العربية   Français  English

استقبالات معالي الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي ليوم الإثنين 9/رجب/1431

مكة المكرمة:

د. التركي يستقبل شيخ الأئمة في كوت ديفوار

استقبل معالي الأستاذ الدكتور عبدالله بن عبدالمحسن التركي، الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي، وعضو هيئة كبار العلماء، في مقر الرابطة بمكة المكرمة يوم الإثنين 9/7/1431هـ فضيلة الشيخ بواكاري فوفانا، شيخ الأئمة ورئيس المجلس الأعلى للأئمة في جمهورية كوت ديفوار، الذي أشاد بعناية المملكة العربية السعودية بشؤون المسلمين في العالم ومتابعتها لاحتياجاتهم.

وبين فضيلته خلال اللقاء أن المجلس الأعلى للأئمة في جمهورية كوت ديفوار يُعتبر رابطة للعلماء والدعاة وأئمة المساجد، معرباً عن رغبة المجلس بالتعاون مع رابطة العالم الإسلامي وهيئاتها، ولا سيما الهيئة العالمية لتحفيظ القرآن الكريم، والهيئة الإسلامية العالمية للتعليم.
ونوه فضيلته بالجهود التي تبذلها المملكة العربية السعودية في خدمة كتاب الله وتوزيع نسخه وترجمات معانيه، مبيناً أن المؤسسات الإسلامية في بلاده تحيي هذه الجهود التي تحتسب في الأعمال الصالحة لقادة المملكة وعلى رأسهم خادم الحرمين الشريفين، الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود حفظه الله.

من جهته بين د. التركي أن رابطة العالم الإسلامي تحرص على تأهيل الأئمة والدعاة تأهيلاً يعينهم على تحقيق مهمتهم في الدعوة والإرشاد، ولا سيما لفئات الشباب الذين يحتاجون إلى فهم مقاصد الإسلام واستيعاب معاني الوسطية الإسلامية.


ويستقبل إمام المركز الثقافي الإسلامي في نيويورك

استقبل معالي الأستاذ الدكتور عبدالله بن عبدالمحسن التركي، الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي، وعضو هيئة كبار العلماء، في مقر الرابطة بمكة المكرمة يوم الإثنين 9/7/1431هـ فضيلة الدكتور إبراهيم تمونجا، إمام المركز الثقافي الإسلامي في نيويورك، الذي قدم خلال اللقاء شرحاً عن أعمال المركز ومنجزاته في تثقيف أبناء المسلمين وربطهم بدينهم والحفاظ على هويتهم الإسلامية.
وبين فضيلته أن المركز الثقافي الإسلامي في نيويورك يشارك في منتديات الحوار بين أتباع الأديان والثقافات في الولايات المتحدة، مشيداً فضيلته بمبادرة خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود ( حفظه الله ) للحوار.
وأوضح أن المؤسسات الإسلامية في الولايات المتحدة الأمريكية تنطلق في حوارها مع غير المسلمين من منطلق وسطية الإسلام، وهي تحرص على التعريف بمبادئ هذا الدين العظيم في التعاون والتعايش والأمن والسلام.

التاريخ الهجري: 
9/7/1431
التاريخ الميلادي: 
2010-06-21 م


مواقع التواصل الاجتماعي

 

مؤتمرات الرابطة الخارجية

القضايا الإسلامية

كتاب موقف الإسلام من الإرهاب

موقف الاسلام من الارهاب

جديد نشرة الأقليات المسلمة حول العالم

نشرة الأقليات المسلمة العدد الرابعة عشر

مجلة الإعجاز العلمي

مجلة الإعجاز العلمي العدد 34

جديد كتاب دعوة الحق

دورية دعوة الحق