العربية   Français  English

استقبالات معالي الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي ليوم الثلاثاء 20ذي القعدة

مكة المكرمة:

د. التركي يستقبل نائب وزير ترقية الطفولة والشؤون النسائية في سريلانكا

استقبل معالي الأستاذ الدكتور عبد الله بن عبد المحسن التركي، الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي، وعضو هيئة كبار العلماء في مقر الرابطة بمكة المكرمة يوم الثلاثاء 20/11/1432هـ الأستاذ محمد حزب الله محمود، نائب وزير ترقية الطفولة والشؤون النسائية في سريلانكا، الذي قدم شرحاً عن الأعمال والمهمات التي تنفذها مؤسسات العمل الخيري في رعاية الأطفال المعاقين، وقد شارك في اللقاء سعادة القنصل العام لجمهورية سريلانكا في جدة، الدكتور عثمان آدم.
وأوضح نائب الوزير السيرلانكي أن وزارة ترقية الطفولة والشؤون النسائية في بلاده افتتحت العديد من المدارس الخاصة لتأهيل أولى الحاجات الخاصة من الأطفال متعاونة في ذلك مع المركز الثقافي الإسلامي في العاصمة السيرلانكية كولومبو، معرباً عن رغبة الوزارة في التعاون في مجال رعاية الأطفال اليتامى والمعاقين مع هيئة الإغاثة الإسلامية العالمية التابعة لرابطة العالم الإسلامي.
وقد أبدى د. التركي استعداد الرابطة وهيئة الإغاثة الإسلامية العالمي للتعاون في كل مجال يعود بالخير والنفع على أبناء المسلمين في سريلانكا.


.. ويستقبل بعثة الحج الصينية

استقبل معالي الأستاذ الدكتور عبد الله بن عبد المحسن التركي، الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي، وعضو هيئة كبار العلماء في مقر الرابطة بمكة المكرمة يوم الثلاثاء 20/11/1432هـ بعثة الحج الصينية برئاسة الأستاذ إبراهيم هونغ شانغ، نائب رئيس الجمعية الإسلامية في الصين، ورافق البعثة في الزيارة القنصل العام لجمهورية الصين في جدة الأستاذ وانغ يونغ.
وخلال اللقاء أشاد رئيس بعثة الحج الصينية باهتمام المملكة العربية السعودية بمسلمي الصين وبالحجاج الصينيين، الذين لقوا الرعاية والعناية منذ وصولهم إلى المملكة.
وأثنى على مناشط رابطة العالم الإسلامي وزيارة الوفد الإسلامي العالمي للصين في العام الماضي لتفقد أوضاع المسلمين ومؤسساتهم، وأعرب عن رغبة الجمعية الإسلامية الصينية باستمرار التواصل بينها وبين الرابطة لعقد المؤتمرات والمناشط الثقافية المشتركة، معرباً كذلك عن رغبة بلاده باستمرار زيارة وفود الرابطة والوفود الإسلامية لتفقد أوضاع مسلمي الصين والتعاون مع مؤسساتهم.
وأكد د. التركي على أهمية العمل الثنائي المشترك بين رابطة العالم الإسلامي والجمعية الإسلامية في الصين من خلال اتفاقية يسهم الطرفان في تنفيذ ما تتضمنه من مناشط تحقق التوعية والفهم الصحيح للإسلام لدى مسلمي الصين، مبدياً معاليه استعداد الرابطة للتعاون مع الجمعية الإسلامية في بكين في مجالات تأهيل الأئمة والمنح الدراسية وتوزيع الكتب الإسلامية التي تشرح أركان الإسلام ومبادئه.
وفي نهاية اللقاء، قدم رئيس بعثة الحج الصينية هدية تذكارية لمعالي الأمين العام للرابطة تقديراً لاهتمامه بالمسلمين في بلاده.

التاريخ الهجري: 
20/11/1432
التاريخ الميلادي: 
2011-10-18 م

مؤتمرات الرابطة الخارجية

القضايا الإسلامية

كتاب موقف الإسلام من الإرهاب

موقف الاسلام من الارهاب

جديد نشرة الأقليات المسلمة حول العالم

نشرة الأقليات المسلمة العدد الرابعة عشر

مجلة الإعجاز العلمي

مجلة الإعجاز العلمي العدد 34

جديد كتاب دعوة الحق

دورية دعوة الحق