العربية   Français  English

د . التركي يستقبل المفتي العام في لتوانيا

منى :

استقبل معالي الدكتور عبد الله بن عبد المحسن التركي ، الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي ، وعضو هيئة كبار العلماء في المملكة العربية السعودية في مقر الرابطة بمنى يوم الأربعاء 8/12/1430هـ فضيلة الشيخ روماس يعقوب ، مفتي المسلمين العام في جمهورية لتوانيا .
وتم خلال اللقاء بحث عدد من القضايا ذات الاهتمام المشترك بين الرابطة ودار الإفتاء في جمهورية لتوانيا ، وفي مقدمة ذلك ترسيخ أسس تعاونها مع المجمع الفقهي الإسلامي التابع لرابطة العالم الإسلامي .
وأشاد فضيلة مفتي لتوانيا بالجهود التي تقدمها المملكة العربية السعودية لحجاج بيت الله الحرام ، وطلب من معالي أمين عام الرابطة رفع شكر حجاج لتوانيا لمقام خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود ، على ما لاقوه من رعاية وعناية منذ وصولهم إلى أراضي المملكة .


د . التركي يستقبل الأمين العام لاتحاد مجالس البحث العلمي العربية

منى :

استقبل معالي الدكتور عبد الله بن عبد المحسن التركي ، الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي ، وعضو هيئة كبار العلماء في المملكة العربية السعودية في مقر الرابطة بمنى يوم الأربعاء 8/12/1430هـ معالي الدكتور مبارك محمد علي مجذوب ، الأمين العام لاتحاد مجالس البحث العلمي العربية ، الذي يتخذ مقره من مدينة الخرطوم في السودان .
وتم خلال اللقاء التشاور بشأن التعاون بين الرابطة والاتحاد في إنجاز المشروعات العلمية والثقافية المشتركة ، ولا سيما البحوث التي تبحث في مستقبل الإنسان المسلم وتنمية مواهبه .
وأثنى معالي الدكتور مجذوب على ما شاهده من متابعات حثيثة لشؤون حجاج بيت الله الحرام من قبل المؤسسات السعودية المعنية بالحج ، ودعا الله العلي القدير أن يديم التوفيق على حكومة خادم الحرمين الشريفين لما تقدمه من خدمات جليلة للإسلام والمسلمين .


د . التركي يستقبل وفداً من حجاج كازاخستان

منى :

استقبل معالي الدكتور عبد الله بن عبد المحسن التركي ، الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي ، وعضو هيئة كبار العلماء في المملكة العربية السعودية في مقر الرابطة بمنى يوم الأربعاء 8/12/1430هـ وفداً من حجاج جمهورية كازاخستان الذين يؤدون الفريضة مع رابطة العالم الإسلامي ، ضمن برنامج خادم الحرمين الشريفين لاستضافة الحجاج ، وذلك برئاسة السيد خيرات ساتي بالدو ، وضم الوفد كلاً من مدير الجامعة الخيرية في كازاخستان ، الدكتور كانت جومادو لايف ورئيس بنك قزوين ، السيد كيم فيشيس لف .
ونوه رئيس وفد حجاج كازاخستان بأهمية الخدمات التي تقدمها حكومة خادم الحرمين الشريفين لضيوف الرحمن منذ بداية وصولهم إلى المملكة ، مثنياً كذلك على العناية بالحجاج في ضيافة رابطة العالم الإسلامي ، وقدم سعادته الشكر لمعالي الأمين العام للرابطة ، على الاهتمام بالحجاج في مقر الرابطة ، وإعداد المحاضرات والندوات الثقافية التي يتعلمون من خلالها كيف يؤدون مناسك الحج ، بالإضافة إلى التزود بالثقافة الإسلامية .

التاريخ الهجري: 
8/12/1430
التاريخ الميلادي: 
2009-11-25 م

مؤتمرات الرابطة الخارجية

القضايا الإسلامية

كتاب موقف الإسلام من الإرهاب

موقف الاسلام من الارهاب

جديد نشرة الأقليات المسلمة حول العالم

نشرة الأقليات المسلمة العدد الرابعة عشر

مجلة الإعجاز العلمي

مجلة الإعجاز العلمي العدد 34

جديد كتاب دعوة الحق

دورية دعوة الحق