفود الحج الذين تستضيفهم رابطة العالم الإسلامي

استقبل معالي الأستاذ الدكتور عبدالله بن عبدالمحسن التركي ، الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي ، وعضو هيئة كبار العلماء في المملكة يوم الخميس 11/12/1428هـ في مكتبه بمقر ضيافة الرابطة لحجاج بيت الله الحرام بمنى عدداً من أصحاب الفضيلة والمعالي رؤساء وفود الحج الذين استضافتهم رابطة العالم الإسلامي لأداء فريضة الحج .
فقد استقبل معالي الأستاذ علي آري ونج سارايا ، وزير الداخلية الأسبق في مملكة تايلند ، والشيخ الدكتور عبدالوهاب بن لطف الدليمي ، وزير العدل الأسبق في الجمهورية اليمنية ، والدكتور عصام بن أحمد البشير ، وزير الإرشاد والأوقاف السابق في جمهورية السودان ، أمين عام المركز العالمي للوسطية ، كما استقبل معاليه عدداً من الشخصيات الإسلامية من رؤساء المراكز والجمعيات الإسلامية في عدد من بلدان العالم .
وقد رحب معاليه برؤساء الوفود الذين قدموا شكرهم وتقديرهم للمملكة العربية السعودية ولرابطة العالم الإسلامي على رعاية ضيوف الرحمن وتقديم الزاد الثقافي والفقهي لهم ، وأشاد رؤساء الوفود خلال لقائهم مع د . التركي باهتمام للمملكة العربية السعودية بالشؤون الإسلامية وشؤون الأقليات والجاليات المسلمة المنتشرة في أنحاء العالم ، وأكدوا أن هذا الاهتمام يسهم في تواصل المسلمين فيما بينهم ويوحد مواقفهم تجاه القضايا والأحداث والتحديات التي تواجه الشعوب المسلمة في هذا العصر .


د . التركي يستقبل وفد رابطة الجامعات الإسلامية

استقبل معالي الأستاذ الدكتور عبدالله بن عبدالمحسن التركي ، الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي ، وعضو هيئة كبار العلماء في المملكة يوم الخميس 11/12/1428هـ في مكتبه بمقر ضيافة الرابطة لحجاج بيت الله الحرام بمنى وفد حجاج رابطة الجامعات الإسلامية الذين أدوا مناسك الحج في ضيافة الرابطة .
وقد تم خلال اللقاء بحث عدد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك بين رابطة العالم الإسلامي ورابطة الجامعات الإسلامية ، حيث قدم د . جعفر عبدالسلام علي ، الأمين العام لرابطة الجامعات تقريراً عن المناشط الثقافية التي عقدتها الرابطة من خلال الندوات والمؤتمرات التي عقدتها في عدد من البلدان العربية والإسلامية ، بالإضافة إلى إصدارها سلسلة من الكتب الثقافية التي تعالج فيها التحديات التي تواجه الأمة الإسلامية .
وقد عبر وفد رابطة الجامعات الإسلامية عن عظيم الشكر والتقدير لخادم الحرمين الشريفين ، الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود ، ولسمو ولي عهده الأمين الأمير سلطان ابن عبدالعزيز آل سعود ، على عنايتهما ومساندتهما لمناشط الجامعات الإسلامية التي تنشر ثقافة الوسطية في الإسلام بين الشعوب والأقليات المسلمة .
وأشاد د . جعفر عبدالسلام علي ، رئيس الوفد بالجهود التي بذلتها المملكة العربية السعودية في رعاية موكب الحجيج ، كما شكر الرابطة على حسن استضافة الأكاديميين الذين مثلوا رابطة الجامعات الإسلامية في موسم حج هذا العام .


