العربية   Français  English

د . التركي يستقبل وفد الجامعة الإسلامية في العراق

مكة المكرمة :

استقبل معالي الدكتور عبد الله بن عبد المحسن التركي ، الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي ، وعضو هيئة كبار العلماء في المملكة العربية السعودية في مقر الرابطة بمكة المكرمة يوم السبت 4/12/1430هـ وفداً من الجامعة الإسلامية في بغداد بالجمهورية العراقية ، وذلك برئاسة معاون عميد كلية الآداب ، وضم الوفد كلاً من الدكتور ضياء حسني الزوبعي ، رئيس قسم القانون ، والدكتور أكرم عبد خليفة رئيس قسم علوم القرآن في الجامعة .
وبين فضيلة الدكتور السعدي أن وفد الجامعة الإسلامية في العراق قدم إلى المملكة لأداء فريضة الحج ، وأثنى فضيلته على كفاءة المؤسسات السعودية في تنظيم أمور الحجيج منذ لحظات استقبالهم ، مؤكداً أن هذا التنظيم يريح حجاج بيت الله الحرام ويعينهم على أداء حج مبرور .
وقدم فضيلته شرحاً عن الجامعة التي تحتوي على عدد من الكليات هي كليات الشريعة وأصول الدين والآداب والإعلام والإدارة والاقتصاد ، بالإضافة إلى كلية خاصة بالبنات .
وبين فضيلته أن الجامعة الإسلامية هي الجامعة الوحيدة لأهل السنة في العراق ، بالإضافة إلى كلية الإمام أبي حنيفة لتأهيل الأئمة والخطباء التابعة للوقف السني .
وأعرب فضيلته عن رغبة الجامعة الإسلامية بالتعاون مع رابطة العالم الإسلامي والهيئات التابعة لها ولا سيما الهيئة الإسلامية العالمية للتعليم ، والهيئة العالمية لتحفيظ القرآن الكريم .
من جهته أكد د . التركي أن رابطة العالم الإسلامي والهيئات التابعة لها مستعدة للتعاون مع الجامعة الإسلامية في العراق في مجال المناهج والتخطيط العلمي وفي كل مجال يحقق التطوير الذي تحتاج إليه الجامعة .


د . التركي يستقبل ممثل الجمعية الدولية للقانون الإنساني الدولي في بروكسل

استقبل معالي الدكتور عبد الله بن عبد المحسن التركي ، الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي ، وعضو هيئة كبار العلماء في المملكة العربية السعودية في مقر الرابطة بمكة المكرمة يوم السبت 4/12/1430هـ ممثل الجمعية الدولية للقانون الإنساني الدولي في بروكسل الدكتور علي نجيب عوّاد .
وتم خلال اللقاء مناقشة الموضوعات الإنسانية المشتركة بين الرابطة والجمعية ، ولا سيما في المجالات المتعلقة بحقوق الإنسان في العالم .
وأشاد د . عوّاد بالعناية والاهتمام بحقوق الإنسان في المملكة العربية السعودية مبيناً أن مبادئ هذه الحقوق في المملكة تعتمد على الإسلام .
وأعرب سعادته عن رغبة الجمعية الدولية للقانون الولي الإنساني بالتعاون مع رابطة العالم الإسلامي في إشاعة مفاهيم العدالة والسلام بين شعوب العالم .


د . التركي يستقبل وزير الثقافة الأثيوبي

استقبل معالي الدكتور عبد الله بن عبد المحسن التركي ، الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي ، وعضو هيئة كبار العلماء في المملكة العربية السعودية في مقر الرابطة بمكة المكرمة يوم السبت 4/12/1430هـ معالي وزير الثقافة والسياحة في أثيوبيا ، السيد محمود درار .
وقد جرى خلال هذا اللقاء بحث أوجه التعاون بين الرابطة والحكومة الأثيوبية لما فيه مصلحة مسلمي أثيوبيا ، وبحث أوضاع المؤسسات الإسلامية التابعة لهم .
من جهته أشاد الوزير الأثيوبي بمبادرة خادم الحرمين الشريفين لحوار أتباع الأديان ، الذي تبنته المملكة العربية السعودية ، مشيداً بالنتائج الإيجابية لهذه المبادرة التي أرست مبادئ التقارب بين الشعوب والتفاهم بين أتباع الديانات ، ورسخت مبدأ السلام والعدالة في العالم .
كما أثنى على التنسيق المتكامل الذي تنفذه مؤسسات المملكة في موسم الحج ، وأشاد بتعاونها مع بعثات الحج والتسهيل على ضيوف الرحمن القادمين إلى الديار المقدسة من كل فج عميق .

التاريخ الهجري: 
4/12/1430
التاريخ الميلادي: 
2009-11-21 م

مؤتمرات الرابطة الخارجية

القضايا الإسلامية

كتاب موقف الإسلام من الإرهاب

موقف الاسلام من الارهاب

جديد نشرة الأقليات المسلمة حول العالم

نشرة الأقليات المسلمة العدد الرابعة عشر

مجلة الإعجاز العلمي

مجلة الإعجاز العلمي العدد 34

جديد كتاب دعوة الحق

دورية دعوة الحق