العربية   Français  English

استقبالات معالي الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي ليوم الإثنين 10/4/1435هـ

مكة المكرمة :

د . التركي يستقبل وفد الجامعات الإسلامية في أندونيسيا

استقبل معالي الدكتور عبد الله بن عبد المحسن التركي ، الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي ، وعضو هيئة كبار العلماء في المملكة العربية السعودية في مقر الرابطة بمكة المكرمة يوم الإثنين 10/4/1435هـ وفداً أكاديمياً علمياً يمثل أربع جامعات إسلامية في جمهورية أندونيسيا هي جامعة جاكرتا الإسلامية وجامعة مولانا مالك وجامعة علاء الدين ومركز العلوم الإسلامية ، وذلك برئاسة الدكتور محمد زين الدين وكيل جامعة مولانا مالك ، ورافق الوفد خلال زيارته للرابطة الدكتور إسحاق عبد الله الزعفراني من جامعة أم القرى .
وقد رحب معالي الأمين العام للرابطة بالوفد الذي يضم عدداً من عمداء الجامعات ، وقدم شرحاً موجزاً عن أهداف رابطة العالم الإسلامي وإنجازاتها في خدمة الإسلام والمسلمين ، مشيراً إلى أن جمهورية أندونيسيا شاركت في تأسيس الرابطة التي تمثل مسلمي العالم .
وتمت خلال اللقاء مناقشة سبل التعاون بين الجامعات الأندونيسية ورابطة العالم الإسلامي ، فيما أشاد رئيس الوفد بالنهضة التعليمية التي شهدتها لمملكة العربية السعودية وجامعاتها التي يدرس في العديد منها طلبة أندونيسيون ضمن برامج المنح الدراسية .
ونوه رئيس الوفد بالجهود التي تبذلها رابطة العالم الإسلامي في مجالات التربية والتعليم والنهوض بالجامعات الإسلامية وتقديم العون لها ولا سيما الجامعات الإسلامية في مجتمعات الأقليات المسلمة ، وأعرب عن رغبة الجامعات الأندونيسية بالتعاون مع الهيئة الإسلامية العالمية للتعليم التابعة لرابطة العالم الإسلامي في إعداد البرامج الإسلامية التي تسهم في نهوض التعليم الجامعي .

.. ويستقبل وفد حركة ختم النبوة العالمية

استقبل معالي الدكتور عبد الله بن عبد المحسن التركي ، الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي ، وعضو هيئة كبار العلماء في المملكة العربية السعودية في مقر الرابطة بمكة المكرمة يوم الإثنين 10/4/1435هـ وفد حركة ختم النبوة العالمية برئاسة فضيلة الشيخ عبد الحفيظ ملك عبد الحق المكي ، الذي بيَّن أن حركة ختم النبوة تتخذ مقرها الرئيسي في العاصمة البريطانية لندن ولها فروع في مختلف بلدان العالم .
وبيَّن فضيلته أن العلماء والدعاة في حركة ختم النبوة يعملون بتوفيق من الله على نشر الثقافة الإسلامية الصحيحة الموافقة لتعاليم كتاب الله وسنة رسوله صلى الله عليه وسلم وما كان عليه السلف الصالح من الصحابة والتابعين .
وقال : إن حركة ختم النبوة تعمل بالحجة والبرهان لإقناع الآخرين برسالة الإسلام ، وبنفس هذه الوسيلة ترد على المذاهب الهدامة التي تثير الفتن باسم الدين .
وأعرب فضيلته عن رغبة حركة ختم النبوة العالمية بالتعاون مع رابطة العالم الإسلامي في نشر الصورة الصحيحة للإسلام والدفاع عن مبادئه والرد على المذاهب التي تشوه صورته .
وقد رحب معالي الأمين العام للرابطة بهذا التعاون الذي يخدم الإسلام .

التاريخ الهجري: 
10/4/1435
التاريخ الميلادي: 
2014-02-10 م

مؤتمرات الرابطة الخارجية

القضايا الإسلامية

كتاب موقف الإسلام من الإرهاب

موقف الاسلام من الارهاب

جديد نشرة الأقليات المسلمة حول العالم

نشرة الأقليات المسلمة العدد الرابعة عشر

مجلة الإعجاز العلمي

مجلة الإعجاز العلمي العدد 34

جديد كتاب دعوة الحق

دورية دعوة الحق