العربية   Français  English

استقبالات معالي الأمين العام في رمضان 1431
مكة المكرمة - مقر رابطة العالم الإسلامي


د. التركي يستقبل رئيس المركز الإسلامي في باراغواي ومدير اتحاد المؤسسات الإسلامية في البرازيل

استقبل معالي الدكتور عبد الله بن عبد المحسن التركي، الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي، وعضو هيئة كبار العلماء في المملكة العربية السعودية، رئيس المركز الإسلامي في باراغواي بأمريكا الجنوبية، الأستاذ أحمد محمود رحّال، ومدير اتحاد المؤسسات الإسلامية في البرازيل، الدكتور محمد حسين الزغبي.
وتمت خلال اللقاء مناقشة أوضاع المسلمين والمراكز والجمعيات والمدارس الإسلامية في كل من باراغواي والبرازيل ودول أمريكا الجنوبية ودول البحر الكاريبي.
وأوضح معالي الأمين العام للرابطة أن الرابطة والهيئات الإسلامية المستقلة التابعة لها ستواصل دعمها وتقديم معوناتها الثقافية للمسلمين في بلدان أمريكا الجنوبية، ولا سيما في مجالات تحفيظ القرآن الكريم والتعليم ورعاية المسلمين الجدد.
وبين معاليه أن الرابطة أنشأت الهيئة العالمية للتعريف بالإسلام للتنسيق بين المنظمات الإسلامية في البلدان الغريبة ودول قارة أمريكا.
وأعرب عن الأمل في أن تتعاون المنظمات الإسلامية في كل من باراغواي والبرازيل مع هذه الهيئة.


د. التركي يستقبل رئيس منظمة الروهنجيا بأراكان في بورما

استقبل معالي الدكتور عبد الله بن عبد المحسن التركي، فضيلة الشيخ سليم الله عبد الرحمن، رئيس منظمة الروهنجيا بأراكان في بورما، يرافقه الأمين العام للمنظمة الشيخ محمد عياض نور الإسلام.
وقدم فضيلته شرحا عن أعمال منظمة الروهنجيا في خدمة الأقلية المسلمة في بورما، مبرزا المشكلات الثقافية والتعليمية، والقضايا التي تتعلق بالمحافظة على الهوية الإسلامية.
وأشار فضيلته بعناية المملكة العربية السعودية ورعايتها للأقليات المسلمة في العالم، ومنها الأقلية المسلمة في بورما، والتي يبلغ عدد مسلميها عشرة ملايين مسلم، من أصل خمسين مليون مواطن في بورما.
وبين فضيلته أن منظمة الروهنجيا ترغب بالتعاون مع رابطة العالم الإسلامي والهيئة العالمية للتعليم الإسلامي التابعة لها في مجال دعم المدارس والمعاهد التي يدرس فيها أبناء الأقلية المسلمة في بورما.
وقد أكد د. التركي اهتمام الرابطة بمسلمي بورما وغيرهم من الأقليات المسلمة، مرحبا بالتعاون مع منظمة الروهنجيا لحل مشكلات التعليم للأقلية المسلمة في بورما.


رئيس جمهورية المالديف السابق يشيد بالسياسة الدولية للمملكة

أشاد فخامة الرئيس السابق لجمهورية المالديف مأمون عبد القيوم بالسياسة الدولية للمملكة وعلاقاتها المتوازنة مع دول العالم، مبرزاً منهجها في الاعتدال وتطبيقها للشريعة الإسلامية.
جاء ذلك في أثناء لقاء فخامته مع معالي الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي الدكتور عبد الله بن عبد المحسن التركي، في مقر الرابطة بمكة المكرمة.
وأشاد فخامته بمبادرة خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود للحوار التي نبهت العالم إلى أهمية التواصل والحوار لتحقيق التعايش والتعاون بين شعوب العالم على اختلاف أديانهم وأجناسهم وبلدانهم.
وبين فخامته أن استجابة دول العالم وشعوبه ومؤسساته للمبادرة يؤكد عالميتها وإنسانيتها ومناسبتها للظروف التي تمر فيها البشرية، وأنها تعكس في مضامينها سماحة الإسلام وعالميته.
وأثنى فخامته على مؤتمرات الحوار العالمية التي نظمتها رابطة العالم الإسلامي خدمة للمبادرة وقال: لقد كان لهذه المؤتمرات تأثير واضح في تغيير كثير من المواقف السلبية عن الإسلام والمسلمين، وأن الحملة على الإسلام والمسلمين.
وأعرب فخامته عن الأمل في أن تستمر الرابطة في عقد ندوات الحوار ومؤتمراته مؤكداً أن من شأنها تعريف شعوب العالم لسماحة الإسلام وبمبادئه العظيمة في العدالة والأمن والسلام.


