العربية   Français  English

استقبالات معالي الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي ليوم الأربعاء 19/جمادى الآخر

مكة المكرمة :

د . التركي يستقبل وفد حفظة القرآن في متوسطة تحفيظ القرآن الكريم في أبها

استقبل معالي الأستاذ الدكتور عبدالله بن عبد المحسن التركي ، الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي ، وعضـو هيئة كبار العلماء في المملكة يوم الأربعاء 19/6/1431هـ في مكتبه بمقر الرابطة بمكة المكرمة وفداً طلابياً من حفظة كتاب الله من متوسطة تحفيظ القرآن الكريم في أبها وذلك برئاسة المشرف على مسابقات الحفظ ، الأستاذ محمد بن حسن آل مريح ، حيث قدم الوفد إلى مكة المكرمة لأداء العمرة شكراً لله على عودة سمو ولي العهد إلى الوطن وشفائه .

وخلال اللقاء حث د . التركي حفظة كتاب الله على فهم مقاصد سور القرآن الكريم ، وآياته وتدبر معانيها والعمل بما جاء بها ، مبيناً أهمية التخلق بخلق القرآن والتقيد بآدابه .

وقدم معاليه لحفظة كتاب الله شرحاً عن أعمال الرابطة والمهمات التي تنفذها في خدمة كتاب الله وخدمة السنة النبوية المطهرة ، مبيناً أن الرابطة التي تنطلق أعمالها من مكة المكرمة تقدم لشعوب العالم رسالة الإسلام وتعرض مبادئه في الأخلاق والتعاون والأمن والسلام .
وأوصى معاليه الحفظة بفهم وسطية الإسلام والتقيد بمبادئها والابتعاد عن المزالق التي تؤدي إلى التطرف أو التهاون في الدين .
من جهته قدم المشرف على الوفد شكر متوسطة تحفيظ القرآن الكريم بأبها لرابطة العالم الإسلامي على الجهود التي تقوم بها خدمة لكتاب الله العظيم وللدين الإسلامي والمسلمين .


د . التركي يستقبل وفد جمعية الأنصار الخيرية في كيرالا بالهند

استقبل معالي الأستاذ الدكتور عبدالله بن عبد المحسن التركي ، الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي ، وعضـو هيئة كبار العلماء في المملكة يوم الأربعاء 19/6/1431هـ في مكتبه بمقر الرابطة بمكة المكرمة وفداً إسلامياً يمثل جمعية الأنصار الخيرية في ولاية كيرالا بالهند وذلك برئاسة رئيس الجمعية فضيلة الشيخ ميمون محمد .
وتمت خلال اللقاء مناقشة عدد من القضايا المشتركة بين الرابطة والجمعية وفي مقدمتها التعاون في مجالات التعليم الإسلامي والعمل الخيري .

وبين رئيس جمعية الأنصار أن الجمعية تشرف على عدد من الكليات والمعاهد والمدارس ، بالإضافة إلى إدارتها لعدد من المؤسسات الإسلامية الخيرية في ولاية كيرالا الهندية .
وأعرب فضيلته عن رغبة جمعية الأنصار الخيرية باستمرار التعاون مع رابطة العالم الإسلامي والهيئات والمؤسسات التابعة لها ، ولا سيما الهيئة الإسلامية العالمية للتعليم ، فيما رحب الأمين العام للرابطة باستمرار التعاون فيما يحقق الخدمة للمسلمين ومؤسساتهم في كيرالا بالهند .

التاريخ الهجري: 
19/6/1431
التاريخ الميلادي: 
2010-06-02 م


مواقع التواصل الاجتماعي

 

مؤتمرات الرابطة الخارجية

القضايا الإسلامية

كتاب موقف الإسلام من الإرهاب

موقف الاسلام من الارهاب

جديد نشرة الأقليات المسلمة حول العالم

نشرة الأقليات المسلمة العدد الرابعة عشر

مجلة الإعجاز العلمي

مجلة الإعجاز العلمي العدد 34

جديد كتاب دعوة الحق

دورية دعوة الحق