العربية   Français  English

استقبالات معالي الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي ليوم 14/رجب

مكة المكرمة :

د. التركي يستقبل قاضي مدينة أوش في قرغيزيا

استقبل معالي الأستاذ الدكتور عبد الله بن عبد المحسن التركي، الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي، وعضو هيئة كبار العلماء في المملكة يوم السبت 14/7/1431هـ في مكتبه بمقر الرابطة بمكة المكرمة فضيلة الشيخ/ القاضي رحمة الله قاسمي، رئيس الهيئة القضائية في مدينة أوش في جمهورية قرغيزيا التي شهدت في الأسابيع القليلة الماضية صدامات عرقية بين جماعات من القرغيز والأوزبك.

وقدم فضيلة قاضي أوش خلال اللقاء تقريراً عن الأسباب العرقية للصدام الدموي الذي راح ضحية آلاف من القتلى والجرحى من أبناء قرغيزيا.
ودعا فضيلته رابطة العالم الإسلامي لتقديم مبادرة إسلامية للإصلاح بين فئات المجتمع في قرغيزيا يشمل المصالحة بين الاوزبك والقرغيز.

وقدم فضيلته الشكر للرابطة على جهودها في دعم مؤسسات الدعوية والهيئات القضائية في قرغيزيا مؤملاً استمرار تواصل هذه المؤسسات مع رابطة العالم الإسلامي.
من جهته أكد د. التركي استعداد الرابطة للتعاون مع المؤسسات الإسلامية في قرغيزيا لتحقيق التفاهم وعودة الاستقرار إلى هذا البلد الإسلامي.


د. التركي يستقبل وفد مركز لندن الإسلامي

استقبل معالي الأستاذ الدكتور عبد الله بن عبد المحسن التركي، الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي، وعضو هيئة كبار العلماء في المملكة يوم السبت 14/7/1431هـ في مكتبه بمقر الرابطة بمكة المكرمة وفداً إسلامياً من بريطانيا يمثل مركز لندن الإسلامي، وذلك برئاسة فضيلة الشيخ/ عبد القيوم علي أحمد، إمام وخطيب الجامع الكبير في شرق لندن.

وتمت خلال اللقاء مناقشة أوضاع المسلمين ومؤسساتهم في بريطانيا وأوضح فضيلة الشيخ/ عبد القيوم أن مركز لندن الإسلامي يعتبر مرجع المسلمين في شرق لندن، مشيراً إلى أن المسجد الجامع صار يتسع لثمانية آلاف مصل بعد قيام رابطة العالم الإسلامي بتوسعته.

وبين فضيلته أن المسلمين في لندن والضواحي التابعة لها يؤمون منذ مائة سنة هذا المسجد الجامع الذي بني في عام 1910م. وهم يستفيدون من الخدمات التي يقدمها لهم في مجالات التعليم والدعوة والثقافة الإسلامية، وأعرب فضيلة الشيخ عبد القيوم عن رغبة مركز لندن الإسلامي استمرار التواصل والتعاون مع رابطة العالم الإسلامي والهيئات التابعة لها وتنفيذ المناشط المشتركة التي تحقق خدمة الإسلام والمسلمين.

التاريخ الهجري: 
14/7/1431
التاريخ الميلادي: 
2010-06-26 م


مواقع التواصل الاجتماعي

 

مؤتمرات الرابطة الخارجية

القضايا الإسلامية

كتاب موقف الإسلام من الإرهاب

موقف الاسلام من الارهاب

جديد نشرة الأقليات المسلمة حول العالم

نشرة الأقليات المسلمة العدد الرابعة عشر

مجلة الإعجاز العلمي

مجلة الإعجاز العلمي العدد 34

جديد كتاب دعوة الحق

دورية دعوة الحق