د. التركي: يستقبل أمير الجماعة الإسلامية في باكستان

استقبل معالي الدكتور عبد الله بن عبد المحسن التركي، فضيلة الشيخ منور حسن، أمير الجماعة الإسلامية في باكستان.
وتمت خلال اللقاء مناقشة عدد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك وفي مقدمة ذلك الحاجة الماسة للتنسيق بين المؤسسات الإسلامية داخل العالم الإسلامي وخارجه.
ونوه أمير الجماعة الإسلامية في باكستان بجهود الرابطة لتحقيق التعاون بين العلماء والمؤسسات الإسلامية، مثنياً على إنشائها هيئة التنسيق العليا بين المنظمات الإسلامية، وتكليفها بالتخطيط الاستراتيجي الذي يحقق العمل المشترك بين المنظمات والمؤسسات والمراكز والجمعيات الإسلامية المنتشرة في أنحاء العالم.
وأكد فضيلته على أهمية القرارات والتوصيات التي أصدرها مؤتمر: (رابطة العالم الإسلامي... الواقع واستشراف المستقبل) الذي عقدته الرابطة برعاية خادم الحرمين الشريفين، الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود ــ حفظه الله ــ في الفترة من 19ــ21/8/1431هـ معرباً عن الأمل في أن يتعاون علماء الأمة والمؤسسات الإسلامية مع الرابطة في تنفيذها لما يمكن أن تحققه في مجالات العمل الإسلامي المشترك.


د. التركي: يستقبل رئيس مجلس علماء لكهنو بالهند

استقبل معالي الدكتور عبد الله بن عبد المحسن التركي، فضيلة الشيخ محمد الرابع الحسني الندوي، رئيس مجلس العلماء في لكهنو ورئيس هيئة الأحوال الشخصية لمسلمي الهند، الذي قدم خلال اللقاء تقريراً عن أهداف المجلس وأعماله في الدعوة والتربية والتعليم وتأهيل الأئمة والخطباء في الهند.
وبين فضيلته أن مجلس العلماء في بلاده يسعى إلى افتتاح مدارس إسلامية تُدرّس العلوم الإسلامية، معرباً عن رغبة المجلس بالتعاون مع الرابطة والهيئة الإسلامية العالمية للتعليم التابعة لها في مجالات التعليم الإسلامي.
وأشاد فضيلته بدعم المملكة العربية السعودية للمسلمين في أنحاء العالم وتقديم العون لهم، لمساعدتهم في الحفاظ على هويتهم الإسلامية، والقيام بدورهم في البناء والتنمية.
ونوه فضيلته بجهود رابطة العالم الإسلامي في جمع علماء الأمة، من خلال الملتقى العالمي للعلماء والمفكرين المسلمين، الذي أنشأته الرابطة عام 1427هـ مؤكداً رغبة مجلس العلماء في الهند في التعاون مع الملتقى، ومع الهيئات المستقلة التي أنشأتها الرابطة لخدمة الإسلام والدفاع عنه وتعريف العالم بفضائله ومبادئه السامية.


