العربية   Français  English

استقبالات معالي الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يوم الأحد 11/جمادى الآخرة/1434هـ

مكة المكرمة :

د. التركي يستقبل حاكم ولاية سوكوتو في نيجيريا

استقبل معالي الأستاذ الدكتور عبد الله بن عبد المحسن التركي، الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي، وعضو هيئة كبار العلماء في مقر الرابطة بمكة المكرمة يوم الأحد 11/6/1434هـ حاكم ولاية سوكوتو في جمهورية نيجيريا الاتحادية، علي مغا تاكردا والوفد النيجيري المرافق.
وتمت خلال اللقاء مناقشة عدد من القضايا المشتركة بين رابطة العالم الإسلامي وولاية سوكوتو النيجيرية، وفي مقدمتها برنامج تنفيذ التوصيات التي أصدرها مؤتمر : [ الإسلام وأسس التعايش السلمي في نيجيريا ] الذي عقدته رابطة العالم الإسلامي في سوكوتو في الشهر الماضي.
وأوضح حاكم ولاية سوكوتو أن المؤتمر أسهم في تعريف أطياف الشعب النيجيري المتنوعة بقيم الإسلام وسماحته وعدالته ودعوته إلى التعايش بين الناس على اختلاف أجناسهم وأعراقهم، والتعاون في خدمة الوطن والإنسان.
ونوه بأهمية البرامج التي تنفذها رابطة العالم الإسلامي في التعريف بقيم الإسلام ومبادئه في العالم، وقدم الشكر والتقدير للرابطة على عقدها المؤتمر في بلاده، مؤكداً أن ولاية سوكوتو سوف تستفيد من توصيات هذا المؤتمر في تحقيق التعاون بين فئات المجتمع النيجيري لما فيه مصلحة نيجيريا، معرباً عن الأمل في أن تواصل رابطة العالم الإسلامي عقد المناشط والمؤتمرات والندوات الثقافية في بلاده، وقد أكد د. التركي حرص الرابطة على استمرار التعاون مع الولايات النيجيرية فيما يحقق مصلحة الإسلام والمسلمين.


.. ويستقبل رئيس المجلس الأعلى للشؤون الإسلامية في أثيوبيا

استقبل معالي الأستاذ الدكتور عبد الله بن عبد المحسن التركي، الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي، وعضو هيئة كبار العلماء في مقر الرابطة بمكة المكرمة يوم الأحد 11/6/1434هـ رئيس المجلس الأعلى للشؤون الإسلامية في أثيوبيا شيخ خيار ابن شيخ محمد أمان، ووفد المجلس المرافق.
وقدم رئيس المجلس خلال اللقاء شرحاً عن الأعمال والمهمات التي ينفذها المجلس في خدمة الإسلام والمسلمين، وفي مقدمتها الإشراف على المساجد والمدارس الإسلامية المنتشرة في أنحاء أثيوبيا.
وبين فضيلته حاجة المدارس الإسلامية إلى مدرسين للغة العربية مشيراً إلى أن 15% فقط من الشعب الأثيوبي يتقنون لغة القرآن الكريم، الأمر الذي يوجب مزيداً من الاهتمام بنشر اللغة العربية، وتعليمها لأبناء المسلمين.
وبين فضيلته رغبة المجلس الأعلى للشؤون الإسلامية في أثيوبيا بالتعاون مع الهيئة الإسلامية العالمية للتعليم التابعة لرابطة العالم الإسلامي في مجال تعليم اللغة العربية والثقافة الإسلامية، وقد أكد د. التركي استعداد الهيئة لهذا التعاون الذي يندرج ضمن أهداف الرابطة واهتماماتها.


.. ويستقبل سفير نيجيريا لدى المملكة

استقبل معالي الأستاذ الدكتور عبد الله بن عبد المحسن التركي، الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي، وعضو هيئة كبار العلماء في مقر الرابطة بمكة المكرمة يوم الأحد 11/6/1434هـ سفير جمهورية نيجيريا الاتحادية لدى المملكة، السيد أبو بكر شيخو بونو الذي نوه بعلاقات بلاده المتميزة مع المملكة العربية السعودية، واصفاً المملكة بأنها رائدة التضامن الإسلامي.
وأكد سعادته أن الجامعات والمؤسسات الثقافية والإسلامية في بلاده ترغب في التعاون مع رابطة العالم الإسلامي في مجالات وضع برامج نشر الثقافة الإسلامية واللغة العربية بالإضافة إلى التعاون مع الهيئة العالمية لتحفيظ القرآن الكريم التابعة للرابطة في رعاية دورات تحفيظ كتاب الله، وتأهيل معلمي القرآن الكريم.
وقد أوضح د. التركي أن الهيئة العالمية لتحفيظ القرآن الكريم تعقد دورات متواصلة لتأهيل معلمي القرآن الكريم وتحفيظه، وسوف تواصل مناشطها التعليمية في الولايات النيجيرية، مع الاهتمام بتأهيل معلمي علوم القرآن الكريم في مختلف ولايات نيجيريا.

التاريخ الهجري: 
11/6/1434
التاريخ الميلادي: 
2013-04-21 م

مؤتمرات الرابطة الخارجية

القضايا الإسلامية

كتاب موقف الإسلام من الإرهاب

موقف الاسلام من الارهاب

جديد نشرة الأقليات المسلمة حول العالم

نشرة الأقليات المسلمة العدد الرابعة عشر

مجلة الإعجاز العلمي

مجلة الإعجاز العلمي العدد 34

جديد كتاب دعوة الحق

دورية دعوة الحق