العربية   Français  English

استقبالات معالي الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي على هامش الدورة العشرين للمجمع الفقهي

مكة المكرمة :

خلال لقائه د. التركي مفتي موريتانيا يشيد بتطبيق المملكة للشريعة الإسلامية

استقبل معالي الدكتور عبد الله بن عبد المحسن التركي، الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي، وعضو هيئة كبار العلماء في المملكة يوم الاثنين 21/1/1432هـ ، فضيلة الشيخ أحمد المرابط بن محمد الشنقيطي، مفتي جمهورية موريتانيا الذي نوه بتميز مواقف المملكة الإسلامية مشيدا بتطبيقها للإسلام واتخاذها نظامها ودستورها من أحكامه.
وتم خلال اللقاء بحث عدد من القضايا المشتركة بين دار الإفتاء في موريتانيا ورابطة العالم الإسلامي ومجمعها الفقهي، مع التأكيد على التنسيق في إعداد الدراسات الفقهية التي تتعلق بما يستجد في حياة المسلمين.

وأكد فضيلة الشيخ الشنقيطي على أهمية التعاون بين المجامع الفقهية ودور الإفتاء في العالم الإسلامي، وفي المواقع التي تعيش فيها أقليات مسلمة في أنحاء العالم، مؤكدا رغبة دار الإفتاء في استمرار التعاون مع المجمع الفقهي في رابطة العالم الإسلامي.
من جهته أكد د. التركي استعداد الرابطة والهيئات التابعة لها للتعاون مع دار الإفتاء في موريتانيا في كل ما يحقق خدمة الإسلام وشريعته الغراء.


د. التركي يستقبل المدير التنفيذي للأكاديمية العالمية للبحوث الشرعية في ماليزيا

استقبل معالي الدكتور عبد الله بن عبد المحسن التركي، الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي، وعضو هيئة كبار العلماء في المملكة يوم الاثنين 21/1/1432هـ ، فضيلة الدكتور محمد أكرم لال الدين، المدير التنفيذي للأكاديمية العالمية للبحوث الشرعية في ماليزيا، يرافقه الدكتور سعيد بوهراوة، خبير الدراسات والبحوث في الأكاديمية.
وخلال اللقاء نوه المدير التنفيذي للأكاديمية بجهود المملكة العربية السعودية في المجالات الشرعية مبرزا أهمية تطبيقها لنظام الإسلام، وقيام دستورها على شريعته الغراء.
وأعرب عن رغبة الأكاديمية العالمية للبحوث الشرعية في ماليزيا بالتعاون مع الرابطة في مجالات البحث العلمي والدراسات الإسلامية الشرعية، مثنيا على الجهود التي يبذلها المجمع الفقهي الإسلامي وهيئة الإعجاز العلمي في الرابطة في إعداد البحوث والدراسات في المراكز الإسلامية عبر العالم.

وقد أبدى معالي الأمين العام للرابطة استعداد هيئات الرابطة وإداراتها المتخصصة في مجالات الدعوة الإسلامية والدراسات والبحوث للتعاون مع الأكاديمية العالمية للبحوث الشرعية في ماليزيا في كل ما يحقق الخدمة لدين الإسلام ونشر الثقافة الإسلامية بين شعوب العالم.

التاريخ الهجري: 
21/1/1432
التاريخ الميلادي: 
2010-12-27 م

مؤتمرات الرابطة الخارجية

القضايا الإسلامية

كتاب موقف الإسلام من الإرهاب

موقف الاسلام من الارهاب

جديد نشرة الأقليات المسلمة حول العالم

نشرة الأقليات المسلمة العدد الرابعة عشر

مجلة الإعجاز العلمي

مجلة الإعجاز العلمي العدد 34

جديد كتاب دعوة الحق

دورية دعوة الحق