د. التركي: يستقبل عضو المجلس التأسيسي للرابطة عن مينامار

استقبل معالي الدكتور عبد الله بن عبد المحسن التركي، فضيلة الشيخ محمد صالح بن محمد عبد الله، عضو المجلس التأسيسي للرابطة عن مسلمي مينامار الذي نوه بجهود الرابطة وهيئة الإغاثة الإسلامية التابعة لها وتقديمها العون والمساعدة للاجئين من أبناء مينامار.
وقدم فضيلته تقريراً عن أوضاع المسلمين في بلاده، وحاجتهم إلى المدارس الخاصة بالتعليم الإسلامي مبيناً حاجة اللاجئين من مواطنيه إلى المزيد من العون الإغاثي والمساعدات الإنسانية.
وبين د. التركي أن الرابطة تتابع أوضاع أبناء مينامار اللاجئين إلى عدد من البلدان الإسلامية، وأن هيئة الإغاثة الإسلامية العالمية مستمرة في تقديم المعونات الإغاثية لهم.


د. التركي: يستقبل رئيس جمهورية باكستان السابق

استقبل معالي الدكتور عبد الله بن عبد المحسن التركي، فخامة رئيس جمهورية باكستان الإسلامية السابق، محمد رفيق تارار، الذي أشاد باهتمام قادة المملكة العربية السعودية وعلى رأسهم خادم الحرمين الشريفين، الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود ــ حفظه الله ــ بشؤون المسلمين واحتياجاتهم ونصرتهم للإسلام ودفاعهم عن مبادئه العظيمة، منوهاً بدور المملكة في التضامن الإسلامي، وتقديم الدعم والعون للشعوب الإسلامية المحتاجة.
وأبرز فخامته الدور الإنساني للمملكة في نجدة شعب باكستان وإغاثته وتقديم العون له لمواجهة آثار كارثة السيول والفيضانات التي تضرر منها الملايين من أبناء الشعب الباكستاني.
ونوه فخامته كذلك بالجهود الإغاثية للرابطة، وتقديمها العون لشعب بلاده من خلال هيئة الإغاثة الإسلامية التابعة لها، وأثنى على دورها في نشر الثقافة الإسلامية الصحيحة بين المسلمين.
وأكد فخامته على أهمية القرارات والتوصيات التي أصدرها العلماء المشاركون في مؤتمر: (رابطة العالم الإسلامي.. الواقع واستشراف المستقبل) الذي عقدته الرابطة برعاية خادم الحرمين الشريفين ــ حفظه الله ــ في الفترة من 19ــ21/8/1431هـ بمناسبة مرور خمسين عاماً على إنشائها.


د. التركي: يستقبل الأمين العام لهيئة علماء السودان

استقبل معالي الدكتور عبد الله بن عبد المحسن التركي، فضيلة الشيخ الدكتور محمد عثمان صالح، الأمين العام لهيئة علماء السودان وتم خلال اللقاء مناقشة القضايا المشتركة بين الهيئة والملتقى العالمي للعلماء والمفكرين المسلمين التابع لرابطة العالم الإسلامي، وفي مقدمتها تحقيق التنسيق والتعاون بين علماء الأمة المسلمة وحشد الطاقات الإسلامية في مواجهة التحديات الثقافية التي أفرزتها تيارات العولمة والتغريب في بعض المجتمعات الإسلامية.
وأكد فضيلة الأمين العام لهيئة علماء السودان على أهمية التعاون بين روابط العلماء واتحاداتهم في مختلف البلدان الإسلامية، مثنياً على إنشاء الرابطة الملتقى العالمي للعلماء والمفكرين المسلمين، الذي بدأ أعماله في عام 1427هـ.
وأعرب فضيلته عن رغبة هيئة علماء السودان في التعاون مع الرابطة والمجالس والهيئات والمراكز والمؤسسات الإسلامية التابعة لها في كل ما يحقق خدمة الإسلام وتعريف المجتمعات الإنسانية بمبادئه وفضائله العظيمة.
من جهته أكد معالي الأمين العام للرابطة استعداد الرابطة وهيئاتها للتعاون مع كل جهة إسلامية لتحقيق مصالح المسلمين والتعريف بالإسلام والدفاع عنه.


