العربية   Français  English

د . التركي يستقبل عضوي الجمعية الإسلامية الصينية

استقبل معالي الدكتور عبد الله بن عبد المحسن التركي ، الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي ، وعضو هيئة كبار العلماء في المملكة العربية السعودية يوم الثلاثاء 23/1/1430هـ ، فضيلة الشيخ لقمان ما خواين ، والشيخ عماد الدين وان جين من أعضاء الجمعية الإسلامية في الصين ، اللذين شاركا في المؤتمر العالمي للفتوى وضوابطها .
ونوه الشيخ لقمان ما خواين خلال اللقاء بالدور الكبير الذي تقوم به المملكة العربية السعودية وعلى رأسها خادم الحرمين الشريفين ، الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود ( حفظه الله ) في تحقيق مطالب الأقليات المسلمة في أنحاء العالم ، مبينا الأثر الكبير في نفوس مسلمي الصين لما يتلقونه من آلاف النسخ لشرح معاني القرآن الكريم ، والكتب التي تشرح مبادئ الإسلام باللغة الصينية .
وأثنى فضيلته على اهتمام المملكة ورابطة العالم الإسلامي بالحوار مع غير المسلمين مشيرا إلى أن مسلمي الصين استفادوا من مبادرات الحوار التي دعا إليها خادم الحرمين الشريفين ، ولا سيما وأنهم أقلية تعيش وسط أكثرية غير مسلمة .



د . التركي يستقبل مدير العلاقات الخارجية للرئاسة العليا لمسلمي مقدونيا

استقبل معالي الدكتور عبد الله بن عبد المحسن التركي ، الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي ، وعضو هيئة كبار العلماء في المملكة العربية السعودية يوم الثلاثاء 23/1/1430هـ ، فضيلة الشيخ علي البرقوني ، مدير العلاقات الخارجية للرئاسة العليا لمسلمي جمهورية مقدونيا ، ومدير عام شؤون الحج فيها ، الذي مثل علماء بلاده في المؤتمر العالمي للفتوى وضوابطها .
وأثنى فضيلته على الأعمال التي تنجزها رابطة العالم الإسلامي خدمة للإسلام والمسلمين ، ونوه بنجاح مؤتمرات الحوار التي عقدتها الرابطة ، مشيرا إلى آثارها الإيجابية الملحوظة على المسلمين في منطقة البلقان التي تعتبر جزءا من أوروبا .
وأبان فضيلته أن المسلمين في مقدونيا يتابعون الجهود التي تبذلها المملكة العربية السعودية في دعم قضايا الأقليات المسلمة في العالم ، معربا عن شكر مسلمي بلاده لخادم الحرمين الشريفين ، الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود على مواقف المملكة المشهودة من الأقليات المسلمة وما يبذله من أجل ربطهم بأمتهم وتلبية احتياجاتهم الثقافية والتعليمية وغير ذلك من أوجه العون الإسلامي .



د . التركي يستقبل رئيس جمعية علماء المسلمين في بريطانيا

استقبل معالي الدكتور عبد الله بن عبد المحسن التركي ، الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي ، وعضو هيئة كبار العلماء في المملكة العربية السعودية يوم الثلاثاء 23/1/1430هـ ، فضيلة الشيخ الدكتور محمد أسلم بخش ، رئيس جمعية علماء المسلمين في بريطانيا ، ورئيس المحاكم الشرعية في أوروبا ، الذي شارك في المؤتمر العالمي للفتوى وضوابطها .
وتم خلال اللقاء مناقشة عدد من القضايا ذات الاهتمام المشترك ، وفي مقدمة ذلك تنظيم أعمال الفتوى ومهامها في المجتمعات الأوروبية التي يعيش فيها مسلمون .
وأعرب فضيلة الشيخ بخش عن رغبة جمعية علماء المسلمين بالتعاون مع المجمع الفقهي الإسلامي في مجالات فقه الأقليات المسلمة ، مشيدا فضيلته بما أصدره المؤتمر العالمي للفتوى وضوابطها ، وقال : إن رعاية خادم الحرمين الشريفين ، الملك عبد الله ابن عبد العزيز آل سعود ( حفظه الله ) أعطت المؤتمر قوة ، وجعلت المسلمين في العالم يتطلعون إلى ما سيصدره العلماء المشاركون فيه .



د . التركي يستقبل وفداً من طلاب المدارس الثانوية في مكة المكرمة

استقبل معالي الأستاذ الدكتور عبدالله بن عبدالمحسن التركي ، الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي ، وعضو هيئة كبار العلماء في مقر الرابطة بمكة المكرمة يوم الثلاثاء 23/1/1430هـ وفداً من طلاب المرحلة الثانوية في مدارس مكة المكرمة ، للتعرف على أهداف رابطة العالم الإسلامي في عقد المؤتمر العالمي للفتوى وضوابطها الذي نظمه المجمع الفقهي الإسلامي في الرابطة تحت رعاية كريمة من خادم الحرمين الشريفين ، الملك عبد الله ابن عبد العزيز آل سعود حفظه الله
وقد استمع الوفد الطلابي إلى شرح من معالي الأمين العام للرابطة بين فيه حرص خادم الحرمين الشريفين على تواصل الناس في المجتمعات الإسلامية مع العلماء والفقهاء الثقات ، لأخذ الفتوى الصحيحة منهم ، وبين معاليه أن الرابطة حريصة على مشاركة طلاب المدارس الثانوية وطلاب الجامعات في المناشط الإسلامية الرشيدة التي تدربهم وتعلمهم الاعتدال وفهم معاني الوسطية في الإسلام .
وحذر معاليه وفد الطلاب الزائر للرابطة من خطورة الاستماع إلى الفتاوى الشاذة التي تروجها بعض مواقع الإنترنت وبعض الفضائيات ، معرباً عن ثقته بالهيئات التدريسية في المملكة بحسن توعية الطلاب .


التاريخ الهجري: 
23/1/1430
التاريخ الميلادي: 
2009-01-20 م


مواقع التواصل الاجتماعي

 

مؤتمرات الرابطة الخارجية

القضايا الإسلامية

كتاب موقف الإسلام من الإرهاب

موقف الاسلام من الارهاب

جديد نشرة الأقليات المسلمة حول العالم

نشرة الأقليات المسلمة العدد الرابعة عشر

مجلة الإعجاز العلمي

مجلة الإعجاز العلمي العدد 34

جديد كتاب دعوة الحق

دورية دعوة الحق