العربية   Français  English

استقبالات معالي الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي ليوم الأربعاء 23-جمادى الأولى-1432هـ

مكة المكرمة :

د. التركي يستقبل وكيل وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية في الكويت

استقبل معالي الدكتور عبد الله بن عبد المحسن التركي، الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي في مكتبه بمكة المكرمة يوم الأربعاء 23/5/1432هـ، الدكتور عادل بن عبدالله الفلاح، وكيل وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية في الكويت.
وتم خلال اللقاء مناقشة عدد من القضايا ذات الاهتمام المشترك بين الرابطة والوزارة الكويتية، وفي مقدمة ذلك التنسيق والتعاون بين الجانبين لعقد المناشط المشتركة ولا سيما ما يتعلق منها بموضوع الحوار بين أتباع الأديان والحضارات العالمية.
كما تمت مناقشة سبل تنفيذ البرامج المشتركة في الدفاع عن الإسلام، مما يتضمن إصدار كتب تشرح مبادىء الإسلام وفق صورتها الصحيحة.

وقد أثنى د. الفلاح على الجهود التي تبذلها الرابطة في مجال الدفاع عن الإسلام والحوار بين الحضارات مؤكداً أن هذه القضايا الكبرى تحتاج إلى عمل مشترك تسهم فيه الحكومات إلى جانب المنظمات الإسلامية.
وأشاد الفلاح بالجهود التي قدمتها وما زالت تقدمها المملكة العربية السعودية في رعاية شؤون المسلمين في العالم، مبرزاً دورها الرائد في التعريف بمبادئ الإسلام في العدالة والأمن والسلام وبجهودها المشهودة في محاربة الإرهاب.


... ويستقبل سفير الفلبين لدى نيجيريا

استقبل معالي الأستاذ الدكتور عبد الله بن عبد المحسن التركي، الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي، وعضو هيئة كبار العلماء في مقر الرابطة بمكة المكرمة، يوم الأربعاء 23/5/1432هـ سفير جمهورية الفلبين لدى نيجيريا، السيد أبو الخير ألونتو.
وتناول اللقاء القضايا المتعلقة بالعلاقات الحضارية والتواصل الإنساني بين شعوب العالم ومؤسساته الثقافية والدينية.

وأشاد سفير الفلبين لدى نيجيريا باهتمام المملكة العربية السعودية، وحرصها على الإسهام في إيجاد علاقات إنسانية بين المجتمعات المختلفة قائمة على التعاون والتكافل والعدل والسلام.
ونوه سعادته بأهمية الحوار في تحقيق التعايش والتعاون بين أتباع الحضارات والأديان، مشيداً بمبادرة خادم الحرمين الشريفين، الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود للحوار، ومؤكداً على أهمية استمرار الحوار الحضاري العالمي في ضوء المبادئ الإنسانية التي تضمنها، كما أثنى على المؤتمرات التي عقدتها رابطة العالم الإسلامي حول موضوعات الحوار في عدد من العواصم العالمية.


... ويستقبل سفير جمهورية كوسوفا لدى المملكة

استقبل معالي الدكتور عبد الله بن عبد المحسن التركي، الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي، وعضو هيئة كبار العلماء في المملكة يوم الإربعاء 23/5/1432هـ ، سعادة سفير جمهورية كوسوفا لدى المملكة، الدكتور رجب بويا، الذي قدم شرحا عن الأوضاع الاجتماعية والتعليمة والثقافية لشعب كوسوفا الذي تتعاون فئاته المختلفة على التنمية والبناء.

وبين سفير كوسوفا أن الجامعات والمؤسسات الإسلامية في بلاده ما زالت بحاجة إلى التعاون والتنسيق مع الهيئات الإسلامية التي تتبع رابطة العالم الإسلامي، وفي مقدمتها هيئة الإغاثة الإسلامية، والهيئة العالمية لتحفيظ القرآن الكريم، والهيئة الإسلامية العالمية للتعليم.
وقدم سفير كوسوفا شكره وتقديره لرابطة العالم الإسلامي على اهتمامها بشعب كوسوفا، معربا عن تقدير حكومة بلاده للمملكة العربية السعودية على ما قدمته وما زالت تقدمه من عون لشعب كوسوفا.

التاريخ الهجري: 
23/5/1432
التاريخ الميلادي: 
2011-04-27 م


مواقع التواصل الاجتماعي

 

مؤتمرات الرابطة الخارجية

القضايا الإسلامية

كتاب موقف الإسلام من الإرهاب

موقف الاسلام من الارهاب

جديد نشرة الأقليات المسلمة حول العالم

نشرة الأقليات المسلمة العدد الرابعة عشر

مجلة الإعجاز العلمي

مجلة الإعجاز العلمي العدد 34

جديد كتاب دعوة الحق

دورية دعوة الحق