د. التركي يستقبل رئيس مجلس إدارة دار القرآن الكريم في طنجة

استقبل معالي الدكتور عبد الله بن عبد المحسن التركي، الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي، وعضو هيئة كبار العلماء في المملكة يوم الاحد 12/9/1431هـ، فضيلة الشيخ عبد الرحمن البقالي، رئيس مجلس إدارة دار القرآن الكريم في مدينة طنجة بالمملكة المغربية الذي قدم شرحا عن أهداف الدار وبرامجها في نشر كتاب الله وتحفيظه للناشئة وتدريس علومه للدارسين المتخصصين.
وأعرب فضيلته عن رغبة دار القرآن الكريم في طنجة بالتعاون مع الهيئة العالمية لتحفيظ القرآن الكريم التابعة لرابطة العالم الإسلامي، وعقد الندوات والمجالس القرآنية المشتركة، مثنيا فضيلته على جهود الهيئة المشهودة في أنحاء العالم ومشيدا بدعم المملكة العربية السعودية لمناشط حفظ كتاب الله وقيامها بتوزيعه وتوزيع ترجمات معانيه باللغات المختلفة في أنحاء العالم.
وأكد د. التركي خلال اللقاء استعداد الرابطة وهيئاتها للتعاون مع دار القرآن الكريم في طنجة ومساعدتها على تحقيق أهدافها في خدمة كتاب الله الكريم


د. التركي يستقبل رئيس مجلس إدارة دار الأيتام المسلمين في سري لانكا

استقبل معالي الدكتور عبد الله بن عبد المحسن التركي، الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي، وعضو هيئة كبار العلماء في المملكة يوم الاثنين 13/9/1431هـ فضيلة الشيخ محمد عبد القادر سيد محمد، رئيس مجلس إدارة دار الأيتام المسلمين في سري لانكا، الذي قدم تقريرا عن أقسام الدار وأعمالها، مبينا أنها ترعى من خلال فروعها وأقسامها مئات الأيتام من أبناء المسلمين.
مشيرا إلى أن الدار تقوم بتدريبهم على المهن اليدوية والصناعات الخفيفة، كما تقوم بتدريسهم في المدارس ذات المستويات المختلفة التابعة لها.
وأعرب فضيلته عن رغبة دار الأيتام بالتواصل والتعاون مع رابطة العالم الإسلامي والهيئة العالمية لتحفيظ القرآن الكريم التابعة لها، مبينا إلى أن لدى الدار برامج تستعد لتنفيذها في مجال تحفيظ القرآن الكريم للأيتام.
وأكد د. التركي استعداد الرابطة وهيئة تحفيظ القرآن الكريم للتعاون مع دار الأيتام في سري لانكا ومساندة المناشط والأعمال الإنسانية التي تنفذها.


د. التركي يستقبل الأمين العام لاتحاد مجالس البحث العلمي في جامعة الدول العربية

أكد معالي الأستاذ الدكتور عبدالله بن عبدالمحسن التركي على أهمية تأهيل الخبراء المسلمين في مجالات البحث العلمي المختلفة، دعماً لمسيرة التنمية الشاملة، وخططها في البلدان العربية والإسلامية.
وناقش معاليه مع معالي الأمين العام لاتحاد مجالس البحث العلمي في جامعة الدول العربية الدكتور مبارك محمد علي المجذوب، وزير التعليم العالي والبحث العلمي سابقاً في السودان لدى زيارته لمقر رابطة العالم الإسلامي في مكة المكرمة يوم الاثنين 13/9/1431هـ الخطط العلمية ذات العلاقة في بحوث التنمية الثقافية والفكرية في العالم العربي والإسلامي وضرورة تنفيذها لتستفيد منها الشعوب والأقليات المسلمة في العالم.
وأكد د. التركي على حاجة الأجيال الشابة إلى التخطيط التربوي الذي يدعم إيجاد جيل ينطلق في أعماله ومهماته من خلال مبادئ وسطية الإسلام التي تحميه من الجنوح نحو الإفراط أو التفريط في أمور الدين، فيما أوضح الأمين العام لاتحاد مجالس البحث في جامعة الدول العربية أن الاتحاد يعطي الأولوية في خطط البحث العلمي لدفع المجتمعات العربية والإسلامية للانطلاق الحضاري مع الالتزام بالثوابت الإسلامية، معربا عن رغبة الاتحاد بالتعاون مع رابطة العالم الإسلامي في مجالات الدراسات والبحوث العلمية.


