د . التركي يستقبل سفير جمهورية أفغانستان الإسلامية

مكة المكرمة :

استقبل معالي الدكتور عبد الله بن عبد المحسن التركي ، الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي وعضو هيئة كبار العلماء في المملكة في مكتبه بمكة المكرمة يوم الإربعاء 4/5/1435هـ ، سعادة سفير جمهورية أفغانستان الإسلامية ، الأستاذ سيد أحمد عمر خيل ، الذي قدم شرحا عن أوضاع الشعب الأفغاني والجهود التي تبذل في مجالات العمل الإغاثي الإنساني .

وبين سعادته أن قطاعات واسعة من شعب أفغانستان ما زالت بحاجة إلى المساعدات الخيرية مقدما الشكر للرابطة ولهيئة الإغاثة الإسلامية العالمية على ما تم تقديمه من عون خيري لأفغانستان .

ونوه سعادته بأهمية مؤتمر (التضامن الإسلامي ) الذي تعقده الرابطة وقال : إن الشعوب الإسلامية تتطلع إلى حل مشكلاتها من خلال خطط عملية لتحقيق التعاون والتكامل بين بلدانها مشيدا سعادته بقيادة المملكة العربية السعودية وعلى رأسها خادم الحرمين الشريفين ، الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود – حفظه الله – للتضامن بين المسلمين .



و يستقبل رئيس جمعية مسلمي اليابان


استقبل معالي الدكتور عبد الله بن عبد المحسن التركي ، الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي وعضو هيئة كبار العلماء في المملكة في مكتبه بمكة المكرمة يوم الإربعاء 4/5/1435هـ ، رئيس جمعية مسلمي اليابان الدكتور أمين كوماسو ، يرافقه مستشار الجمعية الأستاذ تنظيم خضر اللذان شاركا في المؤتمر العالمي ( العالم الإسلامي ...المشكلات والحلول ) الذي عقدته الرابطة برعاية كريمة من خادم الحرمين الشريفين ، الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود – حفظه الله – بعنوان : ( التضامن الإسلامي ) .

وخلال اللقاء قدم رئيس جمعية مسلمي اليابان الشكر والتقدير للمملكة العربية السعودية على عنايتها بالمراكز والمؤسسات الإسلامية في اليابان ومتابعة شؤون المسلمين فيها .

واستعرض المناشط التي تنفذها جمعية مسلمي اليابان في الإشراف على المساجد والمدارس الإسلامية ، وطلب تزويد الجمعية بنسخ من ترجمات معاني القرآن الكريم باللغة اليابانية واللغة الإنجليزية ، كما أعرب عن رغبة الجمعية بالتعاون مع الهيئة العالمية لتحفيظ القرآن الكريم ، وقد أكد معالي الأمين العام للرابطة الاستعداد لهذا التعاون الذي يحقق خدمة الإسلام وكتاب الله الكريم .




و يستقبل رئيس المنتدى الاقتصادي الإسلامي العالمي في بريطانيا


استقبل معالي الدكتور عبد الله بن عبد المحسن التركي ، الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي ، وعضو هيئة كبار العلماء في المملكة في مقر الرابطة بمكة المكرمة يوم الأربعاء 4/5/1435هـ ، رئيس المنتدى الاقتصادي الإسلامي في بريطانيا والمستشار الأعلى للمجلس الإسلامي البريطاني السير إقبال سكراني ، الذي قدم إلى المملكة للمشاركة في مؤتمر [ التضامن الإسلامي ] الذي تعقده رابطة العالم الإسلامي ، وقد رافقه خلال اللقاء الدكتور أحمد الدبيان رئيس المركز الثقافي الإسلامي في لندن والدكتور أحمد مخدوم مدير مكتب الرابطة في بريطانيا .

وتمت خلال اللقاء مناقشة عدد من القضايا المشتركة بين الرابطة والمنتدى ، وفي مقدمتها التضامن الاقتصادي بين المسلمين ، ووضع برنامج مشترك لدعم الأقليات المسلمة في المجتمعات التي تعيش فيها ورعاية مؤسساتها الاقتصادية .

وأشاد السير إقبال سكراني بقيادة المملكة العربية السعودية للتضامن بين المسلمين على مستوى الأمة المسلمة والعمل على توحيد صفوفها ، ونوَّه بأهمية مؤتمر التضامن الذي عقدته الرابطة بهدف علاج الفرقة والتشرذم بين المسلمين .




و يستقبل الأمين العام لرابطة الجامعات الإسلامية


استقبل معالي الأستاذ الدكتور عبدالله بن عبدالمحسن التركي ، الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي ، وعضـو هيئة كبار العلماء في المملكة يوم الأربعاء 4/5/1435هـ في مكتبه بمقر الرابطة بمكة المكرمة الدكتور جعفر عبد السلام علي ، الأمين العام لرابطة الجامعات الإسلامية ، التي تتخذ من القاهرة مقراً لها .

وقد تم خلال اللقاء بحث عدد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك بين رابطة العالم الإسلامي ورابطة الجامعات الإسلامية ،ولا سيما في مجالات التعليم العالي ، وعقد المؤتمرات الدولية المشتركة في المجالات الحضارية وموضوعات الحوار مع الآخر .

وقد قدم د . جعفر عبد السلام علي ، الأمين العام لرابطة الجامعات تقريراً عن المناشط الثقافية التي نفذتها الرابطة من خلال الندوات والمؤتمرات التي عقدتها في عدد من البلدان العربية والإسلامية وكذلك في البلدان الغربية ، بالإضافة إلى إصدارها سلسلة من الكتب الثقافية التي تعالج فيها التحديات التي تواجه الأمة الإسلامية .

وقد عبر سعادته باسم الجامعات الإسلامية عن عظيم الشكر والتقدير لخادم الحرمين الشـريفين ، الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود ، ولسـمو ولي عهده الأمين الأمير سلمان بن عبد العزيز آل سعود ، على عنايتهما ومساندتهما لمناشط الجامعات التي تنشر ثقافة الوسطية في الإسلام بين الشعوب والأقليات المسلمة .

وأثنى د . جعفر عبد السلام علي ، على الجهود التي تبذلها رابطة العالم الإسلامي في مجالات التعليم الإسلامي ونشر الثقافة الإسلامية ، ولا سيما في المجتمعات التي تعيش فيها أقليات مسلمة .

التاريخ الهجري:  4/5/1435 التاريخ الميلادي:  2014-03-05 م