د . التركي يستقبل مفتي زحلة ورئيس المركز الإسلامي في البرازيل

استقبل معالي الأستاذ الدكتور عبدالله بن عبدالمحسن التركي ، الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي ، وعضو هيئة كبار العلماء في المملكة يوم الخميس 11/12/1428هـ في مكتبه بمقر ضيافة الرابطة لحجاج بيت الله الحرام بمنى فضيلة الشيخ خليل محي الدين الميس ، مفتي زحلة والبقاع في لبنان ، الذي نوه بالدور الكبير الذي تؤديه المؤسسات المشرفة على موسم الحج في المملكة ، وما تقدمه من خدمات يحتاج إليها كل حاج خلال وجوده في مكة المكرمة والمشاعر وكذلك خلال زيارته للمسجد النبوي الشريف .
وقدم فضيلته شكر وتقدير حجاج لبنان الذين استضافتهم رابطة العالم الإسلامي على ما لقوه من عناية ورعاية خلال فترة حجهم .
كذلك استقبل د . التركي ، رئيس المركز الإسلامي في البرازيل ، الشيخ أحمد علي الصيفي ، الذي قدم الشكر والتقدير باسم وفد حجاج البرازيل الذين أدوا الفريضة في ضيافة الرابطة ، وأعرب الشيخ الصيفي عن رغبة المركز الإسلامي في البرازيل باستمرار التعاون مع رابطة العالم والهيئة الإسلامية العالمية للتعليم التابعة للرابطة .


د . التركي يستقبل قاضي القضاة في الأردن

استقبل معالي الأستاذ الدكتور عبدالله بن عبدالمحسن التركي ، الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي ، وعضو هيئة كبار العلماء في المملكة يوم الخميس 11/12/1428هـ في مكتبه بمقر ضيافة الرابطة لحجاج بيت الله الحرام بمنى فضيلة الدكتور أحمد بن محمد هليل ، قاضي القضاة في المملكة الأردنية ، وزير الأوقاف والشؤون الدينية السابق .
وتمت خلال اللقاء مناقشة عدد من القضايا المشتركة بين الرابطة ومؤسسات القضاء وفقه الشريعة الإسلامية في الأردن ، حيث أعرب د . هليل عن رغبة هذه المؤسسات بالتعاون العلمي مع المجمع الفقهي الإسلامي التابع لرابطة العالم الإسلامي .
ونوه د . هليل بما تقدمه المملكة العربية السعودية من خدمات وعناية ورعاية بضيوف الرحمن الذين أدوا هذا العام حجهم بكل يسر وسهولة والحمد لله .
كما أشاد بالنشاط الإسلامي الدولي المشهود لرابطة العالم الإسلامي مقدماً الشكر لمعالي أمينها العام على ما تقدمه من خدمات جليلة للإسلام والمسلمين .


د . التركي يستقبل محافظ أردنياً والمشرف على مراكز تحفيظ القرآن الكريم في الأردن

استقبل معالي الأستاذ الدكتور عبدالله بن عبدالمحسن التركي ، الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي ، وعضو هيئة كبار العلماء في المملكة يوم الخميس 11/12/1428هـ في مكتبه بمقر ضيافة الرابطة لحجاج بيت الله الحرام بمنى معالي الأستاذ عبدالستار عبدالرحيم محمد الخرابشة ، المحافظ في وزارة الداخلية في المملكة الأردنية الهاشمية سابقاً ، وفضيلة الشيخ خالد جمال شتيوي الجعارات ، المشرف على مراكز تحفيظ القرآن الكريم في أنحاء الأردن .
وقد أثنى السيد الخرابشة على ما شاهده من تنظيم لمواكب الحجيج في هذا الموسم ، ووصفه بأنه تنظيم يفوق التصور ، مشيداً معاليه بالخدمات المتميزة التي تقدمها مؤسسات الحج والوزارات السعودية المعنية لخدمة ضيوف الرحمن .
وعبَّر معاليه عن عظيم الشكر والتقدير باسم حجاج المملكة الأردنية الهاشمية الذين استضافتهم رابطة العالم الإسلامي هذا العام لما وجدوه من حرص الرابطة والمسؤولين عن لجانها على راحة حجاج بيت الله الحرام وتأمين ما يحتاجون إليه .
من جهته أعرب فضيلة المشرف على مراكز تحفيظ القرآن الكريم في الأردن عن الرغبة بالتعاون والتواصل مع الهيئة العالمية لتحفيظ القرآن الكريم التابعة لرابطة العالم الإسلامي في مجال التنظيم والتخطيط ووضع برامج التحفيظ المشتركة والإشراف على المسابقات القرآنية في الأردن .