د. التركي يستقبل رئيس المحاكم الشرعية في بريطانيا

استقبل معالي الدكتور عبد الله بن عبد المحسن التركي، الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي، وعضو هيئة كبار العلماء في المملكة يوم الاثنين13/9/1431هـ، فضيلة الشيخ محمد أسلم مفتي، رئيس المحاكم الشرعية في بريطانيا، الذي قدم تقريرا عن الأعمال التي تنفذها المحاكم الشرعية لخدمة المسلمين في بريطانيا، بالإضافة إلى المناشط الثقافية الإسلامية التي تعقدها في شهر رمضان بمشاركة ممثلين عن الجاليات الإسلامية المنتشرة في أنحاء بريطانيا وإيرلندا واستكوتلندا.
وبين فضيلته أن المحاكم الشرعية تهتم بالتواصل مع المجامع الفقهية في العالم الإسلامي، معربا عن الرغبة بالتعاون مع المجمع الفقهي الإسلامي التابع للرابطة، وقد أثنى فضيلته على جهود المجمع الذي يعتبر أول مجمع للفقه في العالم الإسلامي.
من جانبه أكد معالي الأمين العام حرص الرابطة على التعاون مع المحاكم الشرعية والمؤسسات الإسلامية في بريطانيا في كل مجال يمكن أن تحقق فيه خدمة للإسلام والمسلمين.


د. التركي يستقبل رئيس المجلس الإسلامي في روسيا

استقبل معالي الدكتور عبد الله بن عبد المحسن التركي، يوم الأربعاء 15/9/1431هـ، فضيلة الشيخ محمد صلاح الدينوف، رئيس المجلس الإسلامي في روسيا الاتحادية.
وقد تم خلال اللقاء بحث القضايا ذات الاهتمام المشترك بين رابطة العالم الإسلامي والمجلس الإسلامي في روسيا الاتحادية، وفي مقدمة ذلك التعريف بالإسلام، والإشراف على المساجد، وعقد المناشط المشتركة التي تعزز التواصل والتعاون بين أتباع الأديان والحضارات والثقافات المختلفة، وذلك عن طريق الحوار.
وبين فضيلة رئيس المجلس الإسلامي في روسيا الاتحادية أن المجلس نظم عددا من ندوات الحوار وناقش عددا من الموضوعات الخاصة بالتعايش والتعاون بين أمم العالم وشعوبه، وذلك في ضوء مبادرة خادم الحرمين الشريفين، الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود ( حفظه الله ).
ونوه فضيلته بجهود رابطة العالم الإسلامي في خدمة الإسلام والمسلمين، معربا عن ترحيب مسلمي روسيا بنتائج مؤتمر رابطة العالم الإسلامي... الواقع واستشراف المستقبل، الذي عقدته في شهر شعبان الماضي تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين أيده الله.
ونقل فضيلته رغبة المؤسسات والجمعيات الإسلامية في روسيا بالتعاون مع رابطة العالم الإسلامي والهيئات الإسلامية التابعة لها، ولا سيما الهيئة العالمية للتعريف بالإسلام التي تتخذ من المدينة المنورة مقرا لها، وقد رحب د. التركي بالتعاون مع المؤسسات الإسلامية في روسيا في كل مجال تتحقق فيه خدمة دين الله.


د. التركي يستقبل مستشار رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة

استقبل معالي الدكتور عبد الله بن عبد المحسن التركي، الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي، وعضو هيئة كبار العلماء في المملكة يوم الأربعاء 15/9/1431هـ، فضيلة الشيخ تقي الدين الندوي، المستشار في ديوان، رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة، الذي أشاد بجهود المملكة العربية السعودية في خدمة الإسلام والمسلمين، مبرزا معالم سياستها الدولية المعتدلة التي جذبت أنظار شعوب العالم إليها.
ونوه فضيلته بالآثار الإيجابية والنتائج الطيبة لمؤتمرات الحوار التي عقدتها رابطة العالم الإسلامي تنفيذا لمبادرة خادم الحرمين الشريفين، الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود للحوار مؤكدا أن شعوب العالم ومؤسساته أصبحت بعد هذه المبادرة العالمية أكثر تفهما للإسلام الذي يدعو إلى التعاون والتعايش والسلام.


