العربية   Français  English

استقبالات معالي الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي في يوم الثلاثاء 23/ربيع الثاني/1434هـ

مكة المكرمة:

د. التركي يستقبل وفد جمعية اللغة العربية للتعليم والثقافة في تركيا

استقبل معالي الدكتور عبد الله بن عبد المحسن التركي، الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي وعضو هيئة كبار العلماء في المملكة يوم الثلاثاء 23/4/1434هـ، وفدا إسلاميا يمثل جمعية اللغة العربية للتعليم والثقافة في تركيا، وذلك برئاسة رئيس الجمعية الدكتور نادر بيحان.
وخلال اللقاء أوضح د. بيحان أن الشعب التركي، والناطقين باللغة التركية في جمهوريات آسيا الوسطى بحاجة إلى تعلم اللغة العربية لفهم القرآن الكريم، وإدراك مقاصد الدعوة الإسلامية، مشيرا إلى أنه تم تأسيس جمعية اللغة العربية في مدينة اسطنبول عام 1432هـ، وقال إن رسالة الجمعية نشر وتعليم اللغة العربية باعتبارها وسيلة هامة لنشر الإسلام وتعاليمه البسمة، وأوضح أن برامج الجمعية ونظامها تخضع لأنظمة التعليم التركية، مبينا أن الجمعية ذات رسالة عالمية تتهم بنشر الإسلام، وهي بحاجة إلى دعم الدارسين فيها وتشجيعهم.
وقال : إن الجمعية ساعدت أكثر من (1000) طالب تركي يدرسون في كليات الدعوة وأصول الدين في تركيا على الحصول على درجة دبلوم خاص بتعليم اللغة العربية.
وأعرب رئيس الجمعية عن رغبتها بالتعاون مع الهيئة الإسلامية العالمية للتعليم التابعة للرابطة، وقد رحب د. التركي بالتعاون مع الجمعية في التخطيط وإعداد المناهج الدراسية الخاصة في تعليم اللغة العربية.


.. ويستقبل رئيس المنظمة الخيرية للتعاون الإسلامي في بنين

استقبل معالي الدكتور عبد الله بن عبد المحسن التركي، الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي وعضو هيئة كبار العلماء في المملكة يوم الثلاثاء 23/4/1434هـ، الدكتور ثاني عبد الحميد الأحو، رئيس المنظمة الخيرية للتعاون الإسلامي في جمهورية بنين الذي قدم خلال اللقاء شرحا عن المنظمة الخيرية التي تم إنشاؤها في مدينة كوتونو في بنين عام 1422هـ.
وبين أن عدد المسلمين في بنين أربعة ملايين مسلم، وأن المنظمة تهدف إلى إيجاد جيل مثقف بالثقافتين الإسلامية والعربية، يعرف مقاصد الإسلام، مشيرا إلى أن المنظمة نظمت العديد من الدورات التدريبية للأئمة والدعاة لتأهيلهم في مجلات الدعوة الإسلامية وأساليبها الصحيحة بالإضافة إلى دورات لتعليم اللغة العربية.
وأوضح أن المنظمة الخيرية للتعاون الإسلامي تشرف على مدارس وحلق تحفيظ القرآن الكريم وتعليمه، كما توزع على الجمعيات الإسلامية في أنحاء بنين نسخ القرآن الكريم ونسخا لترجمات معانيه باللغة الفرنسية، إلى جانب توزيعها للكتب التي تعرف بمبادئ الإسلام.
وعبر فضيلته عن رغبة المنظمة في التعاون مع الهيئة العالمية لتحفيظ القرآن الكريم التابعة للرابطة في الإشراف على جمعيات تحفيظ القرآن الكريم وتأهيل المدرسين لعلوم القرآن.

التاريخ الهجري: 
23/4/1434
التاريخ الميلادي: 
2013-03-05 م


مواقع التواصل الاجتماعي

 

مؤتمرات الرابطة الخارجية

القضايا الإسلامية

كتاب موقف الإسلام من الإرهاب

موقف الاسلام من الارهاب

جديد نشرة الأقليات المسلمة حول العالم

نشرة الأقليات المسلمة العدد الرابعة عشر

مجلة الإعجاز العلمي

مجلة الإعجاز العلمي العدد 34

جديد كتاب دعوة الحق

دورية دعوة الحق