د . التركي يستقبل الأمين العام المساعد لمنظمة المؤتمر الإسلامي

استقبل معالي الأستاذ الدكتور عبدالله بن عبدالمحسن التركي ، الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي ، وعضو هيئة كبار العلماء في المملكة يوم الخميس 11/12/1428هـ في مكتبه بمقر ضيافة الرابطة لحجاج بيت الله الحرام بمنى سعادة السفير عطا المنان بخيت ، الأمين العام المساعد لمنظمة المؤتمر الإسلامي .
وقد تم خلال اللقاء مناقشة عدد من القضايا ذات الاهتمام المشترك بين الرابطة والمنظمة ، وفي مقدمة ذلكل بحث سبل توحيد مواقف الشعوب الإسلامية من التحديات التي تواجه الأمة الإسلامية .
ونوه سعادة السفير بالجهود التي تبذلها رابطة العالم الإسلامي في سبيل توحيد الصف الإسلامي ، مشيداً بالمؤتمرات التي عقدتها بشأن وحدة الأمة وتوحيد مواقف شعوبها .
كذلك أشاد سعادته بتنظيمات الحج التي توليها المملكة العربية السعودية عنايتها الكبرى تسهيلاً وتيسيراً على حجاج بيت الله الحرام ، وتحقيقاً للمقاصد الشرعية والثقافية للحج .


د . التركي يستقبل مدير جامعة العلوم والتكنولوجيا في اليمن

استقبل معالي الأستاذ الدكتور عبدالله بن عبدالمحسن التركي ، الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي ، وعضو هيئة كبار العلماء في المملكة يوم الجمعة 12/12/1428هـ في مكتبه بمقر ضيافة الرابطة لحجاج بيت الله الحرام بمنى الدكتور طارق سنان أبو لحوم ، مدير جامعة العلوم والتكنولوجيا في اليمن .
وقد تمت خلال اللقاء مناقشة عدد من القضايا المشتركة بين الجامعة ورابطة العالم الإسلامي ، حيث عرض مدير الجامعة التعاون مع الهيئة الإسلامية العالمية للتعليم التابعة للرابطة ، وذلك في مجال التخطيط والمناهج الإسلامية .
وأعرب عن تقديره لرابطة العالم الإسلامي لتعاونها مع جامعة العلوم والتكنولوجيا وغيرها من الجامعات اليمنية في القضايا الإسلامية المشتركة وفي مقدمتها حماية أجيال الشباب من الغلو والتطرف .
وأكد د . التركي أن رابطة العالم الإسلامي والهيئات التابعة لها مستعدة للتعاون مع جامعة العلوم والتكنولوجيا اليمنية في كل مجال يخدم الفكر والثقافة الإسلامية .

التاريخ الهجري: 
10/12/1428
التاريخ الميلادي: 
2007-12-20 م

مؤتمرات الرابطة الخارجية

القضايا الإسلامية

كتاب موقف الإسلام من الإرهاب

موقف الاسلام من الارهاب

جديد نشرة الأقليات المسلمة حول العالم

نشرة الأقليات المسلمة العدد الرابعة عشر

مجلة الإعجاز العلمي

مجلة الإعجاز العلمي العدد 34

جديد كتاب دعوة الحق

دورية دعوة الحق