د. التركي يستقبل رئيس جمعية الفجر الإسلامية في اليابان

استقبل معالي الدكتور عبد الله بن عبد المحسن التركي، الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي، وعضو هيئة كبار العلماء في المملكة يوم الأربعاء 15/9/1431هـ، رئيس جمعية الفجر الإسلامية في اليابان، الدكتور محمد جباصيني، الذي قدم تقريرا عن أوضاع المسلمين والجمعيات والمدارس الإسلامية في اليابان، مبينا حاجتها للمزيد من الكتب التي تشرح مبادئ الإسلام وترجمات معاني القرآن الكريم باللغة اليابانية.
وبين أن جمعية الفجر الإسلامية تهتم بالتعليم معربا عن رغبتها بالتعاون مع الهيئة الإسلامية العالمية للتعليم التابعة لرابطة العالم الإسلامي في وضع المناهج التعليمية للمدارس الإسلامية.
وأوضح أن المسلمين في اليابان أسهموا من خلال مؤسساتهم بالحوار مع غير المسلمين مما هيأ لهم الفرص للتعريف بالإسلام وبمبادئه في العدل والأمن والسلام.


د.التركي يستقبل عمدة مدينة مانشستر السابق

استقبل معالي الدكتور عبد الله بن عبد المحسن التركي، الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي، وعضو هيئة كبار العلماء في المملكة يوم السبت 18/9/1431هـ، السيد أفضل خان العمدة السابق لمدينة مانشستر، عضو المجلس المحلي في بريطانيا، يرافقه الدكتور حمد بن عبد الله الماجد، رئيس مجلس إدارة مركز التراث الإسلامي في بريطانيا.
وقد قدم السيد أفضل خان شرحا عن أوضاع المسلمين ومراكزهم وجمعياتهم في كل من انكلترا واستكوتلندا وإيرلندا.
وبين أن المسلمين في بريطانيا أنشأوا مؤسسات جديدة للحوار، وذلك لمتابعة الحوار مع أتباع الأديان والثقافات المختلفة، في ضوء مبادرة خادم الحرمين الشريفين، الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود للحوار.
وأثنى على المنتديات والمؤتمرات والملتقيات التي عقدتها رابطة العالم الإسلامي في أماكن مختلفة من العالم في ضوء مبادرة خادم الحرمين الشريفين ( حفظه الله ) مشيرا إلى أهمية متابعة النتائج التي أثمرت عنها هذه المبادرة الإنسانية الرائدة، مشيرا إلى أن المسلمين في بريطانيا يرغبون في المشاركة عبر مؤسساتهم الإسلامية في مناشط الحوار التي تعقدها رابطة العالم الإسلامي لتحقيق التعاون والتعايش بين المسلمين وغيرهم.


د. التركي يستقبل رئيس جمعية الوقف الإسلامي في اليابان

استقبل معالي الدكتور عبد الله بن عبد المحسن التركي، يوم الأربعاء 18/9/1431هـ، فضيلة الشيخ عقيل أحمد صديقي، رئيس جمعية الوقف الإسلامي في اليابان، يرافقه فضيلة مدير الجمعية الشيخ غالب حسين.
وتمت خلال اللقاء مناقشة الموضوعات ذات الاهتمام المشترك بين رابطة العالم الإسلامي وجمعية الوقف الإسلامي اليابانية، وفي مقدمة ذلك بناء مساجد في كل مكان يتواجد فيه المسلمون في اليابان، والعناية بالتعليم الإسلامي، ونشر الثقافة الإسلامية الصحيحة بين المسلمين.
وقدم فضيلة رئيس جمعية الوقف الإسلامي في اليابان الشكر والتقدير لرابطة العالم الإسلامي وعلى تواصلها وتعاونها مع الجمعيات والمراكز الإسلامية في اليابان، معربا عن رغبة جمعية الوقف بالتعاون مع الرابطة في مجالات الدعوة والثقافة الإسلامية إلى جانب التعاون مع الهيئات التابعة للرابطة ولاسيما الهيئة العالمية لتحفيظ القرآن الكريم، والهيئة الإسلامية العالمية للتعليم.
وقد أكد الدكتور التركي استعداد الرابطة للتعاون مع المؤسسات الإسلامية في اليابان في كل مجال يحقق خدمة الإسلام والمسلمين.


