العربية   Français  English

استقبالات معالي الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي ليوم الأحد الموافق ل29 ربيع الثاني 1432

مكة المكرمة:

خلال لقائه مع د. التركي: مدير جامعة أفريقيا العالمية يشيد بنهضة التعليم العالي في المملكة

استقبل معالي الدكتور عبد الله بن عبد المحسن التركي، الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي، وعضو هيئة كبار العلماء في المملكة العربية السعودية، في مقر الرابطة بمكة المكرمة، يوم الأحد 29/4/1432هـ، معالي مدير جامعة أفريقيا العالمية في جمهورية السودان، البروفيسور حسن مكي محمد أحمد، الذي أشاد بالنهضة التعليمية والعلمية في مجالات الدراسة العليا في الجامعات السعودية، مؤكداً أن رعاية خادم الحرمين الشريفين الخاصة والمتميزة للتعليم العالي هيأت مناخاً متكاملاً لهذا التطور، وهذا النهوض العلمي العالمي المتميز.
وأثنى معاليه على الجهود التعليمية التي تبذلها رابطة العالم الإسلامي وما تقدمه من خدمات علمية وبحثية في مجالات الدراسات المختلفة من خلال إداراتها وهيئاتها المتخصصة في البحوث، وفي الدراسات القرآنية، وفي الإعجاز العلمي.
وأعرب معاليه عن رغبة جامعة أفريقيا العالمية في السودان بالتعاون مع الرابطة، ومع الهيئة العالمية للتعليم الإسلامي التابعة لها، فيما أكد د. التركي استعداد الرابطة وهيئاتها للتنسيق مع جامعات السودان لتحقيق الخدمات التعليمية المثلى لشعب السودان.


ويستقبل والي ولاية كسَلا في السودان

استقبل معالي الدكتور عبد الله بن عبد المحسن التركي، الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي، وعضو هيئة كبار العلماء في المملكة العربية السعودية، في مقر الرابطة بمكة المكرمة، يوم الأحد 29/4/1432هـ، السيد محمد يوسف آدم، والي ولاية كسَلا في السودان، الذي نقل إلى الرابطة شكر وتقدير المؤسسات الإسلامية والثقافية ومؤسسات الدعوة العاملة في السودان.
وقدم والي كسَلا خلال اللقاء شرحاً عن المناشط التي تنفذها الجمعيات الإسلامية في الولاية، وفي مقدمة ذلك تحفيظ القرآن الكريم، والتدريب على مهمات العمل الخيري والإغاثي، مشيراً إلى أن هذه الجمعيات قدمت المساعدة لكثير من أبناء أريتريا والصومال، الذين لجأوا إلى ولاية كسَلا السودانية من بلادهم.
وأكد على رغبة الجمعيات الإسلامية في ولاية كسلا بالتعاون مع الهيئة العالمية لتحفيظ القرآن الكريم، وتنفيذ الأعمال المشتركة معها، فيما أعرب د. التركي عن استعداد الرابطة للتعاون مع هذه الجمعيات في ظل عمل يحقق الخدمة للإسلام والمسلمين.


ويستقبل سفير جمهورية بنين لدى المملكة

استقبل معالي الدكتور عبد الله بن عبد المحسن التركي، الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي، وعضو هيئة كبار العلماء في المملكة العربية السعودية في مقر الرابطة بمكة المكرمة يوم الأحد 29/4/1432هـ، سفير جمهورية بنين لدى المملكة العربية السعودية، الأستاذ داود وابي، الذي سلم معالي أمين عام الرابطة رسالة من فخامة الرئيس بوني يايي، رئيس جمهورية بنين.
وتم خلال اللقاء التشاور حول عدد من القضايا المشتركة بين رابطة العالم الإسلامي وجمهورية بنين، وفي مقدمتها استمرار التعاون على تنفيذ توصيات الندوة العالمية حول التعليم الإسلامي في غرب أفريقيا، التي أقامتها الرابطة في مدينة نيامي، عاصمة جمهورية النيجر، بمشاركة المؤسسات التعليمية في بنين.

وقدم سعادة سفير جمهورية بنين شرحاً عن احتياجات مراكز تحفيظ القرآن الكريم، ومؤسسات التربية والتعليم والمدارس الإسلامية الخاصة، معرباً عن رغبة بلاده في استمرار التعاون مع الهيئة الإسلامية العالمية للتعليم وهيئة الإغاثة الإسلامية العالمية التابعتين للرابطة.
وأثنى سعادته على الأعمال والمهمات التي تنفذها الرابطة ومكاتبها في مجالات نشر الثقافة الإسلامية والتوسع في تعليم اللغة العربية في بلدان قارة أفريقيا مبيناً أن المعاهد الإسلامية في جمهورية بنين تسعى لتخريج كفاءات مثقفة من أبناء أفريقيا تتولى تدريس اللغة العربية والعلوم الإسلامية.

من جهته أكد د. التركي حرص رابطة العالم الإسلامي والهيئات والمؤسسات الإسلامية التابعة لها على التواصل والتعاون مع المعاهد الإسلامية في جمهورية بنين وإنجاز المشروعات الثقافية المشتركة التي تحقق خدمة الإسلام والمسلمين في قارة أفريقيا، وفي مقدمة ذلك نشر العربية لغة القرآن الكريم بين الأجيال الصاعدة.

التاريخ الهجري: 
29/4/1432
التاريخ الميلادي: 
2011-04-03 م


مواقع التواصل الاجتماعي

 

مؤتمرات الرابطة الخارجية

القضايا الإسلامية

كتاب موقف الإسلام من الإرهاب

موقف الاسلام من الارهاب

جديد نشرة الأقليات المسلمة حول العالم

نشرة الأقليات المسلمة العدد الرابعة عشر

مجلة الإعجاز العلمي

مجلة الإعجاز العلمي العدد 34

جديد كتاب دعوة الحق

دورية دعوة الحق