د. التركي يستقبل مدير جامعة بابيرو في نيجيريا

استقبل معالي الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي، الدكتور عبد الله بن عبد المحسن التركي، ظهر اليوم الأحد 19/9/1431هـ، بمكتبه بمكة المكرمة سعادة الدكتور أمين دانداتي، مدير جامعة بابيرو في كانو بنيجيريا، وسفير نيجيريا في ليبيا ومالطة سابقا.
جرى خلال هذا اللقاء بحث أوجه التعاون بين الرابطة وجامعة بابيرو في المجالات التعليمية والثقافية لما فيه مصلحة الإسلام والمسلمين، كما استعرضا الجانبان آخر المستجدات على الساحتين الإسلامية والعالمية.
وقد رحب د. التركي بتوطيد التعاون وتقويته مع الجامعة المذكورة، ووضع كل الخبرات المتاحة للنهوض بمستوى الجامعة على الصعيد الإسلامي والعالمي.
من جهته أشاد الضيف الكريم بالعمل الإسلامي والتعليمي الذي تقدمه الرابطة لمسلمي العالم وخاصة الأقليات المسلمة.


د. التركي يستقبل أمين عام جامعة دار السلام في الهند

استقبل معالي الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي الدكتور عبد الله بن عبد المحسن التركي بمكتبه بمكة المكرمة، الأمين العام لجامعة دار السلام في عمر آباد بالهند، كاكا سعيد العمري، وقد جرى خلال هذا اللقاء بحث أوجه التعاون في المجالات التعليمية والثقافية لما فيه خير الإسلام والمسلمين.
من جهته نوه السيد كاكا بالدعم غير المحدود الذي تقدمه حكومة خادم الحرمين الشريفين لمسلمي العالم وخص بالذكر مسلمي الهند، معربا عن شكره وتقديره للمواقف الإنسانية والتي بادر بها خادم الحرمين الشريفين في مساعدة المتضررين من هذه الفيضانات في باكستان والهند.


د. التركي يستقبل رئيس مجلس جمعية الملك فيصل الخيرية بباكستان

استقبل معالي الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي الدكتور عبد الله بن عبد المحسن التركي، صباح اليوم الأحد 19/9/1431هـ، بمكتبه بمكة المكرمة السيد محمد ذو القرنين رئيس مجلس جمعية الملك فيصل الخيرية في باكستان.
وقد جرى خلال هذا اللقاء بحث أوجه التعاون بين الرابطة والجمعية الخيرية في باكستان لما فيه خير الإسلام والمسلمين.
واستعرضا الجانبان مستجدات الأوضاع الإنسانية الأخيرة عقب الفيضانات التي ضربت باكستان وألحقت أضرار كبيرة بالشعب الباكستاني.
من جهته أشاد الضيف الكريم بالمبادرة الإنسانية الإسلامية التي أطلقها خادم الحرمين الشريفين لمساعدة الشعب الباكستاني في التخفيف مما أصابه مؤخرا.
الجدير بالذكر أن جمعية الملك فيصل الخيرية في باكستان تسعى جاهدة لإنشاء مستشفى متكامل في ولاية كشمير التي تضررت من جراء الزلزال مؤخرا.

التاريخ الهجري: 
15/9/1431
التاريخ الميلادي: 
2010-08-25 م


مواقع التواصل الاجتماعي

 

مؤتمرات الرابطة الخارجية

القضايا الإسلامية

كتاب موقف الإسلام من الإرهاب

موقف الاسلام من الارهاب

جديد نشرة الأقليات المسلمة حول العالم

نشرة الأقليات المسلمة العدد الرابعة عشر

مجلة الإعجاز العلمي

مجلة الإعجاز العلمي العدد 34

جديد كتاب دعوة الحق

دورية دعوة الحق